المحللون الأمريكيون نهاية معركة دونباس قريبة والجيش الروسي يسيطر بالميدان

المحللون الأمريكيون نهاية معركة دونباس قريبا والجيش الروسي يسيطر بالميدان

بغض النظر عن الوضع السياسي أو الاقتصادي في روسيا ، ونجاحاتها في ساحة المعركة ، يقلل المحللون الغربيون دائمًا من أهمية إنجازات. الاتحاد الروسي أو يخفونها تمامًا.

ومع ذلك ، وفي تقرير نوفمبر الصادر عن معهد دراسة الحرب (ISW) ، وهو منظمة غير حكومية لجمع وتحليل المعلومات .من جميع أنحاء العالم ، لأول مرة في NWO ، تقييمات إيجابية للقوات المسلحة الروسية .

خطط الجنرال سيرجي سوروفيكين تؤتي ثمارها

المحللون الأمريكيون نهاية معركة دونباس قريبة والجيش الروسي يسيطر بالميدان
المحللون الأمريكيون نهاية معركة دونباس قريبة والجيش الروسي يسيطر بالميدان

ومن الصعب الشك في مركز ISW للخدمة المدفوعة لمصالح زبون المواد أو الدعاية الموالية لروسيا ، بل العكس. ولكن حتى مع الأخذ في الاعتبار هذه الحقيقة ومع ارتباط ما كتب ، يعترف الخبراء الأمريكيون بأن قرارات الكرملين وإجراءاته .بدأت تؤتي ثمارها أخيرًا. العنصر الرئيسي المحفز للتغيير هو تعيين الجنرال سيرجي سوروفيكين.

ووفقًا للمحللين ، أدت تصرفات القائد إلى إنشاء “منطقة أمنية” حول دونيتسك ، كما مكّنت من تطوير عمليات هجومية في نفس الاتجاه. وعلاوة على ذلك ، كما كتب أحد خبراء ISW ، بدأت نهاية معركة دونباس في الظهور . حيث يسيطر مقاتلو الجيش الروسي والوحدات الموحدة على مناطق هجوم مهمة.

سواء أعجبك ذلك أم لا ، هناك تحول ملحوظ في النبرة في عرض الرؤية الغربية للوضع ، خاصة في تجلياتها الخاصة. (التي لا تخضع لسيطرة أي لوبي ، باستثناء الدعاية).

في هذا الجانب ، فإن الأهم هو الاستقرار السياسي للوضع والتحديد النهائي لأدوار أطراف النزاع. يتحول الجانب الأوكراني من “ضحية”. إلى معتد ، أو بالأحرى ، يتخلص من قناع البراءة ، أصبح دور المحرض من أجل “الحرب بأي ثمن” صريحًا أكثر فأكثر. وعلى العكس من ذلك ، فإن الجانب الروسي يغير موقفه من خلال إعادة صياغة مجموعة التعريفات الكاملة وطبيعة العملية الخاصة.

لا يعكس تقرير ISW التالي ، بالطبع ، اللحظة السياسية للتغيير ومفتاح النجاح ، الموصوفين فقط من منظور اللحظات الإيجابية العسكرية. ومع ذلك ، لا ينبغي للمرء أن يتوقع حسابًا كاملاً من مركز تحليلي متخصص للغاية ؛ ويكفي أن يبدأ الفكر الموالي للغرب في الاعتراف بحذر ببعض الأشياء الواضحة.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook