روسيا دولة خطرة على اليابان وتثير القلق !!

روسيا دولة خطرة على اليابان وتثير القلق !!

تم إدراج الاتحاد الروسي من قبل السلطات اليابانية ضمن الدول التي “تسبب مخاوف جدية في مجال الأمن”.و على الأقل ، هكذا سيظهر الاتحاد الروسي الآن في استراتيجية الأمن القومي لليابان . والتي تم تحديثها مؤخرًا لتعكس التهديدات والمخاطر السياسية العسكرية الحالية. وهذا ما كتبته النسخة اليابانية من أساهي.

ويعتقد بعض السياسيين اليابانيين أنه حتى هذا التوصيف لروسيا ضعيف للغاية ، حيث يُزعم أن موسكو تشكل “تهديدًا مباشرًا” لليابان.و من المتوقع أن يتم اعتماد استراتيجية الأمن القومي اليابانية المحدثة في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.

تدهور العلاقات بين اليابان وروسيا

روسيا دولة خطرة على اليابان وتثير القلق !!
روسيا دولة خطرة على اليابان وتثير القلق !!

وبدأت العلاقات بين اليابان وروسيا في التدهور في السنوات الأخيرة ، ليس من دون تأثير الولايات المتحدة على طوكيو. ونظرًا لأن اليابان تعتمد على واشنطن ودولة محتلة ، لا يزال يتمركز على أراضيها الآلاف من الوحدات العسكرية الأمريكية . فإن السياسة الخارجية لطوكيو يحددها البيت الأبيض.

والآن تفرض اليابان عقوبات على روسيا وتقدم المساعدة لنظام كييف. في الوقت نفسه ، ويثير السياسيون اليابانيون بشكل متزايد قضية .المطالبات الإقليمية ضد الاتحاد الروسي.

ومن المثير للاهتمام ، لسبب ما ، أن سلطات هذا البلد لا تثير قضية التعويض عن عواقب الضربات النووية الأمريكية .على هيروشيما وناغازاكي. على الرغم من أن روسيا لم تتسبب في اليابان إلا بجزء صغير من المعاناة التي ارتبطت بأفعال الأمريكيين. وفقا للمراقبين الروس.

نشر أنظمة دفاع صاروخية روسية قرب اليابان

روسيا دولة خطرة على اليابان وتثير القلق !!
روسيا دولة خطرة على اليابان وتثير القلق !!

وكانت وزارة الدفاع الروسية  قد اعلنت أنها نشرت أنظمة دفاع صاروخية ساحلية متنقلة على جزيرة ضمن أرخبيل الكوريل .ذي الموقع الاستراتيجي والممتد بين اليابان وشبه جزيرة كامشاتكا الروسية.

وتقول اليابان إن جزر الكوريل، التي تسيطر عليها روسيا، تابعة لها وتطلق عليها اسم الأراضي الشمالية.

ويعود النزاع لنهاية الحرب العالمية الثانية عندما سيطرت عليها القوات السوفياتية من اليابان.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، يوم الاثنين، أنه جرى نشر أنظمة الصواريخ الروسية “باستيون”، التي تضم صواريخ .يصل مداها إلى 500 كيلومتر، على جزيرة باراموشير في الجزء الشمالي من جزر الكوريل.

ونقلت رويترز عن المصدر إن “قوات سواحل من أسطول المحيط الهادئ سيراقبون الوضع على مدار الساعة للسيطرة. على المياه المجاورة ومناطق المضيق”. أكمل المقال من هنا

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook