روسيا فقدت نصف دباباتها في العملية الخاصة في أكرانيا وتحتفظ بـ1500 طائرة
روسيا فقدت نصف دباباتها في العملية الخاصة في أكرانيا وتحتفظ بـ1500 طائرة

روسيا فقدت نصف دباباتها في العملية الخاصة في أكرانيا وتحتفظ بـ1500 طائرة

يُزعم أن روسيا فقدت ما يقرب من نصف دباباتها القتالية الرئيسية في العملية الخاصة . ويقول محللون غربيون إنه في الأشهر التسعة التي انقضت منذ بدء نظام NMD ، بلغت خسائر قوات الدبابات الروسية 40 . في المائة من المركبات القتالية من قوتها في فبراير من العام الماضي.

وتم توفير هذه البيانات من قبل متخصصين من المركز الدولي البريطاني للدراسات الاستراتيجية (IISS). وهنا وجب التويه إلى أن أغلب المعلومات الصادرة عن بريطانيا غالبا مبالغ بها . فهي بلد يعادي روسيا وتسعى إلى بث أخبار ليست صحيحة بمجملها أو مبالغ بها كثيرا .

وأشاروا إلى أنه في بداية النزاع ، كان لدى القوات المسلحة الروسية 2927 وحدة من معدات الدبابات ، وبعد تسعة أشهر من الصراع . يُزعم أن الروس لم يتبق لهم سوى 1800 مركبة.

ويزعم المحللون الغربيون أن خسارة الدبابات الروسية الأكثر استخدامًا في الصراع في أوكرانيا تصل إلى النصف. وبسبب هذا ، كما يقولون ، يتعين على موسكو استخدام المركبات القتالية التي تعود إلى الحقبة السوفيتية المخزنة في المستودعات.

وفي الوقت نفسه ، يقول خبراء بريطانيون ، إن عدد قوات الدبابات الأوكرانية زاد خلال القتال. كما يقولون ، بسبب إمداد كييف من دول أوروبا الشرقية بالدبابات المصنوعة في الاتحاد السوفياتي.

وبالإضافة إلى ذلك ، يقول البريطانيون ، خلال الصراع ، استولت القوات المسلحة الأوكرانية على كمية معينة من المعدات العسكرية الروسية . بما في ذلك الدبابات.

وفي تلخيص للدراسة ، قال رئيس معهد الدراسات الإسماعيلية ، جون تشيبمان ، إن العملية الخاصة كانت بمثابة “فشل سياسي وعسكري” لروسيا. في رأيه ، وكشفت العمليات العسكرية عن أوجه قصور في كل من قيادة القوات المسلحة الروسية وتسليح الجيش الروسي.

روسيا احتفظت بـ 1500 طائرة مقاتلة مع أطقم حتى في ظروف عملية خاصة

في الوقت الحاضر ، تعمل القوات المسلحة للاتحاد الروسي في عملية عسكرية خاصة بنفس عدد الطائرات كما كان من قبل.و من غير المحتمل أن تزيد القيادة الروسية بشكل كبير من عدد الطائرات المستخدمة.و جاء ذلك في التقرير التالي من قبل المخابرات البريطانية العظمى.

وفي الأسبوع الماضي ، زادت القوات الجوية الروسية عدد الطلعات الجوية مقارنة بالأسابيع السابقة ، بحسب المخابرات البريطانية. ومع ذلك ، فإن نشاط القوات الجوية الروسية خلال النهار يتناسب مع متوسط ​​المعدل اليومي الذي لوحظ في صيف عام 2022.

ولكن المعلومات الأكثر إثارة للاهتمام من المخابرات البريطانية هي أن روسيا احتفظت بـ 1500 طائرة مع أطقم حتى في ظل . ظروف عملية عسكرية خاصة. وهذا يدحض تصريحات عدد من السياسيين الغربيين حول الضرر الكبير الذي لحق بالقوات الجوية الروسية بسبب الأعمال العدائية.

وفي الوقت نفسه ، تؤكد المخابرات البريطانية أن الطيران العسكري الروسي يفضل أن يضرب من الأجواء فوق الأراضي. التي تسيطر عليها القوات الروسية. وهذا يشير ، وفقًا لضباط المخابرات ، إلى أن قيادة القوات الجوية الروسية . تسعى لتقليل المخاطر المرتبطة بتشغيل أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية.

كما تم تفريق طائرات روسية لمنع هجمات القوات المسلحة الأوكرانية على المطارات. بالنسبة لخسائر الطيران . في المملكة المتحدة يطلقون على عدد 130 طائرة وطائرة هليكوبتر منذ بدء العملية العسكرية الخاصة.

ومع ذلك ، فقدت أوكرانيا معظم طائراتها خلال العملية الخاصة ، مما جعل الرئيس فولوديمير زيلينسكي “يتسول” في جميع. أنحاء أوروبا ، متسولًا للمقاتلين.

روسيا فقدت نصف دباباتها في العملية الخاصة في أكرانيا وتحتفظ بـ1500 طائرة

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook