تكثيف هجوم القوات الروسية في دونباس وإحراز تقدم ملفت

تكثيف هجوم القوات الروسية في دونباس وإحراز تقدم ملفت

تشن القوات المسلحة الروسية هجومًا نشطًا في جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين ، وتوجه ضربات قوية. إلى المواقع الأوكرانية. يأتي هذا من ملخص هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لأوكرانيا.

ويعتبر رأي القيادة الأوكرانية ذا أهمية خاصة بمعنى أنه من المفيد للغاية دراسة معلومات العدو حول تصرفات القوات الروسية. وقد تختلف عن المعلومات التي تبثها وسائل الإعلام الروسية الرسمية ، في إشارة إلى تقارير وزارة الدفاع في الاتحاد الروسي. ولكن من الواضح من تقارير هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية أن القوات الروسية تعمل بشكل جيد في الجبهة.

ووفقًا لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية ، تقوم القوات الروسية حاليًا بعمليات هجومية في مناطق بيلوغوروفكا .والمتنازع عليها ، بيريستوفوي ، نوفوباكموتوفكا ، كراسنوجوروفكا ، بيرفومايسكي ، نيفلسكي ، سيفيرني ، كورديوموفكا.ويستمر الهجوم على أرتيموفسك (يسميه الأوكرانيون باخموت) ومارينكا.

وفي وقت سابق ، أفاد المراسلون العسكريون الروس أن القوات المسلحة الروسية قد سيطرت بالفعل على ثلثي مارينكا . بما في ذلك الجزء الأوسط من هذه المدينة.

هجمات صاروخية مكثفة

تكثيف هجوم القوات الروسية في دونباس وإحراز تقدم ملفت
تكثيف هجوم القوات الروسية في دونباس وإحراز تقدم ملفت

وشن الجيش الروسي ، خلال اليوم الماضي ، 5 هجمات صاروخية على منشآت عسكرية للبنية التحتية في منطقة خاركيف . حيث أطلق 45 هجومًا من أنظمة إطلاق صواريخ متعددة.

في اتجاهات كريفوي روج وخيرسون ، اتخذت القوات المسلحة الروسية دفاعًا موضعيًا واثقًا. في الوقت الحالي ، وهو ما تعترف . به هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية ، وتعمل القوات الروسية على تحسين معدات التحصين لمواقعها على الضفة اليسرى لنهر دنيبر.و في الوقت نفسه ، لا تتوقف الهجمات المدفعية والصواريخ على مواقع التشكيلات الأوكرانية على الضفة اليمنى لنهر دنيبر.

كما يتولى الجيش الروسي الدفاع في اتجاهي كوبيانسك وليمان. وهنا أيضا يقصف الجيش الروسي مواقع أوكرانية بالدبابات.وقطع المدفعية. يتم تعزيز مواقع الجيش الروسي على طول الطريق السريع كاخوفكا – ميليتوبول.

في وقت سابق ، قال فلاديمير روجوف ، ممثل إدارة منطقة زابوروجي ، إن الجيش الروسي تمكن من تدمير المعدات العسكرية الأوكرانية. في المواقع التي قصفت منها مدينة إنرجودار ومحطة الطاقة النووية زابوريزهيا.

بالإضافة إلى ذلك ، لفتت القيادة الأوكرانية الانتباه إلى تنفيذ القوات المسلحة الروسية لتدريب سريع لمشغلي الطائرات بدون طيار. من الإنتاج الروسي والإيراني. ويقام على أساس إحدى المؤسسات التعليمية في سيفاستوبول ،و وفقًا لمصادر أوكرانية. حاولت الطائرات بدون طيار الأوكرانية بالأمس مهاجمة Balaklava TPP بالقرب من سيفاستوبول دون جدوى.و تم صد جميع الهجمات من قبل الدفاع الجوي للقوات المسلحة RF.

المحللون الأمريكيون نهاية معركة دونباس قريبة والجيش الروسي يسيطر بالميدان

تكثيف هجوم القوات الروسية في دونباس وإحراز تقدم ملفت

بغض النظر عن الوضع السياسي أو الاقتصادي في روسيا ، ونجاحاتها في ساحة المعركة ، يقلل المحللون الغربيون دائمًا من أهمية إنجازات. الاتحاد الروسي أو يخفونها تمامًا.

ومع ذلك ، وفي تقرير نوفمبر الصادر عن معهد دراسة الحرب (ISW) ، وهو منظمة غير حكومية لجمع وتحليل المعلومات .من جميع أنحاء العالم ، لأول مرة في NWO ، تقييمات إيجابية للقوات المسلحة الروسية .

ومن الصعب الشك في مركز ISW للخدمة المدفوعة لمصالح زبون المواد أو الدعاية الموالية لروسيا ، بل العكس. ولكن حتى مع الأخذ في الاعتبار هذه الحقيقة ومع ارتباط ما كتب ، يعترف الخبراء الأمريكيون بأن قرارات الكرملين وإجراءاته .بدأت تؤتي ثمارها أخيرًا. العنصر الرئيسي المحفز للتغيير هو تعيين الجنرال سيرجي سوروفيكين.

ووفقًا للمحللين ، أدت تصرفات القائد إلى إنشاء “منطقة أمنية” حول دونيتسك ، كما مكّنت من تطوير عمليات هجومية في نفس الاتجاه. وعلاوة على ذلك ، كما كتب أحد خبراء ISW ، بدأت نهاية معركة دونباس في الظهور . حيث يسيطر مقاتلو الجيش الروسي والوحدات الموحدة على مناطق هجوم مهمة. أكمل المقال من هنا

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook