تفاصيل الهجوم الإرهابي على الجيش المصري الذي اسفرعن مقتل ضابط و10 مجندين

تفاصيل الهجوم الإرهابي على الجيش المصري واسفرعن مقتل ضابط و10 مجندين

قال المتحدث العسكري للجيش المصري إن هجوما مسلحا استهدف محطة رفع مياه شرقي قناة السويس وأسفر عن مقتل ضابط و10 مجندين وإصابة خمسة آخرين.

وأضاف العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري، في بيان عبر تويتر، أن القوات نجحت في إحباط “هجوم إرهابي”. على إحدى محطات رفع المياه في سيناء، شرقي قناة السويس، وأنها اشتبكت مع “العناصر التكفيرية”.

ذكر البيان أنه جاري مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم في إحدى المناطق المنعزلة في سيناء.

ونعى مجلس الوزراء المصري ضحايا الهجوم، وشدد في بيان على “عزم الدولة المصرية على استكمال مسيرة البناء والتنمية”، ومواصلة .”معركة الكرامة التي يخوضها الوطن وأبناؤه المخلصون ضد قوى الشر وذيول الإرهاب والتطرف” بحسب ما ورد في البيان.

وأدان الأزهر الهجوم، مؤكدا في بيان وقوف المصريين صفاً واحدا مع ضباط وجنود الجيش والشرطة المصرية في الحرب ضد الإرهاب “الخبيث”.

السيسي: العمليات الإرهابية الغادرة لن تنال من عزيمة القوات المسلحة المصرية

تفاصيل الهجوم الإرهابي على الجيش المصري واسفرعن مقتل ضابط و10 مجندين
تفاصيل الهجوم الإرهابي على الجيش المصري واسفرعن مقتل ضابط و10 مجندين

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم السبت أن العمليات الإرهابية الغادرة لن تنال من عزيمة القوات المسلحة في استكمال. اقتلاع جذور الارهاب.

وقال السيسي في تدوينة على “تويتر”: “مازال أبناء الوطن من المخلصين يلبو نداء وطنهم بكل الشجاعة والتضحية مستمرين في إنكار. فريد للذات وإيمان لن يتزعزع بعقيدة صون الوطن”.

وأضاف الرئيس المصري: “أؤكد لكم أن تلك العمليات الإرهابية الغادرة لن تنال من عزيمة وإصرار أبناء هذا الوطن وقواته المسلحة. في استكمال اقتلاع جذور الإرهاب”.

وتابع قائلا: “أتقدم لشعب مصر العظيم وقواته المسلحة ولجميع أسر الضحايا بخالص العزاء ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين داعيا الله عز وجل .أن يحفظ مصر وشعبها”.

وتنشط في المنطقة جماعة ولاية سيناء المنضوية تحت لواء تنظيم ما يُعرف بالدولة الإسلامية، منذ سنوات.

وأسفرت هجماتها عن مئات القتلى والمصابين في صفوف الجيش والشرطة.

وتصاعدت العمليات المسلحة في مصر منذ أطاح الجيش بالرئيس السابق محمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان، بعد مظاهرات شعبية في 2013.

وأدخلت مصر أسلحة ثقيلة وكتائب من الجيش إلى سيناء، لأول مرة منذ توقيع معاهدة السلام مع إسرائيل في كامب ديفيد عام 1978. وأعلن الجيش المصري في فبراير/شباط 2018 عن عملية عسكرية ضخمة في سيناء أطلق عليها اسم (العملية الشاملة سيناء 2018).

كما خصصت القوات المسلحة المصرية قيادة جديدة للقوات في شرق القناة في فبراير/شباط عام 2018 وذلك بهدف مكافحة الإرهاب في سيناء.

إدانات عربية

تفاصيل الهجوم الإرهابي على الجيش المصري واسفرعن مقتل ضابط و10 مجندين
تفاصيل الهجوم الإرهابي على الجيش المصري واسفرعن مقتل ضابط و10 مجندين

وتوالت الإدانات العربية للهجوم، وأشار بيان لوزارة الخارجية الأردنية عن تضامن الأردن مع مصر في مواجهة هذا الهجوم الإرهابي. “الجبان” على حد وصف البيان.

وأدانت السلطة الفلسطينية الهجوم.

كما أفاد بيان للخارجية السعودية بأن “المملكة تؤكد وقوفها التام مع جمهورية مصر العربية تجاه كل ما يهدد أمنها واستقرارها، وتثمينها .دور القوات المسلحة المصرية في التصدي لمثل هذه الأعمال الإرهابية والتخريبية”، وفق ما جاء في البيان.

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل