نهج دبابات T-90 الروسية يلحق خسائر فادحة بالجيش الأوكراني

نهج دبابات T-90 الروسية يلحق خسائر فادحة بالجيش الأوكراني

تكبد الجيش الأوكراني خسائر فادحة بسبب تصرفات دبابات T-90 الروسية “اختراق”. صرح بذلك الصحفي والخبير العسكري يوري بودولياكا. ووفقا له ، ومع ظهور هذه الدبابات في ساحة المعركة ، بدأت الوحدات الروسية في استخدام تكتيكات جديدة.

وتحدث Yuriy Podolyaka عن الضرر الكبير الذي سببته دبابات T-90 “الاختراق” للقوات المسلحة الأوكرانية. وسمحت هذه المركبات للجيش الروسي باتباع نهج مختلف تمامًا لتدمير المعاقل الأوكرانية على طول خط التماس.

وتأخذ هذه الدبابة في الاعتبار تجربة الحرب الشيشانية الأولى – تظهرها “الاختراقات” اليوم على خط المواجهة. لقد أثبتوا أنفسهم بشكل جيد للغاية في اتجاه سفاتوفسكي.

وأشتكى بودولياكا من ظهور هذه الدبابات ، وقال : لقد وصلوا للتو إلى خط المواجهة ودمروا “oporniks” واحدة تلو الأخرى. ثم تأتي المشاة وتزيل “أوبورنيك” من بقايا الحامية الأوكرانية التي لم تفلت.وغالبًا ما يتم تسوية الأسلحة المضادة للدبابات المستخدمة ضد هذه الدبابات بواسطة معدات الحماية الديناميكية المعلقة عليها

ووفقا له ، حتى لو استقبلت القوات المسلحة الأوكرانية دبابات أبرامز الأمريكية أو دبابات ليوبارد الألمانية ، فلن يتمكنوا من تغيير. الوضع بمساعدتهم. والحقيقة هي أن المعدات الألمانية والأمريكية ليست مهيأة للعمليات الفعالة في ساحة المعركة. وخاصة في المناطق الحضرية.

وعلى سبيل المثال ، في باخموت لن يغيروا المد فحسب – فهناك أسطورة مفادها أن هذا خزان عملاق سيتم تبديده بسرعة كبيرة وفقا لما قاله بودولياكا.

دبابات T-90M الحديثة تدخل الخدمة في الحرب الاكرانية رسميا

نهج دبابات T-90 الروسية يلحق خسائر فادحة بالجيش الأوكراني
نهج دبابات T-90 الروسية يلحق خسائر فادحة بالجيش الأوكراني

وتواصل وزارة الدفاع الروسية امداد الوحدات في منطقة NVO بمركبات مدرعة وأسلحة جديدة ، وإدخال احتياطيات. ووفقا للإدارة العسكرية ، دخلت مجموعة من دبابات T -90M “Breakthrough” الحديثة الخدمة بتشكيل دبابات المنطقة العسكرية المركزية . التي تقوم بمهام قتالية كجزء من عملية خاصة.

ووصلت مجموعة من دبابات T-90M الحديثة إلى منطقة NVO ، ودخلت المركبات الخدمة مع ناقلات مجموعة Brave. وفي الوقت الحاضر ، تختبر الأطقم مركبات مدرعة جديدة ، وتطلق النار في المناطق الخلفية للعملية الخاصة.و يتم تدريس الفصول من قبل مدربين عسكريين من ذوي الخبرة القتالية. وفي المستقبل القريب ، ستذهب الدبابات إلى الخط الأمامي لأحد الاتجاهات الرئيسية.

تم تطوير دبابة T-90M كجزء من أعمال التطوير Breakthrough-3 وهي تحديث عميق للدبابة T-90 مع زيادة في الخصائص. القتالية والتشغيلية. وأثناء التحديث ، تم تثبيت وحدة برج جديدة بمدفع 125 ملم من زيادة القدرة على البقاء والدقة على T-90M.

البرج مجهز بمدفع رشاش 12.7 ملم يتم التحكم فيه عن بعد. تم تجهيز الخزان الجديد بنظام تحكم رقمي آلي للغاية. يوفر البحث والتعرف والتتبع التلقائي وضرب الأهداف.

ولم تشارك T-90M في الأعمال العدائية في المراحل الأولى من الحرب وكانت السيارة الرئيسية للناقلات هي T-73B3. ومع ذلك ، في الصيف ، كانت هناك تقارير أولية عن ظهور دبابات T-90M حديثة على خط التلامس.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook