دبابة”أبرامز” تتلقى تحديثا شاملا..الصورة الأولى للدبابة المحدثة

دبابة”أبرامز” تتلقى تحديثا شاملا  ..الصورة الأولى للدبابة المحدثة

في عام 1981 ، اعتمد الجيش الأمريكي دبابة إم 1 أبرامز.و يعمل البنتاغون الآن مع شركة جنرال دايناميكس على ترقية أخرى لهذه الدبابة.
. ومتوقع في أكتوبر 2022 ، تقديم نسخة محدثة بالكامل من M1A2 SEPv4 رسميًا للجمهور . ولكن يمكن بالفعل رؤية تفاصيل مثيرة للاهتمام في الصورة الأولى المنشورة على الويب.

التحديثات المتوقعة على دبابة “أبرامز”

دبابة"أبرامز" تتلقى تحديثا شاملا  ..الصورة الأولى للدبابة المحدثة
دبابة”أبرامز” تتلقى تحديثا شاملا  ..الصورة الأولى للدبابة المحدثة

ستتلقى المركبة القتالية المحسّنة المتعقبة برجًا جديدًا تمامًا. وسيكون مع صورة منخفضة . كما أنه ليس من الواضح ما إذا كان هذا سيؤثر على عدد أفراد الطاقم.

وسيتم أيضًا تحديث البندقية ، لكن عيارها سيبقى كما هو 120 ملم. وستعمل جنبًا إلى جنب مع اللودر الأوتوماتيكي.و يشبه فوهة البندقية تلك المستخدمة في مسدس XM-360.

و قبل بضع سنوات ، تم اختبارها على مركبة المشاة القتالية MCS XM1202 كجزء من برنامج FCS. ومن المتوقع أن يوفر السلاح الجديد القدرة على إصابة الأهداف على مسافة تصل إلى 10 كيلومترات .لكن كيف سيكون الأمر في الواقع لا يزال من الصعب تقييمه.

وسيحصل الجيل الجديد من الدبابات الأمريكية ، على تثبيت يتم التحكم فيه عن بعد بمدفع أوتوماتيكي 30 ملم ومدفع رشاش 7.62 ملم.و سيسمح ذلك بضرب أهداف مدرعة خفيفة دون إنفاق طلقات عيار 120 ملم باهظة الثمن.

ولا يمكن تقييم التغييرات التفصيلية في الهيكل والبدن إلا بعد ظهور M1A2 SEPv4 في المعدن. ويؤكد المطورون أنهم يبذلون جهودًا لتقليل كتلة الخزان ، نظرًا لأن 70 طنًا يمثل وزنًا مهمًا للخدمات اللوجستية والبنية التحتية للنقل.

أداة تحديد نطاق ليزر محدثة

دبابة"أبرامز" تتلقى تحديثا شاملا  ..الصورة الأولى للدبابة المحدثة
دبابة”أبرامز” تتلقى تحديثا شاملا  ..الصورة الأولى للدبابة المحدثة

وسيتلقى الخزان أيضًا أداة تحديد نطاق ليزر محدثة وكاميرات فيديو ملونة وحلقة برج محسّنة مع حلقات منزلقة ومعدات أرصاد جوية وأدوات برمجة. الذخيرة وأجهزة تحذير من الإشعاع وقذائف محسّنة مقاس 120 ملم مع زيادة الكفاءة.

والعنصر المركزي للاختصاصات هو إدخال نظام التصوير الحراري الجديد من الجيل الثالث.و يجب أن يكون للنوع الجديد من المعدات الرقمية دقة أعلى ونطاق كشف أكبر.

و يريد المهندسون أيضًا تقليل حساسية المعدات للتدخلات المختلفة.و ستسمح أجهزة التصوير الحرارية الجديدة للخزان بالعثور على الأشياء التي يحتمل أن تكون خطرة وتحديدها في وقت مبكر ، مما يمنحه ميزة على الآخرين.

بالإضافة إلى ذلك ، يُقترح تثبيت وسائل للكشف عن إشعاع الليزر ، وكذلك استخدام نظام للمراجعة البصرية الدائرية.و ستعمل مستشعرات الأرصاد الجوية الجديدة على زيادة دقة الظروف الحالية وكفاءة الحرائق

و. سيتم تحسين ابتكار مثير للاهتمام في حلقات الانزلاق التي تربط هيكل البدن والبرج. ، وتم التخطيط لتقليل عدد “الصناديق” الضرورية مع المعدات التي توفر الاتصال بين مختلف المعدات الموجودة على متن الدبابة.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook