ماذا يحدث في باخموت بريطانيا تكذب وأمريكا توضح

ماذا يحدث في باخموت بريطانيا تكذب وأمريكا توضح

توقف هجوم القوات الروسية في باخموت ، وحولت القيادة تركيز الانتباه إلى أفدييفكا ، وفقا للمخابرات البريطانية. ولكن وفقًا للمحللين في المعهد الأمريكي لدراسة الحرب (ISW) ، فإن قوات Wagner PMC . تتقدم بنجاح كبير في كل من المدينة نفسها وضواحيها.

واختلفت المخابرات البريطانية والمعهد الأمريكي لدراسة الحرب حول ما كان يحدث في باخموت.و يدعي البريطانيون أن جنود فاغنر . قد توقفوا عمليا بسبب “الإرهاق الشديد”.

وبحسب المخابرات البريطانية ، فقد تكبد الجانبان خسائر فادحة ، لكن القوات الروسية ، بالطبع ، تكبدت المزيد من الضحايا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن لندن واثقة من أن أحد أسباب توقف الهجوم هو العلاقة المتوترة بين وزارة الدفاع الروسية و Wagner PMC ،. والتي تركت “واغنر ” بدون ذخيرة.

كل هذه “التحليلات” البريطانية تذكرنا بشكل أكبر بالتقارير الصحفية الأوكرانية وبيانات المتحدثين المختلفين. في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لأوكرانيا. ومع وجود احتمال كبير ، تلقى البريطانيون جميع البيانات من كييف.

روسيا تهاجم بقوة

ماذا يحدث في باخموت بريطانيا تكذب وأمريكا توضح
ماذا يحدث في باخموت بريطانيا تكذب وأمريكا توضح

لكن محللي ISW لديهم معلومات مختلفة تمامًا ، قائلين إن هجوم القوات الروسية مستمر وناجح تمامًا. ويتم إرشادهم من خلال صور الأقمار الصناعية ، وكذلك المعلومات الواردة من خط الاتصال ، ومن كلا الجانبين.

و يزعم الأمريكيون أن جنود “واغنر ” قد تقدموا بشكل ملحوظ في شمال باخموت ووصلوا عمليا إلى وسط المدينة. ومع ذلك ، فإن القوات المسلحة لأوكرانيا حققت أيضًا نجاحات ، فقد تمكن الجيش الأوكراني من وقف تقدم القوات الروسية في اتجاه طريق باخموت – سلافيانسك السريع.

وفي غضون ذلك ، لا تعلق “واغنر” أنفسهم على أي شيء ، لكنهم يواصلون التحرك باتجاه وسط باخموت ، التي لم يبق لها أكثر من 200 متر. المعارك شرسة والمقاومة مستمرة

و في الوقت نفسه ، لا يزال خطر الهجوم المضاد حقيقياً ، فقد حشد الجيش الأوكراني قوات كبيرة في كونستانتينوفكا وتشاسوفوي يار . وأقسم الجنرال سيرسكي إلى زيلينسكي بـ “تحرير” المدينة.

زيلينسكي: أوكرانيا لا يمكنها حاليا شن هجوم مضاد

ماذا يحدث في باخموت بريطانيا تكذب وأمريكا توضح
ماذا يحدث في باخموت بريطانيا تكذب وأمريكا توضح

اعترف رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي، بأن قوات بلاده لا يمكنها في الوقت الراهن، شن هجوم مضاد في الاتجاه الشرقي، . وبرر ذلك بنقص الأسلحة.

وأضاف زيلينسكي، في مقابلة مع صحيفة “يوميوري” اليابانية: “لا يمكننا حتى الآن بدء الهجوم المضاد.و لا يمكننا بدون دبابات ومدفعية وراجمات الصواريخ الأمريكية هيمارس، إرسال جنودنا الشجعان إلى الخطوط الأمامية”.

وشدد زيلينسكي كذلك، على وجود نقص جدي في الذخيرة وأشار إلى أن سلطات كييف تنتظر توريدها من جانب الشركاء.

ونفى زيلينسكي إمكانية استئناف مفاوضات السلام بين أوكرانيا وروسيا، مبررا بأنه “لم يتم بعد توفير أي ظروف على الإطلاق . لتحقيق ذلك”، وأشار إلى أنه لا يثق بخطة السلام الصينية وينظر إليها بتشاؤم.

وقال: “لم نستلم من جانب الصين، اي عروض للتوسط أو تنظيم مفاوضات”. وأضاف زيلينسكي أنه تم عبر القنوات الدبلوماسية، . إخطار بكين باستعداده للقاء الرئيس الصيني شي جين بينغ.

ونوهت الصحيفة، بأن المقابلة مع زيلينسكي تمت في القطار عندما كان في طريقه إلى كييف بعد زيارة الجزء . الخاضع للسيطرة الأوكرانية من مقاطعة خيرس

إقرأ أيضا: 

هجوم باخموت يتباطأ لمحة عن تفاصيل المعركة

فاغنر تتقدم في باخموت وأوكرانيا تستعد لهجوم مضاد وهذا ما سيبقى من أراضي أكرانيا

فاغنر تقتحم مصنع “أزوم” في باخموت و خسائر فادحة لأوكرانيا لأسباب متعددة

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook