روسيا سبقت أمريكا والحديث عن هزيمتها غير ممكن

روسيا سبقت أمريكا والحديث عن هزيمتها غير ممكن

قال ضابط الاستخبارات التابعة لمشاة البحرية الأمريكية المتقاعد، سكوت ريتر، إن الولايات المتحدة تخلفت كثيرا عن روسيا . في مجال الصناعات العسكرية، مؤكدا أن الحديث عن هزيمتها غير ممكن.

وأوضح ريتر في في مقابلة مع قناة “Judging Freedom” على يوتيوب، أن روسيا تنتج أسلحة وذخائر على مدار الساعة، .وبالتالي لا تواجه مشاكل في هذا الجانب، على عكس ما يعانيه حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وأضاف: “الآن أتساءل: كيف تسير الصناعة العسكرية الأمريكية؟ هل نصنع الأسلحة 24 ساعة في اليوم؟ . هل نقوم بتطوير مصانع جديدة؟ … بالطبع لا”.

وانتقد التصريحات الأمريكية التي تزعم بقدرة واشنطن على إلحاق “هزيمة استراتيجية” بروسيا، قائلا إن الولايات المتحدة. تصر في الوقت نفسه، على أنها قادرة على تحقيق نصر استراتيجي على موسكو، مؤكدا أن ذلك غير ممكن.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد في وقت سابق على أن ما تنتجه روسيا سنويا من صواريخ الدفاع الجوي. يفوق بثلاث مرات ما تنتجه الولايات المتحدة، كما أن مجمعات الصناعات العسكرية الروسية وحدها تنتج نفس العدد. التي تنتجه دول العالم مجتمعة من الصواريخ المخصصة لأغراض مختلفة.

ضابط أوكراني: ندرس مسألة خيار حصار شبه جزيرة القرم من أجل استنزافها

روسيا سبقت أمريكا والحديث عن هزيمتها غير ممكن
روسيا سبقت أمريكا والحديث عن هزيمتها غير ممكن

أما في جديد الخطط الأوكرانية المدعومة من أمريكا التي تصر على هزيمة موسكو على عكس الكلام المنطقي الذي ذكر أعلاه . صرح المحلل العسكري والعقيد في القوات الأوكرانية بيوتر تشيرنيك، بأن أوكرانيا تدرس قضية خيار حصار شبه جزيرة القرم من أجل استنزافها.

ووفقا لتتشيرنيك: “إنها مسألة وقت فقط قبل الإرهاق الجسدي للقوة المقاتلة وجميع السكان هناك. أعني، في المنطق العسكري. إنها ليست بالضبط مهمة معقدة للغاية”.

وفي رأي تشيرنيك، لتنفيذ هذه الخطة، ستحتاج أوكرانيا إلى تدمير جسر القرم.

ومع ذلك، قال إنه بدون الطيران والصواريخ بعيدة المدى، لن تتمكن كييف من التعامل مع مثل هذه المهمة، على وجه الخصوص،. يعتقد العقيد أن طائرات F-16 الأمريكية ستكون مناسبة لهذا الغرض وبكميات كبيرة.

تحدثت سلطات كييف مرارا وتكرارا عن خطط لشن هجوم على شبه جزيرة القرم، وفي الوقت نفسه، ادعى مستشار رئيس مكتب . الرئيس الأوكراني ميخائيل بودولياك، أنه بعد الاتفاق على توريد الدبابات، تتفاوض كييف . على توريد صواريخ وطائرات عالية المدى لشن ضربات ضد شبه جزيرة القرم، لكن الغرب يعلن رفضه لتوفير مثل هذه الأسلحة.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook