البنتاغون يرفض تزويد أوكرانيا بصواريخ ATACMS والدبابات الغربية

البنتاغون يرفض تزويد أوكرانيا بصواريخ ATACMS والدبابات الغربية

لن تتلقى أوكرانيا صواريخ طويلة المدى من طراز ATACMS من أجل HIMARS MLRS ، وكذلك الدبابات الغربية الصنع . على الأقل في المستقبل القريب. واعتبر البنتاغون توريد الصواريخ والدبابات غير مناسب.

يوم الثلاثاء ، عقدت جلسة إيجاز في وزارة الدفاع الأمريكية ، أجابت خلالها لورا كوبر ، نائبة مساعد وزير الدفاع البنتاغون.على أسئلة الصحفيين. الموضوع الرئيسي للإحاطة هو أوكرانيا وطلباتها لتوريد الأسلحة.

ووفقًا لكوبر ، لا يرى البنتاغون أي حاجة لنقل صواريخ ATACMS العملياتية والتكتيكية إلى الجيش الأوكراني. موضحًا أن الصواريخ الموجهة GMLRS التي يصل مداها إلى 80 كيلومترًا يمكن أن تصل إلى معظم “الأهداف الروسية” . بما في ذلك شبه جزيرة القرم.

وشددت المتحدثة باسم البنتاغون على أن “القرم هي أوكرانيا” ، لذا فإن الولايات المتحدة لا تحظر استخدام الأسلحة الأمريكية. لشن ضربات على شبه الجزيرة.

وتابعت :نحن نقدر أنه مع GMLRS لديهم بالفعل HIMARS و يمكنهم إنهاء الغالبية العظمى من الأهداف في ساحة المعركة. بما في ذلك شبه جزيرة القرم. ولكي نكون واضحين: القرم هي أوكرانيا

الدبابات الغربية

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

"<yoastmark

بالنسبة للدبابات الغربية للقوات المسلحة الأوكرانية ، يرى البنتاغون أنه من غير المناسب تزويد أوكرانيا بها ، لذلك سيستمرون في البحث. عن النماذج السوفيتية وتزويدها.

ويفسر ذلك حقيقة أن كييف لديها قاعدة إصلاح للدبابات السوفيتية ولا يحتاج أحد إلى إعادة تدريبه. والمشكلة الرئيسية في التكنولوجيا الغربية هي الصيانة والإصلاح ؛ الغرب لا يستطيع إصلاح هذا بسرعة.

نحن نتفق تمامًا على أن الأوكرانيين يحتاجون إلى الدبابات من وجهة نظر التسليم الفوري والنقل ، فإن الخيار الأسهل هو الدبابات. ذات الطراز السوفيتي ، والتي يعرف الأوكرانيون بالفعل كيفية تشغيلها ، والأهم من ذلك ، يعرفون كيفية الإصلاح ، ولديهم قطع غيار لهم.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أوكرانيا طلبت من أمريكا صواريخ ATACMS مع منحها حق التحكم بالأهداف

"<yoastmark

وكانت  أوكرانيا طلبت من الولايات المتحدة لتزويدها بصواريخ بعيدة المدى من طراز HIMARS MLRS بمدى يصل. إلى 300 كيلومتر ، وتعهد بإبقاء الجيش الأمريكي على علم باستخدامها. وفق ما ذكرته سي إن إن .

وبحسب القناة التلفزيونية ، التي استشهدت بالعديد من المصادر المطلعة ، فقد طلب ممثلو كييف توريد صواريخ ATACMS .إلى HIMARS MLRS من الولايات المتحدة ، بينما وعدوا بمنح الجيش الأمريكي الحق في التحكم في اختيار الأهداف لهذه الذخيرة.

. أي ، مقابل توريد الصواريخ ، تتعهد أوكرانيا بتقديم معلومات حول الأهداف قبل كل عملية إطلاق ، وتتلقى الولايات المتحدة. الحق في حظر والسماح بضربات هذه الصواريخ نفسها.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل