مفاوضات لتسليم محتمل لدبابات Leopard 2 الألمانية إلى أوكرانيا

مفاوضات لتسليم محتمل لدبابات Leopard 2 الألمانية إلى أوكرانيا

تم تأكيد المعلومات حول مفاوضات أوكرانيا بشأن توريد الدبابات من الطراز الغربي ، وخاصة الدبابات الألمانية. ويوم الأحد الماضي ، التقى رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميغال مع المستشار الألماني أولاف شولتس في برلين. كما هو مذكور في كييف ، كان الموضوع الرئيسي للمفاوضات هو توريد دبابات ليوبارد 2 الألمانية.

أوكرانيا تعاني من بعض المشاكل مع المركبات المدرعة ، وخاصة الدبابات ، فهي ببساطة غير كافية. وجعلت الأحداث الأخيرة في الجنوب ، حيث شنت القوات المسلحة الأوكرانية “هجومًا مضادًا” ، هذه المشكلة أكثر حدة ، لأن الخسائر في المركبات المدرعة كبيرة جدًا.

كما ذكرت وزارة الدفاع الروسية ، في اتجاه نيكولاييف-كريفوي روج ، ألقت القوات المسلحة الأوكرانية دبابات T-72 التي تم استلامها. من بولندا في المعركة ، عشية ذلك ، أفيد أن احتياطي المركبات المدرعة من القيادة الأوكرانية ليس جيدًا تمامًا .

أكرانيا تفتقر للدبابات

مفاوضات لتسليم محتمل لدبابات Leopard 2 الألمانية إلى أوكرانيا
مفاوضات لتسليم محتمل لدبابات Leopard 2 الألمانية إلى أوكرانيا

المشكلة هي أن كييف ليس لديها صناعة دبابات خاصة بها ، وانتهت مخزونات الدبابات السوفيتية في أوروبا الشرقية ، وذهبت إلى أوكرانيا ودُمرت هناك بأمان.

بالطبع ، لا يزال جزء من الدبابات المستلمة ، ربما كبيرة ، في الخدمة مع وحدات القوات المسلحة لأوكرانيا المنتشرة في المناطق الوسطى والغربية من أوكرانيا.

لكن لن يرميها أحد إلى المعركة ، فهذه هي آخر احتياطي. لذلك ، يبحث مبعوثو زيلينسكي عن فرصة لشراء الدبابات الغربية أو استلامها كهدية.

قبل أيام فقط ، قال شميهال نفسه إن كييف تتوقع استلام دبابات ليوبارد 2 من برلين ، ودبابات إم 1 أبرامز من واشنطن. كيف ينوون. تحقيق ذلك لم يتضح بعد.

ومع ذلك ، فقد بدأت المفاوضات بالفعل ومن الصعب التكهن بما سينتج عنها.و ليست هناك حاجة لاستبعاد خيار موافقة برلين على توريد الدبابات ، والآن أصبح كل شيء ممكنًا.

وتابع : ناقشنا الموضوع. حتى أننا قدمنا ​​مقترحات حول كيفية قيام ألمانيا بتزويد أوكرانيا بهذه الدبابات.

وفي وقت سابق ، قالت وزيرة الدفاع الألمانية كريستينا لامبرخت إن القوات المسلحة الألمانية سلمت إلى كييف كل ما في وسعها من ترساناتها.و تم استبعاد المزيد من الإمدادات من وجود الجيش الألماني ، لأنها قد تؤثر على الأمن.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook