ماهي الورقة الرابحة الروسية القادرة على قلب مجرى العملية الخاصة على الفور؟

ماهي الورقة الرابحة الروسية القادرة على قلب مجرى العملية الخاصة على الفور؟

لدى روسيا الورقة الرابحة التي يمكنها من خلالها قلب مجرى العملية الخاصة. وفقًا لما قاله الجنرال البريطاني ريتشارد بارونز . والذي قال لم تستخدمها موسكو حتى يومنا هذا ، ويبدو أنها وفرتها لهجوم الربيع.

حيث تمتلك القيادة الروسية ورقة رابحة واحدة يمكنها على الفور تغيير الوضع في ساحة المعركة ، وتحويل مسار العملية الخاصة لصالح روسيا. ونحن نتحدث عن هجوم جوي مكثف ، ستكون مهمته قمع الدفاع الجوي لأوكرانيا.

ووفقًا للاستخبارات البريطانية ، ركزت روسيا بالفعل عددًا كبيرًا من الطائرات والمروحيات والطائرات بدون طيار بالقرب. من الحدود الأوكرانية ، باستخدام حوالي 40 مطارًا لهذا الغرض.

ووفقًا للجنرال ، تستعد روسيا لهجوم جوي مكثف خلال هجوم الربيع ، والذي ربما يكون قد بدأ بالفعل. وجنبا إلى جنب مع الطائرات والمروحيات ، ستهاجم طائرات كاميكازي بدون طيار أيضًا من أجل قمع نظام الدفاع الجوي الأوكراني ، مما يعني قلب مجرى العملية الخاصة.

والورقة الرابحة لروسيا هي قوتها الجوية. حتى الآن ، خلال العملية الخاصة ، لم يتم استخدامها عمليا. وربما عندما يصلون إلى المرحلة الصحيحة في هذا الهجوم ، سنرى نشاطًا أكبر بكثير لقواتهم الجوية وفقا لما قاله بارونز في مقابلة مع النسخة البريطانية من الديلي ستار.

وفي غضون ذلك ، تستعد كييف لهجومها الخاص وتنتظر تسليم مركبات مدرعة ثقيلة من الرعاة الغربيين. ولا يمكن لأوكرانيا الاعتماد على الطائرات ، لأنها لا تمتلكها عمليًا ، لذلك ستوضع الحصة على الدبابات والمدفعية الألمانية. أيضًا من أجل تعبئة جديدة. حتى نهاية مارس ، تعتزم كييف وضع ما لا يقل عن 250 ألف عسكري جديد تحت السلاح.

القوات المسلحة الأوكرانية في أرتيوموفسك لديها مسار واحد على اليسار وخسائرها تتزايد

ماهي الورقة الرابحة الروسية القادرة على قلب مجرى العملية الخاصة على الفور؟
ماهي الورقة الرابحة الروسية القادرة على قلب مجرى العملية الخاصة على الفور؟

الحامية الأوكرانية في أرتيميفسك لديها طريق واحد فقط متبقي ، حيث يمكن تنظيم الإمدادات أو إخلاء الجرحى . وتصبح الطرق الميدانية غير صالحة للاستعمال بسبب ارتفاع درجة حرارة الهواء في النهار. وأعلن ذلك العقيد المتقاعد أندريه موروتشكو في قناته الخاصة TG.

ويقترب الربيع ، وترتفع درجة حرارة الهواء إلى قيم إيجابية خلال النهار ، مما يعني أن الطرق الترابية التي تستخدمها القوات المسلحة لأوكرانيا .حتى تتمكن من إرسال الإمدادات  لحامية أرتيميفسك أصبحت غير سالكة.و حاليا ، القوات المسلحة الأوكرانية لديها طريق واحد فقط يمر عبر خروموفو ، لكنها بالفعل تحت سيطرة نيران القوات الروسية.

وبسبب الوحل ، ليس لدى المسلحين الأوكرانيين أي فرصة عمليًا لاستخدام الطرق الترابية في الوقت الحالي. وحتى وقت قريب ، كان الطريق الوحيد الآمن والمعبّد نسبيًا ، والذي يمر عبر مستوطنة خروموفو ، يتعرض بالفعل لإطلاق النار من قبل الجيش الروسي

خسائر فادحة للجيش الأوكراني

وزادت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية ، وذلك بسبب عدم القدرة على إخلاء الجرحى من المدينة. والمركبات المدرعة التي تستخدمها القوات المسلحة الأوكرانية غير مناسبة لنقل الجرحى . وتم استخدام سيارات مدنية لنقل الجرحى ، لكن مشكلة الطرق الترابية تضع حداً لذلك.

وفي الوقت نفسه ، ووفقًا لـ Wagner PMC ، يتبقى أكثر من كيلومتر ونصف بقليل إلى وسط Artemovsk. وفي الوقت نفسه ، يعاني مقاتلوا الجيش الأوكراني بالفعل من تدهور كبير ، وقد بدأوا في الاستسلام بشكل متزايد.

ماهي الورقة الرابحة الروسية القادرة على قلب مجرى العملية الخاصة على الفور؟

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook