مناورات فيصل 2022 تنطلق في قاعدة الملك فيصل بمشاركة مصرية

مناورات فيصل 2022 تنطلق في قاعدة الملك فيصل بمشاركة مصرية

أعلنت وزارة الدفاع انطلاق مناورات فيصل 2022 للجاهزية القتالية الإستراتجية  بين القوات الجوية. الملكية السعودية والقوات المصرية، في قاعدة الملك فيصل بالقطاع الشمالي.

 التمرين يهدف إلى تعزيز القتال السريع، ، واستمرار التعاون المشترك. بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية المصرية  للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

القوات الجوية السعودية تنهي إستعداداتها لإنطلاق تمرين (فيصل١٢- ٢٠٢٢م)

انطلاق تمرين جوي سعودي أمريكي في قاعدة الملك فيصل
انطلاق تمرين جوي سعودي أمريكي في قاعدة الملك فيصل

وكانت القوات الجوية الملكية السعودية أنهت كافة إستعداداتها لإستضافة تمرين (فيصل١٢- ٢٠٢٢م)، بقاعدة الملك فيصل الجوية بالقطاع الشمالي، بمشاركة القوات الجوية المصرية.

واكتمل وصول المجموعة المشاركة من الجانب المصري الشقيق يوم الأحد الماضي الموافق ١٤٤٣/١٠/٢٨هـ، وكان في استقبالهم قائد قاعدة الملك فيصل الجوية بالقطاع الشمالي اللواء الطيار الركن/ ناصر بن سعيد القحطاني، الذي رحب بالمشاركين في بلدهم الثاني، مؤكداً أهمية هذه التمارين لرفع مستوى الجاهزية القتالية، وتعزيز العمل المشترك وتبادل الخبرات بين الجانبين.

الجدير بالذكر أن القوات الجوية المصرية تشارك بطائرات مقاتلة من نوع (ف- ١٦) و(ميج- ٢٩) وتشارك القوات الجوية الملكية السعودية بمنظومتَي (ف-١٥ إس اي) و(ف-١٥ سي).

 

قاعدة الملك فيصل الجوية

 

انطلاق تمرين جوي سعودي أمريكي في قاعدة الملك فيصل
انطلاق تمرين جوي سعودي أمريكي في قاعدة الملك فيصل

هي قاعدة جوية تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية تقع على بعد 3 كم عن مدينة تبوك. تشترك القاعدة في بعض المنشآت كالمدارج مع مطار الأمير سلطان بن عبد العزيز الدولي. و الذي يخدم أيضا العديد من البلدات التابعة لمنطقة تبوك كبلدة القليبة وبلدة بئر بن هرماس .

ومدينة ضباء ومدينة تيماء ومدينة حقل. بني المطار في أوائل السبعينات وكان عبارة عن مهبط ترابي إلى أن تم تطويره على مراحل .حتى أصبح قاعدة جوية متطورة ومطارا دوليا حين افتتح عام 1978. تتجلى أهمية القاعدة الاستراتيجية لقربها من الحدود الأردنية. و من فلسطين المحتلة إذ أنها خط الدفاع الأول للمملكة ضد أي عدوان إسرائيلي.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*