القوات الروسية تتقدم لتطويق الجيش الأكراني في باخموت

القوات المسلحة الروسية تتقدم لتطويق الجيش الأكراني في باخموت

تواصل القوات الروسية تقدمها النشط في منطقة سوليدار وأرتيوموفسك. بعد أن سيطرت القوات الروسية مؤخرًا على مستوطنة ياكوفليفكا . التي تبعد منها حوالي 4 كيلومترات عن ضواحي سوليدار ، لا يمكن للقوات الأوكرانية في هذا الاتجاه إعادة تجميع صفوفها. أي محاولة لاستعادة ياكوفليفكا تتحول إلى خسائر فادحة. للجيش الأكراني.

وأصبح معروفًا أنه بسبب فقدان أكثر من نصف أفراد كتيبتين من الكتيبتين 93 من القوات المسلحة الأوكرانية . قررت القيادة الانسحاب من سوليدار والمنطقة المحيطة بها ما تبقى من هذه التشكيلات في اتجاه غربي. . ونحن نتحدث عن الانسحاب إلى منطقة دنيبروبتروفسك ، حيث يحاولون تجديد قوة الكتائب على حساب الموجة الجديدة المعبأة.

وفي هذا الصدد ، يتم لفت الانتباه إلى المعلومات التي تأتي من الجانب الأوكراني. على خلفية تصريحات أريستوفيتش .حول كيف أن “القوات المسلحة الأوكرانية تحرق مشاة العدو ، يتم نشر معلومات حول واقع الجيش الأوكراني في تكتل سوليدار-أرتيوموفسكايا. يتم نشر الملخص من قبل منسق أحد مصادر المعلومات في أوكرانيا

وقال المراسل العسكري كونستانتين ماشوفيتس : تبذل القوات الروسية في الوقت الحالي جهودًا لتطويق مجموعة القوات المسلحة الأوكرانية. في منطقة باخموت (أرتيموفسك). وتابع : العدو (القوات الروسية) يحاول تغطية باخموت من الشمال على جبهة واسعة.

ويؤكد ماشوفيتس أن القوات الروسية تعمل في ياكوفليفكا ، وتقطع أحد طرق الإمداد للقوات المسلحة الأوكرانية على خط باخموت – سيفيرسك.
وكتب ماشوفيتس أن القوات الروسية تعمل أيضًا في ضواحي كليشيفكا ، وكذلك في التجريبية.

و من هذا الاتجاه ، ووفقًا لماشوفيتس ، تحاول القوات المسلحة RF الوصول إلى كراسنوي (إيفانوفسكي) . الواقعة على طريق سريع مهم استراتيجيًا للقوات المسلحة الأوكرانية باتجاه كونستانتينوفكا.

المرتزقة الأمريكيون قد ينسحبون من أوكرانيا بعد الخسائر الضخمة في باخموت

القوات المسلحة الروسية تتقدم لتطويق الجيش الأكراني في باخموت
القوات المسلحة الروسية تتقدم لتطويق الجيش الأكراني في باخموت

وأفاد قائد فرقة PMC الأمريكية “موزارت” أندرو ميلبورن عن الخسائر الفادحة للقوات المسلحة الأوكرانية في باخموت. ووفقا له ، فإن بعض الوحدات الأوكرانية التي تقاتل في هذا الاتجاه فقدت بالفعل 70٪ من أفرادها.

كما يقول قائد المرتزقة الأمريكيين بحزن ، أدت تصرفات القوات الروسية إلى حقيقة أن القوات المسلحة الأوكرانية في باخموت .تعاني من مشاكل خطيرة في التجديد. وفي كثير من الأحيان ، يتم إرسال المقاتلين الذين تم حشدهم إلى الخطوط الأمامية ، والذين لا يتمتعون بالمستوى .اللازم من التدريب وليس لديهم الحافز المناسب.

وفي الوقت نفسه ، ألمح قائد جنود فورتشن الأمريكيين صراحة إلى أن وحدته يمكن أن تكمل عملها في باخموت .في وقت مبكر من عام 2023. كان السبب في ذلك هو مشاكل التمويل.

من غير المرجح أن تثير فضائح المرتزقة الأمريكية دوافع العسكريين في القوات المسلحة الأوكرانية الذين يقاتلون في اتجاه باخموت.و بعد كل شيء ، قامت PMC “Mozart” مؤخرًا بوضع نفسها على أنها القوة الوحيدة القادرة على إيقاف شركة PMC الروسية. “Wagner”. والآن يلمح القائد العام لجنود فورتشن الأمريكيين إلى تقليص أنشطته. ومع ذلك ، لا ينبغي أن يكون هذا مفاجئًا.

وتقوم وحدات المتطوعين في الاتحاد الروسي بترويع القوات المسلحة الأوكرانية في باخموت للشهر السادس . بعد أن حققت نجاحًا كبيرًا. وفي الوقت نفسه ، لا يتفاخر مقاتلو Wagner PMC بانتصاراتهم ، مفضلين التزام الصمت حتى يتم هزيمة العدو تمامًا في هذا الاتجاه. ولكن خسائر الجانب الأوكراني تتحدث عن نفسها. ووفقًا للبيانات المتاحة ، تفقد القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 700 مقاتل يوميًا في باخموت. أكمل المقال من هنا

باخموت قد تنهار بسبب أخطاء الضباط الأمريكيين

القوات المسلحة الروسية تتقدم لتطويق الجيش الأكراني في باخموت
القوات المسلحة الروسية تتقدم لتطويق الجيش الأكراني في باخموت

لا يزال الوضع بالقرب من أرتيموفسك (باخموت) صعبًا على القوات المسلحة الأوكرانية ، كما باءت محاولة تحسين الوضع .بمساعدة المرتزقة بالفشل. وعلاوة على ذلك ، أدى التخطيط للعمليات العسكرية في هذه المنطقة من قبل الجيش الأمريكي إلى خسائر أكبر. والآن يمكن إلقاء اللوم على ممثلي الجيش الأمريكي في انهيار الجبهة في هذا الاتجاه.

في نهاية نوفمبر ، تكبدت وحدات القوات المسلحة الأوكرانية التي تدافع عن باخموت ومحيطها خسائر فادحة. من مجموعات فاجنر” الذين واصلوا الهجوم. وأدت محاولات. وحدات المشاة الآلية رقم 58 ، و 54 لواء ميكانيكي منفصل و 71 لواء .جايجر من القوات المسلحة الأوكرانية .للهجوم المضاد على مواقع “الموسيقيين” إلى خسائر أكبر.

كما اتضح ، تم التخطيط للهجوم في هذا الاتجاه من قبل موظفي شركة PMC الأمريكية “Mozart” (مجموعة Mozart) .المنتشرة بالقرب من باخموت على وجه التحديد “لمعارضة شركة PMC Wagner الروسية”.

وجنبا إلى جنب مع المرتزقة ، تم نقل الاحتياطيات من اتجاه خيرسون إلى المنطقة. بشكل عام ، خطط الأمريكيون للعملية .وذهبت القوات المسلحة لأوكرانيا في الهجوم ، وانتهت بهزيمة كاملة. أكمل المقال من هنا

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook