مركبات هولندية تصل إلى أوكرانيا وألمانيا تناقش تزويدها بمركبات Marder

محتويات هذا المقال ☟

مركبات هولندية تصل إلى أوكرانيا وألمانيا تناقش تزويدها بمركبات Marder

أكدت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية يوم السبت أن الجيش الأوكراني تسلم أولى مركباته المشاة المدرعة YPR-765 من هولندا.

ووفقًا لبيان صحفي صادر عن الجيش الأوكراني ، تلقى الجيش مؤخرًا الدفعة الأولى من الأسلحة الغربية ، بما في ذلك مركبات. YPR-765 الهولندية.

وقبل حوالي شهر ، أعلن رئيس الوزراء الهولندي عبر حسابه على Twitter ، أن هولندا سترسل معدات قتالية ثقيلة إلى أوكرانيا .بما في ذلك المركبات المدرعة ، بعد مكالمة هاتفية مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.

وتم تقديم YPR إلى الجيش الهولندي في عام 1979 ويقوم الجيش الآن بوضع خطط لاستبدال السيارة.

YPR-765

مركبات هولندية تصل إلى أوكرانيا وألمانيا تناقش تزويدها بمركبات Marder
مركبات هولندية تصل إلى أوكرانيا وألمانيا تناقش تزويدها بمركبات Marder

وفي الأساس ، YPR-765 هي نسخة محسنة من M113 APC الأمريكية (ناقلة أفراد مصفحة). تم بناء معظم YPRs الهولندية بترخيص في هولندا من قبل شركة DAF ، المشهورة بشاحناتها الصلبة.

وتم تجهيز الإصدار الرئيسي من YPR بمدفع 25 ملم ويحمل قائد مركبة ومدفعي وسائق بالإضافة إلى ثمانية جنود مشاة إضافيين. إصدار الأمر إما مجهز بمدفع 25 ملم أو بعيار 50. تشمل الإصدارات الأخرى من YPR مركبات للاستطلاع والمهام الهندسية. وسيارة الإسعاف ومضادة للدبابات (TOW) والبضائع ومكافحة الحشود والشغب وبرج الهاون مع مساحة تخزين لطلقات 120 ملم بالداخل.

تسليم ألمانيا 100 مركبة مدرعة مجنزرة من طراز Marder إلى أوكرانيا لا تزال قيد المناقشة

وفي السياق ذاته وبحسب المعلومات التي نشرها موقع الصحيفة الألمانية “بيلد”في 14 مايو 2022 ، تواصل ألمانيا مناقشة .خيار تسليم 100ماردرالمركبات المدرعة المتعقبة (مركبات المشاة القتالية) إلى أوكرانيا ، على الرغم من تعليق البرلمان الألماني القرار.

وقبل عدة أسابيع ، وافق وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك ووزيرة الخارجية أنالينا بربوك ، وكلاهما من أعضاء مجلس الأمن. على تسليم 100ماردرمركبات قتال مدرعة مشاة مجنزرة (IFVs) إلى أوكرانيا.

في 26 أبريل 2022 ، وافقت ألمانيا على تسليمجيباردأنظمة المدافع المحمولة المضادة للطائرات ذاتية الدفع عيار 35 ملم إلى أوكرانيا. لكن اليوم ، لم تتلق الشركة السويسرية التي تنتج ذخيرة جيبارد تصريحًا من الحكومة السويسرية لتصدير هذه الذخيرة.

في نهاية فبراير 2022 ، عرضت شركة Rheinmetall الألمانية تسليم 100 Marder IFVs إلى أوكرانيا. بالإضافة إلى الذخيرة اللازمة لاستخدام السيارة.

حاليًا ، هناك ما مجموعه 710 مركبة مدرعة مجنزرة في الخدمة مع الجيش الألماني بما في ذلك 305ماردر 1A3/ A4 .و 71 Marder 1A5 و 334بوما. ووفقًا لمصادرنا ، يمكن لشركة Rheinmetall الألمانية تسليم Marder 1A3s من المخزون العسكري للجيش الألماني.

Marder

مركبات هولندية تصل إلى أوكرانيا وألمانيا تناقش تزويدها بمركبات Marder
مركبات هولندية تصل إلى أوكرانيا وألمانيا تناقش تزويدها بمركبات Marder

هي مركبة مدرعة مجنزرة ألمانية الصنع تم تسليمها للجيش الألماني في عام 1968 وتم تسليم المركبات الأولى في مايو 1971. وخلال العقود الماضية ، خضعت Marder للعديد من التعديلات والتحديثات من أجل الاستجابة للتهديدات الجديدة في ساحة المعركة. وفي أحدث إصداراتها ، بما في ذلك طراز 1A3 ، تظل مركبة مدرعة قتالية حديثة ممتازة تجمع بين التنقل والحماية والقوة النارية.

الماردر 1A3هي مركبة قتال مشاة ، وهيكل فولاذي ملحوم بالكامل يوفر الحماية ضد إطلاق نيران الأسلحة الصغيرة وشظايا قذائف المدفعية و. مع توفير مقدمة السيارة حماية كاملة من مقذوفات خارقة للدروع (APDS) خارقة للدروع مقاس 20 مم.و تم تجهيز نسخة 1A3 بحزمة دروع سلبية جديدة توفر الحماية ضد الاختراق من مدفع BMP-2 الروسي عيار 30 ملم.

وتم تجهيز Marder 1A3 ببرج من شخصين مع وجود القائد على اليمين والمدفعي على اليسار.و يتكون التسلح الرئيسي للمركبة من مدفع أوتوماتيكي Rheinmetall MK 20 Rh202 عيار 20 ملم.

و يشتمل التسلح الثاني من Marder 1A3 على مدفع رشاش واحد متحد المحور MG3 مقاس 7.62 مم مثبت على يمين التسلح الرئيسي.

أجهزة تفريغ

و يتم تركيب صفين من ثلاثة أجهزة تفريغ لقنبلة دخان يدوية عيار 76 ملم تعمل بالكهرباء بين المدفع الرشاش المحوري والمسدس. وعلى الجانب الأيمن من البرج ، توجد أيضًا محطة إطلاق صواريخ موجهة MILAN مضادة للدبابات يديرها القائد بصاروخ واحد جاهز لإطلاق النار. وستة داخل المركبات.و يبلغ الحد الأقصى لمدى أحدث جيل من صواريخ MILAN 3000 متر.

تضم Marder 1A3 طاقمًا من ثلاثة أفراد بما في ذلك السائق والقائد والمدفعي ويمكن أن يستوعب الجزء الخلفي من السيارة ما يصل. إلى ستة جنود مشاة.

مزود بمحرك ديزل MTU MB 833 Ea-500 ذو 6 أسطوانات بتبريد سائل بقوة 600 حصان عند 2200 دورة في الدقيقة إلى جانب .ناقل حركة كوكبي HSWL 194 رباعي السرعات مع 4 تروس أمامية و 2 تروس خلفية ونظام توجيه وكبح متكامل. ويمكن أن تسير بسرعة قصوى تبلغ 65 كم / ساعة مع أقصى مدى للإبحار يبلغ 500 كم.

ويتميز تعليق متغير 1A3 من Marder بعدد من التعديلات بما في ذلك تركيب قضبان الالتواء المعززة . ونظام فرامل هيدروليكي مزدوج ، وتغيير نسبة تروس مجموعات الإدارة النهائية الجانبية للحفاظ على قابلية الحركة العالية ، وخفة التوجيه ، والتسارع.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook