سلاح أمريكي فرط صوتي بعيد المدى يحمل اسم LRHW

سلاح أمريكي فرط صوتي بعيد المدى يحمل اسم LRHW

في حوالي عام 2018 ، تبنت روسيا نظام صاروخي جديد بعيد المدى. التسمية الروسية غير معروفة ، على الرغم من الإشارة إليها في الغرب ب. اسم SSC-8.

وتستخدم 9M729 ذات الرؤوس النووية التي يبلغ مداها حوالي 3000 كيلومتر.و إن تطوير هذا النظام الروسي وإدراجه ينتهك معاهدة القوات النووية متوسطة المدى لعام 1978 . التي تحظر إطلاق الصواريخ الأرضية التي يتراوح مداها بين 500 و 5500 كيلومتر.

و في عام 2019 ، بعد سنوات من الإنكار ، اعترفت روسيا بوجود هذا السلاح الجديد وكشفت عنه علنًا. وبحلول ذلك الوقت ، ورد أن روسيا قامت بتشغيل ما لا يقل عن 64 صاروخ كروز 9M729 وعدد من مركبات الإطلاق المرتبطة بها.

وفي عام 2019 ، طالبت الولايات المتحدة روسيا بتدمير صواريخها 9M729 جنبًا إلى جنب مع مركبات الإطلاق المرتبطة بها. وبخلاف ذلك ، هددت الولايات المتحدة بالانسحاب من معاهدة الصواريخ النووية متوسطة المدى . وتصميم وتشغيل نظام صاروخ متوسط ​​المدى من الجيل الجديد يتم إطلاقه من الأرض. ورفضت روسيا الامتثال.

برنامج أمريكي جديد للأسلحة فوق الصوتية بعيد المدى

سلاح أمريكي فرط صوتي بعيد المدى يحمل اسم LRHW
سلاح أمريكي فرط صوتي بعيد المدى يحمل اسم LRHW

و تم إطلاق برنامج جديد للأسلحة فوق الصوتية بعيد المدى (LRHW) في الولايات المتحدة لتطوير سلاح هجوم استراتيجي. جديد للجيش الأمريكي. وفي بعض الأحيان يشار إليه باسم النسر المظلم.

وتم تطوير هذا الصاروخ من قبل شركة لوكهيد مارتن ونورثروب غرومان. ومن المثير للاهتمام أن البحرية الأمريكية شاركت أيضًا في التطوير كجزء من برنامج الضربات السريعة التقليدية.

و يتم إنتاج السيارة الانزلاقية التي تفوق سرعتها سرعة الصوت بواسطة شركة Dynetics. وبحسب ما ورد تم تسليم القاذفات الأولى إلى الجيش الأمريكي للاختبار بحلول نهاية عام 2021.

و كان هناك العديد من إخفاقات الاختبار في عامي 2021 و 2022 مما أدى إلى تأخير البرنامج. وإذا نجح الاختبار ، يمكن للجيش الأمريكي إرسال البطارية الأولى للسلاح الجديد في عام 2023. وكان من المقرر أن تتبع البطارية الثانية في حوالي عام 2025.

الصاروخ له جسم انزلاقي تفوق سرعة الصوت. أثناء الحالة الأولية يتم دفعها بواسطة محرك الصاروخ المعزز . والذي يسرع جسم الانزلاق إلى سرعات أعلى بكثير من سرعة الصوت.

ثم يتم تسخين معزز الصاروخ المستنفد. لم يتم الكشف عن السرعة الدقيقة ، على الرغم من أنه من المعروف أن الصاروخ الجديد. يمكن أن ينتقل بسرعة تزيد عن 5 ماخ (6174 كم / ساعة).

للمزيد من التفاصيل عن النظام الصاروخي LRHW حمل الملف التالي من الرابط التالي :

The U.S. Army’s Long-Range Hypersonic Weapon (LRHW)

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل