أمريكا توقف تحليق طائراتها Global Hawk فوق البحر الأسود

أمريكا توقف تحليق طائراتها الاستراتيجية Global Hawk فوق البحر الأسود

أوقفت الولايات المتحدة تماما تحليق طائراتها الاستراتيجية من طراز Global Hawk فوق البحر الأسود . بعد حادث الدرون الجوي الأمريكي من طراز Reaper.

ووفقا لمعطيات موقع Flightradar24، كانت آخر مرة حلقت فيها مسيرة أمريكية من طراز Global Hawk فوق البحر الأسود،. مقابل ساحل شبه جزيرة القرم في 21 مارس.

ومنذ ذلك الحين، لم تدخل هذه الطائرات الأمريكية بدون طيار المتمركزة في صقلية، إلى المجال الجوي فوق البحر الأسود.و في ذات الوقت، خلال الفترة السابقة بأكملها منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة،. قامت هذه الدرونات الأمريكية، بتنفيذ ما متوسطه ثماني إلى عشر رحلات استطلاعية شهريا فوق المنطقة البحرية المقابلة للقرم.

وتدل المعلومات المتوفرة لدى الموقع على أنه، في الفترة من 21 مارس إلى 20 أبريل، قامت مسيرات Global Hawk بثلاث . رحلات فقط من قاعدة جوية في صقلية، لكن جميعها تمت داخل حدود المجال الجوي الروماني.

على مسافة تزيد عن 400 كيلومتر من شبه جزيرة القرم، أي خارج منطقة تغطية رادار هذه الدرونات، القادرة على استقبال. صور الرادار للتضاريس بمدى أقصى يصل إلى 200 كيلومتر.

من جانبه، أكد مصدر مطلع لمراسل “نوفوستي” على أن آخر مرة حلقت فيها طائرة بدون طيار أمريكية . من طراز Global Hawk فوق البحر الأسود مقابل شبه جزيرة القرم، كانت في 21 مارس.

وقال المصدر: “بعد حادثة الطائرة بدون طيار الأمريكية ريبر، التي سقطت في مياه البحر الأسود في 14 أبريل . تم تنفيذ رحلتين أخريين فقط لدرونات غلوبال هوك فوق البحر الأسود – في 17 مارس و 21 مارس – وكلاهما على مسافة. لا تقل عن 140 كيلومترا من الساحل الجنوبي لشبه جزيرة القرم “.

Global Hawk

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أمريكا توقف تحليق طائراتها Global Hawk فوق البحر الأسود
أمريكا توقف تحليق طائراتها Global Hawk فوق البحر الأسود أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

هي طائرة بدون طيار من إنتاج نورثروب غرومان. كانت تعرف باسم تاير الثانية ‏ أثناء مرحلة التطوير.و تستخدمها القوات الجوية الأمريكية كطائرة استخبارات ومراقبة واستطلاع ISR.

اُسقطت طائرة من هذا النوع من جانب حرس الثورة الإسلامية الإيراني في 20 يونيو 2019؛ بواسطة منظومة الدفاع الجوي الإيرانية . من طرازرعد (خرداد) وقيل إن الصاروخ المستخدم كان صاروخ صياد (SD2C).

الطرازات

آر كيو – 4 إيه (RQ-4A).
آر كيو – 4 بي (RQ-4B).
أر كيو – 4 إن (RQ-4N).

الصفات العامة

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أمريكا توقف تحليق طائراتها Global Hawk فوق البحر الأسود
أمريكا توقف تحليق طائراتها Global Hawk فوق البحر الأسود أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الطاقم: 0.
الطول: 13.5 متر.
المسافة بين الجناحين: 35.4 متر.
الارتفاع : 4.6 متر.
الوزن فارغة: 3,800 كجم.
الوزن الإجمالي: 10,400 كجم.
المحرك: محرك واحد تيربو فان من نوع (AE3007H) إنتاج رولس رويس يعطي قوة دفع 31.4 كيلو نيوتن.

الأداء

سرعة العبور: 650 كيلومتر/ساعة.
المدى: 650 كيلومتر.
أقصى ارتفاع: 20,000 متر.
عدد ساعات الطيران: 36 ساعة.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل