الجيش البريطاني يعود إلى اليابان فهل يستغل الخلاف الروسي الياباني ؟

الجيش البريطاني يعود إلى اليابان فهل يستغل الخلاف الروسي الياباني ؟

إن أي دولة تكون على خلاف مع روسيا نجد أن البريطانيون يرفعون رؤوسهم فيها ويساندون أي عدو لروسيا . فبعد أوكرانيا نجد أن بريطانيا أعادت تنشيط علاقاتها العسكرية مع اليابات التي تعاني من خلافات حادة مع روسيا وصلت لتصنيفها. لروسيا بأنها بلد خطر عليها .

ففي شهر كانون الأول (ديسمبر) من هذا العام ، عزز الجيش البريطاني علاقات أوثق مع شريك استراتيجي مهم في الشرق. وأعاد الجيش البريطاني التأكيد على التزام المملكة المتحدة المستمر بمنطقة آسيا والمحيط الهادئ واستئناف التمرين التدريبي الذي يُجرى كل سنتين ،في جزر اليقظة.

ويتدرب الجنود البريطانيون إلى جانب نظرائهم اليابانيين في مناورة ثنائية في محافظة جونما بوسط اليابان. إنها مناورة مشتركة حول الدفاع عن الجزيرة. وشهدت المناورة قيادة القوات البريطانية لستة فرق استطلاع تتألف كل منها من أفراد إلى جانب قوة الدفاع الذاتي البرية اليابانية. كجزء من نشاط الاشتباك الدفاعي الثنائي الأوسع.

وكان أعضاء من 7 Para Royal Horse المدفعية ، و 29 من فوج الكوماندوز من المدفعية الملكية ، و 104 من المدفعية الملكية. في الفوج ، يقومون بتدريبات Vigilant Isles 22 جنبًا إلى جنب مع قوة الدفاع الذاتي. البرية اليابانية (JGSDF). وكانوا يعملون معا لتطوير القدرات التشغيلية JGSDF وتعزيز التفاهم والثقة المتبادلة.

الشراكة البريطانية اليابانية

الجيش البريطاني يعود إلى اليابان فهل يستغل الخلاف الروسي الياباني ؟
الجيش البريطاني يعود إلى اليابان فهل يستغل الخلاف الروسي الياباني ؟

وبدأت هذه الشراكة في أكتوبر 2018 عندما تدربت شركة المدفعية المحترمة (HAC) مع قوة الدفاع الذاتي البرية اليابانية .على سفوح جبل فوجي في أول تمرين في جزر اليقظة.

وبخلاف الأمريكيين ، لم تقم أي قوات أجنبية على الإطلاق بإجراء تدريبات عسكرية على الأراضي اليابانية ،. فيما وصفه ضابط HAC آنذاك ، المقدم مارك وود ، بأنه “امتياز لا يُصدق”.

وبسبب وباء كوفيد توقفت التدريبات التعاونية.و في الآونة الأخيرة ، أعلنت المراجعة المتكاملة للسياسة الخارجية والدفاع للحكومة البريطانية .عن “ميل” نحو منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

و في مايو 2022 ، زار رئيس الوزراء الياباني ، فوميو كيشيدا ، المملكة المتحدة ووقع شراكة دفاعية.و تم استئناف تمرين الجزر اليقظة بعد فترة وجيزة.

روسيا دولة خطرة على اليابان وتثير القلق !!

الجيش البريطاني يعود إلى اليابان فهل يستغل الخلاف الروسي الياباني ؟
الجيش البريطاني يعود إلى اليابان فهل يستغل الخلاف الروسي الياباني ؟ أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وكانت اليابان قد ادرجت الاتحاد الروسي  ضمن الدول التي “تسبب مخاوف جدية في مجال الأمن”.و على الأقل ، هكذا سيظهر الاتحاد الروسي الآن في استراتيجية الأمن القومي لليابان . والتي تم تحديثها مؤخرًا لتعكس التهديدات والمخاطر السياسية العسكرية الحالية. وهذا ما كتبته النسخة اليابانية من أساهي.

ويعتقد بعض السياسيين اليابانيين أنه حتى هذا التوصيف لروسيا ضعيف للغاية ، حيث يُزعم أن موسكو تشكل “تهديدًا مباشرًا” لليابان.و من المتوقع أن يتم اعتماد استراتيجية الأمن القومي اليابانية المحدثة في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.

وبدأت العلاقات بين اليابان وروسيا في التدهور في السنوات الأخيرة ، ليس من دون تأثير الولايات المتحدة على طوكيو. ونظرًا لأن اليابان تعتمد على واشنطن ودولة محتلة ، لا يزال يتمركز على أراضيها الآلاف من الوحدات العسكرية الأمريكية . فإن السياسة الخارجية لطوكيو يحددها البيت الأبيض.

والآن تفرض اليابان عقوبات على روسيا وتقدم المساعدة لنظام كييف. في الوقت نفسه ، ويثير السياسيون اليابانيون بشكل متزايد قضية .المطالبات الإقليمية ضد الاتحاد الروسي.

ومن المثير للاهتمام ، لسبب ما ، أن سلطات هذا البلد لا تثير قضية التعويض عن عواقب الضربات النووية الأمريكية .على هيروشيما وناغازاكي. على الرغم من أن روسيا لم تتسبب في اليابان إلا بجزء صغير من المعاناة التي ارتبطت بأفعال الأمريكيين. وفقا للمراقبين الروس… أكمل المقال من هنا

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل