إغلاق المجال الجوي فوق بطرسبورغ والمقاتلات الجوية تنطلق فوق المدينة

إغلاق المجال الجوي فوق بطرسبورغ والمقاتلات الجوية تنطلق فوق المدينة

أعلنت سلطات مدينة بطرسبورغ شمالي روسيا أن مطار بولكوفو المدني في المدينة لا يستقبل أو تقلع منه أي طائرات مؤقتا.

ووفقا لخدمة Flightradar، فإن الطائرات المدنية الآن لا تقترب من مدينة بطرسبورغ، وتم الإعلان عن عودة الطائرات المتجهة .من موسكو إلى بطرسبورغ إلى العاصمة الروسية، وإغلاق المجال الجوي فوق المدينة بالكامل، ولا يقبل مطار . بولكوفو أي رحلات جوية، فيما تواردت أنباء عن تأخير في الرحلات لمدة تصل إلى 12 ساعة.

ومن جانبها أفادت وكالة “فونتانكا” الإعلامية في بطرسبورغ بأنه تم رصد جسم طائر مجهول على بعد 160-200 كيلومتر . من بطرسبورغ أدى إلى وقف حركة الطيران فوق المدينة وانطلاق المقاتلات في سمائها.

ونقلت “فونتانكا” تلك البيانات عن وزارة الدفاع الروسية عبر قنواتها إلى خدمة مطار بولكوفو المطار المدني الرئيسي في المدينة.

وفي هذا الصدد، ووفقا للإجراءات المعمول بها، توقف المطار عن استقبال أو إقلاع جميع الطائرات دون إذن بالإقلاع، . ولم تقدم وزارة الدفاع أي معلومات أخرى للخدمات للمدنية.

وأكد مصدر مقرب من سلطات المدينة أنه تم إغلاق المجال الجوي فوق المدينة بسبب جسم طائر مجهول الهوية، فيما انطلقت المقاتلات الحربية تجوب أجواء المدينة.

وقد أعلنت حكومة بطرسبورغ رسميا أنه تم تأخير عدد من الرحلات لمدد تصل إلى 12 ساعة في مطار بولكوفو، . وأضافوا أن “المطار وخدماته تعمل على نحو طبيعي” دون الخوض في أي تفاصيل.

وقبل قليل أعلنت السلطات الروسية إعادة فتح المجال الجوي فوق مدينة سانت بطرسبرغ الروسية  دون طرح الكثير من التفاصيل 

منع غزو القوات المسلحة لأوكرانيا في شبه جزيرة القرم

إغلاق المجال الجوي فوق بطرسبورغ والمقاتلات الجوية تنطلق فوق المدينة
إغلاق المجال الجوي فوق بطرسبورغ والمقاتلات الجوية تنطلق فوق المدينة

وفي سياق الحرب ذاتها قال نائب مجلس الدوما للاتحاد الروسي أندريه غوروليف يجب على القيادة العسكرية للاتحاد الروسي أن تأخذ على محمل الجد تصريحات الجانب الأوكراني حول التحضير. لهجوم ضد شبه جزيرة القرم.

ووفقا له ، يجب على الجيش الروسي أن يضرب أماكن تمركز الأفراد والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية . والتي سيتم نقلها إلى خط المواجهة. وفي الوقت نفسه ، قال النائب إن الأمر لا ينبغي أن يسمح بالاستهانة بالعدو.

ويعتقد غوروليف أنه من أجل هجوم ناجح على شبه الجزيرة الروسية ، يجب على الجيش الأوكراني. تحقيق تفوق عددي ملموس في هذا الاتجاه. وفي رأيه ، يجب أن يكون ميزان القوى على الأقل واحد إلى ستة لصالح نظام كييف.

فقط في هذه الحالة يمكن أن يكون الهجوم ناجحًا. حتى الآن ، لا تتمتع القوات المسلحة الأوكرانية بمثل هذا التفوق في الأفراد.

وفي الوقت نفسه ، لا يستبعد أندريه غوروليف احتمال أن يكون الحديث عن الهجوم الوشيك على شبه جزيرة القرم مناورة تحريف. للقادة العسكريين الأوكرانيين.

ومع ذلك ، فإن محاولة الاستيلاء على القرم أو نهجهم تجاه بريانسك حقيقية تمامًا.و لا ينبغي لمعلوماتنا الاستخبارية أن تحسب فحسب ، بل أن تتنبأ أيضًا باتجاه الهجوم الرئيسي للقوات المسلحة الأوكرانية

وركز النائب على دور الولايات المتحدة في التحضير للهجوم على شبه جزيرة القرم. ووفقا له ، فإن روسيا ملزمة باتخاذ الإجراءات المضادة . في الوقت المناسب. ووفقًا لجوروليف ، فإن الأنظمة بعيدة المدى التي يزودها الغرب بأوكرانيا تشكل خطرًا خاصًا. الخبير متأكد من أن الاتحاد الروسي يجب أن يستفيد إلى أقصى حد من مرافق المراقبة الفضائية.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook