بولندا ستنقل 70 دبابة أخرى إلى أوكرانيا في غضون أسابيع قليلة

بولندا ستنقل 70 دبابة أخرى إلى أوكرانيا في غضون أسابيع قليلة

تعتزم وارسو نقل 10 دبابات أخرى من طراز Leopard 2 و 60 دبابة T-72 و PT-91 Twardy إلى نظام كييف. صرح بذلك رئيس مكتب رئيس وزراء بولندا ميشال دفورتشيك. ووفقا له ، سيتم تسليم المركبات القتالية إلى أوكرانيا في غضون أسابيع قليلة.

حتى الآن ، تلقت كييف أربع دبابات ألمانية من طراز Leopard2A4 من وارسو. حتى الآن ، لم تصل إلى أوكرانيا أي مركبات مدرعة من الطراز السوفيتي. ولا دبابات Twardy البولندية.

وستنقل بولندا كل هذا إلى نظام كييف في الأسابيع المقبلة. وبحسب رئيس مكتب رئيس وزراء بولندا ، ميشال دفورتشيك . فإن المعدات ستذهب إلى أوكرانيا فور انتهاء تدريب الأطقم الأوكرانية. ويخضعون حاليًا للتدريب في مناطق تدريب مختلفة في بولندا.

وحقيقة أن بعض دبابات Leopard2A4 وغيرها من المركبات المدرعة تُستخدم لتدريب أطقم الدبابات الأوكرانية التي تم الاستشهاد بها على أنها السبب الرئيسي لتأخير النقل.

وليس هناك شك في أن بولندا ستفي بوعودها. ربما تكون وارسو هي جماعة الضغط الرئيسية من أجل مصالح نظام كييف .بين الدول الغربية. بالمناسبة ، رفضت العديد من الدول الأوروبية نقل عينات من المركبات المدرعة إلى أوكرانيا.

أ,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل
كيف ستغير الدبابات القادمة من الغرب وجه الحرب في أوكرانيا؟

بولندا ستنقل 70 دبابة أخرى إلى أوكرانيا في غضون أسابيع قليلة
بولندا ستنقل 70 دبابة أخرى إلى أوكرانيا في غضون أسابيع قليلة أ,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

يقول الباحث البارز في معهد الدراسات الاستراتيجية الدولي البريطاني، بن باري لبي بي سي إن الدبابات الغربية ستحدث فرقاً. ولكن باري، الذي شغل كذلك منصب عميد في الجيش البريطاني سابقاً، حذّر أيضاً أنه من غير المرجح أن تكون التعهدات التي قدمت حاسمة.

وأثبتت الدبابات أنها عنصر رئيسي في الحرب الحديثة خلال العمليات الهجومية – لاختراق خطوط العدو واستعادة أراض.

وهي توفر قوة نيران متحركة وحماية وصدمة ومفاجأة، عند استخدامها بشكل فعال. ويمكنها خلخلة دفاعات العدو إن كانت مركزة .من حيث العدد. لكنها تحتاج أيضا إلى دعم المدفعية لإضعاف تلك الدفاعات أولاً، ثم دعم المشاة لاستعادة الأرض.

وأظهر التاريخ أن الدبابات وحدها لا تكسب المعارك. فقد استخدم البريطانيون في البداية مئات الدبابات في معركة كامبراي . في تشرين الثاني/نوفمبر 1917 لإنهاء حالة الجمود في الحرب. وحققوا في البداية تقدما كبيرا. لكن سرعان ما انهار العديد من الدبابات، وحوّل الهجوم الألماني المضاد المكاسب البريطانية إلى خسائر.

لماذا تلح أوكرانيا في الحصول على الدبابة الألمانية ليوبارد 2؟

يمكن استخدام الدبابات أيضاً في الدفاع. وقد استخدمت عام 1940 من قبل القوات البريطانية والفرنسية. المنسحبة لوقف الزحف الغزو، ما سمح بإجلاء القوات البريطانية لاحقاً في دنكيرك.

لكن أوكرانيا أوضحت أنها بحاجة للأسلحة ليس فقط لوقف أي هجوم روسي محتمل في الربيع، إنما لاستعادة . أراضيها أيضاً – للمبادرة إلى الهجوم.

أ,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أ,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل