بيلاروسيا تبدأ بتشغيل مستقل لصواريخ إسكندر الروسية

 بيلاروسيا تبدأ بتشغيل مستقل لصواريخ إسكندر الروسية ذاتية التشغيل ..

بدأت القوات المسلحة البيلاروسية الاستخدام المستقل لـ اسكندر وقالت وزارة الدفاع البيلاروسية إن أنظمة الصواريخ التي وردت من روسيا: “بدأ جنود بيلاروسيا عملية مستقلة تمامًا لنظام الصواريخ التكتيكية إسكندر”.

وخضع العسكريون البيلاروسيون للتدريب في الاتحاد الروسي. وبعد الانتهاء من الدورة النظرية ، خضع رجال المدفعية لتدريب عملي على أسس عسكرية بيلاروسية “.

أطقم البيلاروسية اسكندرتشمل فقط الضباط والرايات والجنود المحترفين.و قال رئيس قسم الصواريخ والمدفعية في القيادة العامة البيلاروسية روسلان تشيخوف إن القوات لديها صواريخ إسكندر كافية: “تمتلك جمهورية بيلاروسيا مخزونًا كافيًا من الصواريخ للمجمع لتنفيذ أي مهمة”.

وفي أواخر ديسمبر 2022 ، أعلن رئيس قسم التعليم الأيديولوجي بوزارة الدفاع البيلاروسية ليونيد كاسينسكي أن الجنود البيلاروسيين .الذين يشغلون أنظمة إسكندر وأنظمة الدفاع الجوي إس -400 قد خضعوا للتدريب .في مراكز تدريب عسكرية مشتركة بين روسيا وبيلاروسيا.

9K720 Iskander

بدأ جيش بيلاروسيا بتشغيل مستقل لصواريخ إسكندر الروسية ذاتية التشغيل
بدأ جيش بيلاروسيا بتشغيل مستقل لصواريخ إسكندر الروسية ذاتية التشغيل أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

هو نظام صاروخي باليستي قصير المدى (SRBM). يطير بسرعة طرفية تفوق سرعة الصوت من 2100 إلى 2600 م / ث (6-7 ماخ) .

ويمكن أن تصل إلى ارتفاع 50 كم ، بمدى يصل إلى 500 كم.

وكان الهدف من نظام الصواريخ استبدال أنظمة OTR-21 Tochka القديمة بحلول عام 2020 في الجيش الروسي .؛ ومع ذلك ، فقد لوحظ استخدام Tochka في أوكرانيا في عام 2022 ، على الرغم من نفي الحكومة الروسية لذلك.

وتمتلك Iskander العديد من الرؤوس الحربية التقليدية المختلفة ، بما في ذلك رأس حربي للذخائر العنقودية . ورأس حربي متفجر معزز بالوقود والهواء ، ورأس حربي متفجر شديد الانفجار ، ومخترق أرضي لكسر المخبأ وجهاز نبض كهرومغناطيسي للمهام المضادة للرادار.

و يمكن للصاروخ أيضًا حمل رؤوس حربية نووية. وفي سبتمبر 2017 ، قال المصمم العام لشركة KB Mashinostroyeniya (KBM) فاليري إم كاشين إن هناك ما لا يقل عن سبعة أنواع .من الصواريخ (وربما أكثر) لإسكندر ، بما في ذلك صاروخ كروز واحد.

المميزات

بدأ جيش بيلاروسيا بتشغيل مستقل لصواريخ إسكندر الروسية ذاتية التشغيل
بدأ جيش بيلاروسيا بتشغيل مستقل لصواريخ إسكندر الروسية ذاتية التشغيل أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

1- القدرة على الإشتباك مع النيران المعادية كصواريخ الدفاعات الجوية ومنظومات الدفاع المضاد للصواريخ.
2- القدرة العالية على الإشتباك مع القاذفات الجوية من خلال الحركة والثبات ومناطق التوقف خلال العمليات العسكرية.
3- ضرب مراكز وعقد الاتصالات.
4- التأثير القوي والمباشر على القدرات المدنية وشلها عن تقديم أي معونة للقوات العسكرية.
بالنظر إلى تقنيات أجهزة التحكم ونظم التوجيه لدي صواريخ إسكندر بداية من لحظة إطلاقها وحتى بلوغها للهدف وإصابته تم دمج أجهزة .التحكم مع أنطمة التصويب والتدقيق وتصحيح زوايا الإطلاق وذلك لتحقيق أعلى نسبة من النجاح خلال العمليات القتالية.

ضمن مناطق إعتراض العدو لهذه الصواريخ حيث صرح مؤخراً مسؤلين روس عن أن صواريخ إسكندر تحتاج لحوالي سبعة صواريخ مضادة لإعتراضها. بنسبة نجاح قليلة حيث زودت بمنظومة إعاقة وتشويش تمكنه من الإفلات. من الصواريخ الإعتراضية والوصول إلى هدفه ويجعل نظام الإعاقة التشويشية الجديد.

صاروخ «اسكندر-أم» خفياً بحيث لا تقدر منظومات صاروخية اعتراضية مثل منظومتي إم آي إم-104 باتريوت. وايجيس الأميركيتين ومنظومة آرو الخاصة باسرائيل على رصده.

وللمرة الأولى في العالم فإن منظومة صواريخ لايزيد مداها عن 300 كم تكون قادرة على إحداث فارق كبير أثناء العمليات القتالية باستخدام رؤؤس تقليدية بحيث يتم لإطلاق صاروخين دفعة واحدة ما يزيد من القدرة العملياتية وقوة النيران المباشرة.

وتضمن خصائص وميزات منظومة إسكندر تحقيق الأهداف التالية:

بدأ جيش بيلاروسيا بتشغيل مستقل لصواريخ إسكندر الروسية ذاتية التشغيل
بدأ جيش بيلاروسيا بتشغيل مستقل لصواريخ إسكندر الروسية ذاتية التشغيل

1- أعلى درجات الدقة والتأثير في الأهداف المختلفة.
-2إمكانية حجب التحضير لضربات مؤثرة في العمق الإستراتيجي.  للعدو إذ إن قصر زمن تحوله .للوضع القتالي يعتبر من أهم الميزات العملية للمنظومة.
3- تقدير ذاتي لكمية الوقود وإحداثيات منطقة مروره خلال طيرانه تجاه الهدف.
4- ضمان إطلاق الصواريخ وبلوغها أهدافها بأقل نسبة خطأ ممكن.
5- القدرة على التكتيك والمناورة العالية باستخدام العربات القتالية التي تنصب عليها الصواريخ. والتحول للوضع القتالي من خلال الحركة للقوات البرية.
6- التشغيل الآلي للصواريخ يتيح التعامل الفوري مع البيانات والمعلومات الإستخباراتية خاصة أثناء عمليات نشر الصواريخ.
7- سهولة التشغيل مع وقت أطول لإجراء عمليات الصيانة وهذه تحسب للمنظومة كأحد أهم عوامل التميز والنجاح.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل