روسيا تستخدم أنظمة Leer-3 للتشويش على هواتف الجيش الأوكراني

روسيا تستخدم أنظمة Leer-3 للتشويش على هواتف الجيش الأوكراني

قال المكتب الصحفي لوزارة الدفاع إن القوات الروسية تستخدم أنظمة Leer-3 القادرة على تشويش الاتصالات المحمولة للجيش الأوكراني في دائرة نصف قطرها 30 كيلومترًا (18.6 ميل) لعشرات الساعات.

ويمنع Leer-3 الاتصال الخلوي القياسي GSM مع التشويش الذي يتم إرساله بواسطة مركبة جوية بدون طيار Orlan-10 .مزودة بجهاز إرسال إشارة لاسلكي خاص. ويحظر الجهاز تشغيل أي أجهزة في نطاقات تردد معينة ، بينما لا يتم حظر الشبكات الخلوية تمامًا.

التشويش على الإتصالات

روسيا تستخدم أنظمة Leer-3 للتشويش على هواتف الجيش الأوكراني
روسيا تستخدم أنظمة Leer-3 للتشويش على هواتف الجيش الأوكراني أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وقال المكتب الصحفي: “يمكن للنظام تشويش الاتصالات الخلوية للجيش الأوكراني في دائرة نصف قطرها تصل إلى 30 كم .لعشرات الساعات أثناء وجود الطائرة بدون طيار في السماء. وهذا أكثر من كافٍ لوحداتنا للاقتراب من المنطقة المخصصة”. ، مضيفًا أن النظام يمكنه قمع حوالي 2000 مشترك في الهاتف الخلوي في وقت واحد.

ويمكن للنظام أيضًا إرسال رسائل SMS. وقال المكتب الصحفي إن “أهداف الرسائل الجماعية يمكن أن تكون مختلفة. فبالإضافة إلى الضغط النفسي على مسلحي الجيش الأوكراني ، من الضروري في كثير من الأحيان تنبيه المدنيين في أوكرانيا“.

ومع ذلك ، فإن المهمة الرئيسية لنظام Leer-3 هي اكتشاف تركيزات المشتركين الخلويين في الغابات ، على طول مجاري الأنهار . في حظائر القرى وغيرها من الأماكن غير الملحوظة. واضاف المكتب الصحافي ان “احداثيات هذه التجمعات تحال على الفور الى المقر”.

 

 

 

.

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل