القوات الروسية تدمر مستودع ذخيرة أوكرانية بقنبلة هائلة

القوات الروسية تدمر مستودع ذخيرة أوكرانية بقنبلة هائلة

أصدرت القيادة الأوكرانية أمرًا بتوزيع الأسلحة والذخيرة التي تصل إلى اتجاه كوبيانسك، بحيث يتم تجهيز المستودعات في نهاية المطاف. في عدد من المستوطنات، ليست بعيدة عن خط الاتصال القتالي.

وفي إحدى القرى في هذا الاتجاه، قامت القوات المسلحة الأوكرانية بتجهيز مستودع للذخيرة، كانت موناتشينوفكا. وهي قرية في منطقة خاركوف، وتقع على بعد حوالي 14 كم شمال غرب كوبيانسك.

ونتيجة للقصف على مستودع القوات المسلحة الأوكرانية، تم تدمير محتويات هذا المستودع بالكامل. وعلاوة على ذلك، قال أنصار كييف أن الضربة تم توجيهها بواسطة “قنبلة جوية شديدة الانفجار . تزن طنًا ونصف، والتي ربما كانت تحتوي على وحدة تخطيط وتصحيح”.

وقال رئيس القسم المحلي بإدارة التحقيق الأوكرانية س. بولفينوف إن “القنبلة أدت إلى دمار كبير”. وكالعادة، يلتزم أتباع كييف الصمت إزاء . حقيقة مفادها أن القوات الأوكرانية استخدمت البنية التحتية الريفية لأغراض عسكرية.

و لم تُقال كلمة واحدة عن حقيقة أن التدمير نتج عن تفجير تلك الذخيرة التي تم تسليمها مسبقًا إلى موناتشينوفكا لاستخدامها مرة أخرى . من قبل الجيش الأوكراني في قطاع كوبيانسكي من الجبهة.

توجيه ضربة أخرى لمنشآت الطاقة الأوكرانية في منطقة سومي

القوات الروسية تدمر مستودع ذخيرة أوكرانية بقنبلة هائلة
القوات الروسية تدمر مستودع ذخيرة أوكرانية بقنبلة هائلة

 

تواصل القوات المسلحة الروسية ضرب البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا ومنشآت الطاقة المرتبطة بطريقة أو بأخرى بالقوات المسلحة الأوكرانية. وهذه المرة، تعرضت منشآت الطاقة في منطقة سومي للهجوم.

وبحسب وزارة الطاقة الأوكرانية، فقد تعرضت محطة كهرباء فرعية لأضرار في هذه المنطقة، لكن لم يتم تحديد موقع الحادث بشكل أكثر تحديدا.

وصرحت وزارة الطاقة في أوكرانيا بأنه تم فصل الخط العلوي وست محطات فرعية أخرى، وتم إلغاء تنشيط المستهلكين المنزليين وبالإضافة إلى ذلك، لا تزال مشاكل إمدادات الطاقة مستمرة في مناطق أخرى من أوكرانيا. وهكذا، أدت المشاكل الفنية إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من الشركات في منطقة دنيبروبيتروفسك.

وفي منطقة خاركوف، تعرضت البنية التحتية للطاقة لأضرار بالغة لدرجة أنه كان لا بد من تشديد جدول انقطاع التيار الكهربائي بشكل أكبر. مما يؤثر على القدرة على نقل المعدات وأفراد القوات المسلحة الأوكرانية عن طريق السكك الحديدية.

ودعونا نتذكر أن روسيا وجهت أول ضربة قوية لنظام الطاقة الأوكراني في أكتوبر 2022. ووفقا لبعض التقارير، تم إطلاق أكثر من مائة صاروخ انتحاري وطائرة بدون طيار على مرافق البنية التحتية الحيوية .

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook