الجيش المصري يستعد للكشف عن أسلحة جديدة مصنعة محليا

الجيش المصري يستعد للكشف عن أسلحة جديدة مصنعة محليا

أعلن وزير الإنتاج الحربي المصري محمد صلاح إطلاق مصر مجموعة من المصنوعات والمشروعات البحثية العسكرية الجديدة،. سيتم الكشف عنها قريبا.

وأوضح أن مصنع 200 الحربي يستعد للإعلان عنها خلال العام الجاري والتي على رأسها مشروع إنتاج العربة المدرعة (سينا 200). وغيرها من المشروعات الجديدة بإضافة إلى مشروعات بحثية تتعلق بتطوير أداء معدات بالخدمة. لزيادة قدراتها القتالية، مشددا على اهتمام الوزارة بمجال البحوث نظرا لأنها أساس أي تطوير يتم تحقيقه.

مصنع 200 الحربي

الجيش المصري يستعد للكشف عن أسلحة جديدة مصنعة محليا
الجيش المصري يستعد للكشف عن أسلحة جديدة مصنعة محليا

 

وأشار الوزير محمد صلاح إلى أن مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي) يعد من أكبر مصانع الصناعات العسكرية. في الشرق الأوسط وأفريقيا ويعد مصدرا رئيسيا لإنتاج مختلف المنتجات الدفاعية التي تساهم بشكل كبير فى تلبية مطالب قواتنا المسلحة الباسلة.

حيث قام بتصنيع الدبابة (M1A1)ودبابة النجدة هرقليز (M88A2) ويقوم بإنتاج المركبة المدرعة المصرية “سينا 200” إلى جانب . تصنيع شاسيه المركبة الأورال وكباري الاقتحام السريع إضافةً إلى التجهيز للبدء . في تصنيع واحدة من أحدث منظومات المدفعية على مستوى العالم وهي منظومة الهاوتزر “K9 A1 EGY”.

وأكد الوزير المصري على أن مصر تشهد تطورا ونقلة نوعية في مجال الصناعات الدفاعية خلال السنوات الأخيرة ينبغي أن يفخر به كل مصري.

بدوره صرح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي محمد عيد بكر أنه إلى جانب الدور الرائد لمصنع 200 الحربي. في إنتاج وتصنيع دبابات ومركبات ذات جنزير تتميز بتدريعها الثقيل ونظم التسليح وإدارة النيران المتطورة. وكذا كباري الاقتحام وعربات نقل الأموال،.

و يقوم المصنع بتلبية احتياجات وزارة الداخلية من عربات نقل الجنود والسواتر الواقية من الرصاص، مضيفا أن للمصنع دور هام . كذلك في مجال الصناعات الثقيلة المدنية ويشارك في تنفيذ توجهات الدولة نحو إنتاج المركبات الصديقة للبيئة،.

لافتًا إلى أن معرض المنتجات العسكرية لشركات الإنتاج الحربي والذي تفقده السيد الوزير داخل (مصنع 200 الحربي) ضم مجموعة متميزة . من الذخائر والأسلحة والمعدات والأنظمة الإلكترونية الدفاعية المتطورة التي يأتي إنتاجها في ضوء خطة التطوير الطموحة . التي تتبنى وزارة الإنتاج الحربي تنفيذها لتحقيق دورها الأساسي كركيزة أساسية للتصنيع العسكري بمصر وذلك بأقصى دقة وكفاءة.

أهم أسلحة وأنظمة الجيش المصري

الجيش المصري يستعد للكشف عن أسلحة جديدة مصنعة محليا
الجيش المصري يستعد للكشف عن أسلحة جديدة مصنعة محليا

دبابات القتال الرئيسية (MBTs)

تشغل مصر عدة أنواع من الدبابات، بما في ذلك دبابة M1A1 Abrams و T-90MS. تعد M1A1 Abrams أكثر الدبابات تقدمًا . في مخزون الجيش المصري، وهي مجهزة بأنظمة دروع وأسلحة متطورة، بما في ذلك مدفع أملس من عيار 120 ملم . وجهاز تحديد المدى بالليزر.

دبابة T-90MS هي دبابة روسية الصنع ومجهزة بأنظمة متطورة للتحكم في النيران ومدفع 125 ملم.

المقاتلات الجوية

تمتلك القوات الجوية المصرية أسطولًا كبيرًا من الطائرات المقاتلة، بما في ذلك طائرات F-16 الأمريكية الصنع، . وطائرات رافال الفرنسية الصنع.

تعد F-16 العمود الفقري للقوات الجوية المصرية، مع أكثر من 200 من هذه الطائرات في مخزونها. F-16 هي مقاتلة . متعددة المهام ، قادرة على القيام بمهام جو-جو وجو-أرض.

أما طائرة “رافال” فهي مقاتلة حديثة مجهزة بإلكترونيات طيران وأنظمة أسلحة متطورة.

طائرات هليكوبتر هجومية

تشغل مصر مجموعة متنوعة من طائرات الهليكوبتر الهجومية ، بما في ذلك مروحيات AH-64 Apache الأمريكية الصنع.,. وKa-52 الروسية الصنع. AH-64 Apache هي طائرة هليكوبتر هجومية ذات مقعدين ومجهزة بأجهزة استشعار وأنظمة أسلحة متطورة.

Ka-52 هي أيضًا طائرة هليكوبتر هجومية ذات مقعدين، تتميز بإلكترونيات الطيران وأنظمة الأسلحة المتقدمة.

أسلحة المشاة

الجيش المصري يستعد للكشف عن أسلحة جديدة مصنعة محليا
الجيش المصري يستعد للكشف عن أسلحة جديدة مصنعة محليا

 

تمتلك مصر مخزونًا كبيرًا من الأسلحة الصغيرة ، بما في ذلك البنادق والمدافع الرشاشة وقاذفات القنابل الصاروخية. تشمل أسلحتها. المشاة رشاش المعادي AK-47 المصري الصنع ، و FN FAL البلجيكي الصنع ، ومدفع رشاش PKM الروسي الصنع.

أنظمة الدفاع الصاروخي

استثمرت مصر في أنظمة الدفاع الصاروخي، بما في ذلك أنظمة الدفاع الجوية الروسية S-300. هذه الأنظمة قادرة على اعتراض صواريخ العدو وطائراته على مسافات طويلة، وتعتبر من أكثر أنظمة الدفاع الجوي تطوراً في العالم.

بالإضافة إلى ذلك، طورت مصر نظام الدفاع الصاروخي الخاص بها، وهو نظام الدفاع الجوي المصري (EADS) ، وهو عبارة عن شبكة . من الرادارات ومراكز القيادة والتحكم وقاذفات الصواريخ المصممة لحماية المجال الجوي المصري.

 

 

أو,و,ثم,لكن,لعل,حيث

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لكن,لعل,حيث