أوكرانيا تستخدم ذخائر سامة وتقدم روسي في باخموت..تفاصيل الميدان

أوكرانيا تستخدم ذخائر سامة وتقدم روسي في باخموت

قالت القوات الروسية المتواجدة في منطقة العملية العسكرية الخاصة إن القوات الأوكرانية استخدمت ذخائر. تحتوي على مادة سامة غير معروفة.

ونقلت وكالة نوفوستي عن مصادر في القوات الروسية أنه “في صباح يوم 16 فبراير، ظهرت مروحيتان. هجوميتان للعدو فوق مواقع القوات الروسية بالقرب من أوغليدار، وأسقطت إحدى المروحيات على الفور، وتمكنت الأخرى من قصف وإلقاء ذخائر كيميائية على مواقعنا”.

وأضافت المصادر ذاتها أن “عبوة انفجرت وأصابت جنديين مقاتلين بحروق خفيفة. كما ظهرت . عليهم كل علامات التسمم، مثل تقيؤات وتهيج الأغشية المخاطية”.

هذا وقد تم إرسال بقايا الذخيرة التي انفجرت الذخيرة وتم العثور عليها في المروحية التي تم إسقاطها إلى المختصين لفحصها.

فاغنر تسيطر على بلدة شمال باخموت الأوكرانية

أوكرانيا تستخدم ذخائر سامة وتقدم روسي في باخموت..تفاصيل الميدان
أوكرانيا تستخدم ذخائر سامة وتقدم روسي في باخموت..تفاصيل الميدان أو,و,ثملأن,كما,حيث,لعل

وفي السياق ذاته أعلن قائد مجموعة فاغنر الروسية، اليوم الجمعة، أن قواته سيطرت على بلدة باراسكوفييفكا الأوكرانية . الواقعة شمال باخموت، التي تشهد أطول معركة في منطقة دونباس منذ عام.

وقال يفغيني بريغوجين وفق ما نقله مكتبه الإعلامي: “رغم الحؤول دون وصول الذخيرة، ورغم الخسائر الفادحة والمعارك الدامية، سيطر رجالنا على بلدة باراسكوفييفكا بشكل كامل”.

وحثت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني إيرينا فيريشوك، الجمعة، المواطنين على إخلاء مدينة باخموت بشكل عاجل؛. لأن وجودهم في المدينة يشكل خطرًا على الجيش والمتطوعين، على حد قولها.

والأربعاء، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أنّ الجنود الأوكرانيين يتمسكون “بقوة” بمواقعهم في باخموت . المدينة الواقعة شرق أوكرانيا، حيث وصف الوضع بأنه “الأكثر صعوبة” في وجه القوات الروسية.

وقال زيلينسكي: الأمر سهلًا ليس على جنودنا في الشرق، ولكن ليس من قبيل الصدفة أن نتحدّث عن حصن باخموت . حصننا ما زال حيًا”، مشيدًا بالجنود الأوكرانيين الذين “يتمسكون بقوّة” بمواقعهم.

وأشار الرئيس الأوكراني إلى نقطة ساخنة أخرى في فوغليدار الواقعة جنوب باخموت في منطقة دونيتسك أيضًا. حيث يشنّ الروس هجومًا.

كييف تخطط لاستفزاز باستخدام ضحايا قصفها من المدنيين

أوكرانيا تستخدم ذخائر سامة وتقدم روسي في باخموت..تفاصيل الميدان
أوكرانيا تستخدم ذخائر سامة وتقدم روسي في باخموت..تفاصيل الميدان أو,و,ثملأن,كما,حيث,لعل

حذر رئيس الإدارة الروسية لمنطقة سنيغيريفكا بمقاطعة خيرسون، من أن نظام كييف يخطط لاستفزاز . في هذه المنطقة التي يسيطر عليها، باستخدام المدنيين الذين قتلوا في القصف الأوكراني.

وقال رئيس الإدارة الروسية لمنطقة سنيغيريفكا يوري بارباشوف، إن نظام كييف يخطط لتقديم المدنيين . الذي قتلوا في القصف الأوكراني، على أساس أنهم ضحايا القوات الروسية.

وأضاف أنه “في الوقت الحالي، بدأت وسائل الإعلام الأوكرانية حملة لتشويه سمعة القوات الروسية، وعلى وجه الخصوص . فإن المدنيين في مدينة سنيغيريفكا، الذين قتلوا جراء قصف القوات المسلحة الأوكرانية، سيتم تقديمهم على أساس أنهم ضحايا الجيش الروسي”.

وأوضح بارباشوف أن حديث المدعي الإقليمي لمقاطعة نيكولاييف في مقابلة صحفية، عن إخراج 27 جثة لمدنيين . وزعمه أنهم قتلوا أثناء سيطرة الجيش الروسي على المدينة، هو مجرد تمهيد لهذا الاستفزاز.

وأكد بارباشوف، أنه خلال الأشهر الثمانية التي كانت خلالها سنيغيريفكا تحت سيطرة الجيش الروسي، كانت المدينة . تتعرض لقصف عشوائي من جانب القوات الأوكرانية.

وقال إن “القوات الأوكرانية قتلت عمدا سكان سنيغيريفكا، وهم الآن يحاولون تصوير ضحايا هجماتهم على أساس أنهم ضحايا . الجيش الروسي، وأود أن أعلن رسميا أن جميع الأشخاص الذين تم اعتقالهم في وقت سابق من قبل القوات الروسية . للاشتباه في تعاونهم مع القوات الأوكرانية، تم التحقيق معهم، ثم إطلاق سراحهم دون أن يصابوا بأذى، وهو أمر تدركه السلطات الأوكرانية والسكان المحليون”.

آليات عسكرية أوكرانية مدمرة نتيجة ضربات القوات الروسية

أوكرانيا تستخدم ذخائر سامة وتقدم روسي في باخموت..تفاصيل الميدان
أوكرانيا تستخدم ذخائر سامة وتقدم روسي في باخموت..تفاصيل الميدان أو,و,ثملأن,كما,حيث,لعل

تكبدت القوات الأوكرانية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة.

وتظهر هذه الصور عددا من الآليات التي تم تدميرها في دونباس.

تجدر الإشارة إلى أن خسائر القوات الأوكرانية منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، بلغت 385 طائرة مقاتلة . و210 مروحيات، و3161 طائرة مسيرة، و404 منظومات صاروخية، و7901 دبابة وآليات عسكرية مدرعة.

 

أو,و,ثملأن,كما,حيث,لعل

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثملأن,كما,حيث,لعل