كييف تتأهب لاجتياح روسي جديد وأمريكا تراقب

كييف تتأهب لاجتياح روسي جديد وأمريكا تراقب

صرح الجنرال الأوكراني، أندري كوفالتشوك، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد يرسل أعدادًا ضخمة من الجنود. إلى المعركة، خاصة إذا تعثرت قواته في مواجهة المقاومة الأوكرانية الشديدة كما يحدث الآن.

وأضاف “كوفالتشوك” أنه بالرغم من أن الجيش الأوكراني سيكون قادرًا على محاربة هؤلاء، إلا أنه سيحتاج إلى أسلحة . رئيسة من الحلفاء، مثل الذخائر العنقودية.

ووفقًا لتقرير الصحيفة البريطانية، أصر كوفالتشوك، وهو أيضًا قائد القيادة العملياتية الجنوبية، في حديثه على أن أوكرانيا ستنتصر .في الحرب من خلال استعادة كل أراضيها تحت السيطرة الروسية، بما في ذلك شبه جزيرة القرم، لكنه حذّر من أن “أعنف قتال لم يأتِ بعد”.

وقال كوفالتشوك: “نحن نعيش مع فكرة أنهم سيهاجمون مرة أخرى، هذه هي مهمتنا”، مشيرًا إلى أن القوات الروسية. قد تهاجم مرة أخرى من بيلاروسيا، مما سيجعل محاولة الهجوم على العاصمة، كييف أسهل.

تعزيز دفاعات شبه جزيرة القرم

كييف تتأهب لاجتياح روسي جديد وأمريكا تراقب
كييف تتأهب لاجتياح روسي جديد وأمريكا تراقب

يأتي ذلك في وقت ذكر فيه تقرير لمجلة “نيوزويك” الأمريكية، أن روسيا تعمل على تعزيز دفاعاتها في شبه جزيرة القرم باعتبارها .عرضة لهجوم أوكراني قريب، حيث يتوقع الخبراء أن تستعيد كييف السيطرة على المنطقة التي ضمتها موسكو 2014، خلال العام المقبل.

ونقلت المجلة عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية قولها إن روسيا تواصل تعزيز خط الدفاع على حدود شبه جزيرة القرم. ومنطقة خيرسون الجنوبية.

وأشارت إلى أن موسكو تعمل أيضًا على تعزيز الدفاع والحماية لمنشآت المياه التي تزود شبه الجزيرة، وأنه تم إرسال وحدات .روسية للمساعدة في هذا الجهد”.

ووفقًا لتقرير المجلة، توقع بعض الخبراء أن تحقق أوكرانيا هدفها المتمثل في استعادة شبه جزيرة القرم الصيف المقبل.

وقال الجنرال الأمريكي المتقاعد، بن هودجز، وهو أيضًا القائد العام السابق للجيش الأمريكي في أوروبا، إن الجيش الأوكراني .سيكون قادرًا على السيطرة على المنطقة في آب/أغسطس المقبل.

كما أخبر دان سولير، العقيد السابق في المخابرات بالجيش الأمريكي، “نيوزويك” أنه يتوقع أن تشن أوكرانيا هجومًا هائلًا لاستعادة. شبه جزيرة القرم بحلول الصيف، طالما أن لديها القدرة على القيام بذلك.

واشنطن لا ترى استعداد روسيا لهجوم على كييف

كييف تتأهب لاجتياح روسي جديد وأمريكا تراقب
كييف تتأهب لاجتياح روسي جديد وأمريكا تراقب

استنادًا إلى معلوماتهم الاستخباراتية ، ذكرت واشنطن أنها لا ترى أي استعدادات من جانب الجيش الروسي لشن هجوم مبكر على كييف. وتحدث جون كيربي ، منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي ، عن ذلك في إيجاز حديث في البيت الأبيض.

و في الوقت نفسه ، أضاف الممثل الرسمي للبيت الأبيض أن الولايات المتحدة ستراقب بعناية الوضع الحالي بأكمله في منطقة الصراع المسلح.

ومع ذلك ، فإن عدم وجود علامات واضحة على هجوم استراتيجي روسي لم يؤثر على قرار الولايات المتحدة بزيادة المساعدة العسكرية. مرة أخرى للنظام النازي في كييف.

وهذه المرة الشريحة العسكرية تقدر بنحو 400 مليون دولار.ووفقًا للخارج ، ستكون هذه شحنات من الأسلحة الأكثر تقدمًا التي يتم إرسالها . إلى أوكرانيا منذ بداية العملية العسكرية الخاصة.

ووافقت الولايات المتحدة على القدرة على تضمين أنظمة دفاع جوي إضافية. وبحسب تصريحات البنتاغون ، يتضح أن الحصول على دفاع جوي أوكراني بأسلحة الناتو يمثل أولوية.

يذكر أنه في وقت سابق أدانت السفارة الروسية في الولايات المتحدة بالفعل إمكانية إمداد أوكرانيا بأسلحة الناتو.و وفقًا لدبلوماسيينا ، فإن هذا لن يؤدي إلا إلى زيادة “الشعور بالإفلات المطلق من العقاب” لنظام كييف.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook