الجيش الصيني يظهر القدرات المتميزة خلال تدريبات فوستوك 2022

الجيش الصيني يظهر القدرات القتالية المتميزة خلال تدريبات فوستوك 2022

مارس جيش التحرير الشعبي الصيني هجومًا مضادًا مشتركًا في مناطق أجنبية بدبابات القتال الرئيسية ومدافع الهاوتزر. وطائرات الهليكوبتر الهجومية والطائرات المقاتلة خلال مناورات فوستوك 2022 الجارية في روسيا . والتي عرضت القدرات القتالية المنهجية المتميزة لجيش التحرير الشعبي في أراضي غير مألوفة.

وأفاد تلفزيون الصين المركزي (CCTV) أن القوات البرية والجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني المشاركة في تدريبات فوستوك 2022 .عملت بشكل وثيق وأطلقت عملية هجوم مضاد مشترك في جلسة تدريب مشتركة بالذخيرة الحية كاملة العناصر في ملعب سيرجيفسكي للتدريب. يوم السبت بالتوقيت المحلي. يوم الأحد 4 سبتمبر.

وقادت العملية مجموعة دفاع حدودية تتكون من دبابات القتال الرئيسية وعربات المشاة القتالية من النوع 04A هجومًا تحت غطاء المركبات المضادة للطائرات. ذاتية الدفع عيار 35 ملم وصواريخ الدفاع الجوي المحمولة. وفي الوقت نفسه ، أطلقت مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع ضربات نارية على مجموعات مدرعة معادية وقمعتهم بشكل فعال.

هجوم جوي

الجيش الصيني يظهر القدرات المتميزة خلال تدريبات فوستوك 2022
الجيش الصيني يظهر القدرات المتميزة خلال تدريبات فوستوك 2022 أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

في الجو ، أجرى فريق هجوم مكون من ثماني طائرات مقاتلة من طراز J-10B موجات متعددة من الضربات الدقيقة .على أنظمة صواريخ دفاع جوي معادية.

مع القضاء على قوات دفاع العدو المتمركزة في الأمام ، تحركت عشرات الدبابات والمركبات القتالية للمشاة بسرعة إلى الأمام. باستخدام ستائر الدخان كغطاء وشن هجمات مركزة على أهداف معادية رئيسية أثناء التحرك ، مع قيام مركبات كاسحة ألغام بإخلاء المسارات. بأجهزة تفجير الصواريخ.

ومع تقدم القوات على الأرض ، شنت مجموعة من طائرات الهليكوبتر الهجومية Z-10 و Z-19 غارات على معدات مدرعة معادية. وذكرت قناة CCTV أن الضربات الجوية والبرية المشتركة تم القضاء على جميع قوات العدو المتبقية.

وقال الكولونيل الكبير جيانغ تشاو شنغ ، نائب قائد المجموعة التكتيكية البرية الصينية في التدريبات ، إن التدريبات سمحت للقوات .بإجراء استكشافات جديدة في التكتيكات القتالية في الأراضي الأجنبية ، والقيام بمحاولات جديدة في التعاون الدقيق مع الخدمات. والفروع العسكرية الأخرى. تقرير CCTV.

قدرات عالية للجيش الصيني

الجيش الصيني يظهر القدرات المتميزة خلال تدريبات فوستوك 2022
الجيش الصيني يظهر القدرات المتميزة خلال تدريبات فوستوك 2022 أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وأظهرت هذه التدريبات أن جيش التحرير الشعبي قد عزز بشكل كبير قدراته القتالية المنهجية في بيئات ساحات القتال غير المألوفة . حسبما قال سونج تشونغ بينغ ، الخبير العسكري الصيني والمعلق التلفزيوني ، لصحيفة جلوبال تايمز يوم الاثنين ، 5 سبتمبر. وقال سونغ إن بيئة ساحة المعركة غير المألوفة ، وترتيب جميع قواتها بطريقة منهجية ومنسقة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان صحفي اليوم الخميس أن السفن الحربية الصينية والروسية العاملة في بحر اليابان ستساعد القوات .على الأرض خلال فوستوك 2022.

وقال مراقبون إن هذا يعني أن جيش التحرير الشعبي سيشكل في نهاية المطاف نظامًا قتاليًا بريًا-بحرًا-جوًا كاملًا في التدريبات. وأرسلت البحرية الصينية المدمرة الكبيرة نانتشانغ من النوع 055 وفرقاطة الصواريخ الموجهة من النوع 054A يانتشنغ وسفينة الإمداد الشاملة. من النوع 903A إلى تدريبات فوستوك 2022 ، حيث قال الخبراء إنه بعد التدريبات . قد تحمل القوات البحرية الصينية والروسية انطلاق دورية بحرية مشتركة ثانية بعد الأولى التي عقدت في أكتوبر 2021.

بوتين يحضر مناورات “فوستوك 2022” بمشاركة صينية قوية

الجيش الصيني يظهر القدرات المتميزة خلال تدريبات فوستوك 2022
الجيش الصيني يظهر القدرات المتميزة خلال تدريبات فوستوك 2022 أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 أفاد الكرملين بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وصل إلى ساحة تدريب سيرجيفسكي لحضور مناورات فوستوك 2022، شرقي روسيا.

وبدأت مناورات فوستوك 2022 الخميس الماضي بمناورات طائرات مقاتلة وتحركات للوحدات المضادة للطائرات ومحاكاة لإزالة الألغام .في بحر اليابان ، وفقًا لوزارة الدفاع الروسية.

وتم حشد أكثر من 50000 جندي وأكثر من 5000 قطعة من الأسلحة والمعدات العسكرية ، بما في ذلك 140 طائرة و 60 سفينة حربية .وسفن دعم خلال هذه التدريبات. ويشارك في الهجوم جنود من عدة دول حدودية أو حلفاء لروسيا ، مثل بيلاروسيا وسوريا والهند والصين.

أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل