قوات المظلات الروسية.. القوة والتسليح

قوات المظلات الروسية.. القوة والتسليح

قوات الإنزال الجوي هي فرع منفصل للقوات المسلحة التابعة للاتحاد الروسي. وتم تشكيل القوة لأول مرة قبل الحرب العالمية الثانية، حيث قامت بعمليتين جويتين وعدد من القفزات الصغيرة خلال الحرب ولسنوات عديدة، بعد عام 1945 كانت أكبر قوة مجوقلة في العالم. انقسمت القوة بعد تفكك الاتحاد السوفيتي، وخسرت الانقسامات أمام بيلاروسيا وأوكرانيا، وتم تقليص حجمها.

ويتم تزويدها بالأسلحة والمعدات العسكرية الجديدة ومنها مدرعات “بي إم دي-4إم” و”بي تي إر-إم دي إم راكوشكا” و”تيغر” و”ريس”.

ويجري في الوقت نفسه تحديث المعدات المتوفرة. كما يجري العمل في إبداع ما هو جديد.

وتجدر الإشارة إلى أن المعدات التي تستخدمها القوات المظلية الروسية مهيأة للنزول بالمظلات.

وتتكون قوات الإنزال الجوي الروسية من أربع فرق وستة أفواج وعددها أكثر من 45000 شخص. هؤلاء الجنود .هم أفضل تسليحا وتدريبا من خصومهم.

قوات المظلات الروسية تتولى التدريب

قوات المظلات الروسية.. القوة والتسليح
قوات المظلات الروسية.. القوة والتسليح

ونظرا لمهارة قوات المظلات الروسية تسند إليهم مهام التدريب المجندين حيث تجري الوحدات الخاصة. من قوات الإنزال الجوية الروسية . تدريبات عسكرية مكثفة للمجندين الجدد وخاصة للمجندين الجدد في الحرب الأوكرانية .

ويتدرب العسكريون الجدد على الحركة التكتيكية وإجراء الأعمال القتالية وفق سيناريوهات مختلفة بما فيها الهجوم على المباني . وتدمير المركبات المدرعة وإجلاء الجرحى من ساحة المعركة.

والتدريبات يجريها مدربون من أفراد الوحدات الخاصة لقوات الإنزال الجوي الروسية ., الذين تلقوا خبرة قتالية أثناء العملية العسكرية الخاصة . في أوكرانيا.

كما تقوم الوحدات الخاصة لقوات الإنزال الجوي الروسية بتدريب مجموعات استطلاع تتكون من العسكريين الذين تم تجنيدهم. في إطار التعبئة الجزئية. وأثناء التدريب يتم تطوير مهاراتهم للتحرك في الغابات والانتشار السريع في تشكيلات المعركة واختيار. موقع في أسرع وقت ممكن والعمل كمجموعة موحدة.

أسلحة تستخدمها قوات الإنزال الجوي الروسية الخاصة

قوات المظلات الروسية.. القوة والتسليح
قوات المظلات الروسية.. القوة والتسليح

كما هو الحال بالنسبة لأي قوة عسكرية في العالم، فإن هناك معلومات تكون معروفة عنها وأخرى تمثل سرا عسكريا . يسمح لها بمباغتة العدو بأسلحة جديدة للانتصار عليه.

وبحسب إحصائيات نشرها موقع “ميليتاري فاكتوري” الأمريكي، فإن هناك أسلحة روسية وأخرى صينية يتم استخدامها. بواسطة القوات الخاصة المعروفة بـ “قوات الإنزال الجوي الروسية”، كما يلي:

“إيه إس فال”: بندقية هجومية بكاتم صوت.
“إيه تي – 4”: منظومة صواريخ مضادة للدبابات.
“إس في دي” دراغنوف: بندقية قنص نصف آلية.
“جي بي – 25”: قاذف قنابل عيار 40 ملم.
“إس في – 98”: بندقية قنص تعمل بنظام التعمير اليدوي.
“أ كا – 74”: بندقية هجومية.
“أ كا إس يو – 74”: رشاش هجومي.
“بي كا إم”: مدفع رشاش متعدد الأغراض.
“إيه جيه إس – 17”: قاذف قنابل أوتوماتيكي عيار 30 ملم.
“آر بي أو – إيه”: قاذف لهب محمول على الكتف.
“إم بي – 443”: مسدس نصف آلي.
“أو تي إس – 03”: بندقية قنص.
“بيتشينغ”: مدفع رشاش متعدد الأغراض.
“آر بي جيه – 7”: قاذف صاروخي.
“إس إيه – 25”: نظام دفاع جوي محمول على الكتف.
“في إس إس”: بندقية قنص بكاتم صوت.

قوات الإنزال الجوي الروسية تشارك بقوة في الحرب

قوات المظلات الروسية.. القوة والتسليح
قوات المظلات الروسية.. القوة والتسليح

تلعب قوات الإنزال الجوي الروسية دورا بارزا في الحرب الروسية الأوكرانية وتحقق نتائج متميزة ومؤخرا نشرت وزارة الدفاع الروسية. لقطات توثق تدمير معقل فصيلة القوات الأوكرانية المموهة في الغابات من قبل وحدات قوات الإنزال الجوي الروسية.

وعثرت مجموعة الاستطلاع التابعة للمظليين باستخدام طائرات مسيرة على معقل فصيلة من القوات المسلحة الأوكرانية. وتم إرسال وحدة هجوم جوي بدعم من مجموعة مدرعة على عربات.

واقتربت أطقم الآليات العسكرية من معقل القوات المسلحة الأوكرانية وأطلقت نيرانا كثيفة عليه، مما أدى إلى تدميره . ومقتل عدد كبير من الجنود الأوكرانيين.

يذكر أن روسيا تمتلك ثاني أضخم جيش في العالم، وفقا لإحصائيات موقع “غلوبال فاير بور” الأمريكي لعام 2023. التي تشير إلى أن عدد جنود الجيش الروسي يصل مليون و330 ألف شخص.

 

 

قوات المظلات الروسية.. القوة والتسليح

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل