وثيقة سرية مقلقة من الجيش الألماني للإستعداد لمواجهة روسيا

وثيقة سرية من الجيش الألماني للإستعداد لمواجهة روسيا تنشر القلق في أوروبا

أعدت وزارة الدفاع الألمانية تقريرًا سريًا من 68 صفحة بعنوان “التعليمات التنفيذية للقوات المسلحة”. وأفادت بذلك مجلة شبيجل الألمانية التي نشرت عرضًا لهذه الوثيقة. وتجدر الإشارة إلى أن وسائل الإعلام الألمانية لم تذكر من أين حصل على هذا التقرير.

وأوضح المنشور أن الوثيقة المذكورة تم التوقيع عليها من قبل المفتش العام للقوات المسلحة الألمانية ، الجنرال إبرهارد زورن. ويقدم التقرير مفهوماً لـ “إعادة التوجيه الاستراتيجي” للبوندسفير في مواجهة مواجهة عسكرية مباشرة “محتملة” مع روسيا.و يعتقد زورن أنه يجب على برلين إعادة تنظيم قواتها المسلحة ، والبدء في إعادة تسليح واسعة النطاق وزيادة القوات ، استعدادًا لمواجهة مفتوحة مع موسكو.

ومع تزايد احتمالية الصراع المباشر على الجانب الشرقي لحلف الناتو مرة أخرى ، يجب على ألمانيا أن تلعب دورًا .رائدًا في أوروبا وأن تعزز قواتها العسكرية.

المعلومات تنشر القلق

وثيقة سرية مقلقة من الجيش الألماني للإستعداد لمواجهة روسيا
وثيقة سرية مقلقة من الجيش الألماني للإستعداد لمواجهة روسيا

وفي المقابل ، شعر العديد من المقيمين ليس فقط في ألمانيا ، ولكن أيضًا في الدول الأوروبية الأخرى ، بالقلق من هذه المعلومات.و في شبكاتهم الاجتماعية ، قارنوا هذا المفهوم بخطة بربروسا ، التي تم تطويرها في الرايخ الثالث في أواخر الأربعينيات .وأوائل الأربعينيات من القرن الماضي والموجهة ضد الاتحاد السوفيتي.و لم يكن الأوروبيون سعداء باحتمال نشوب حرب أخرى مع موسكو.

وأشاروا إلى أنه خلال الأشهر الثمانية الماضية انخفض مستوى معيشتهم بشكل كبير وأن هذه العملية مستمرة. وعلاوة على ذلك ، فهم لا يريدون المزيد من التقليل من شعورهم بالأمن ، والذي تأثر بشكل خطير على مدى السنوات العشر الماضية بسبب تدفق أعداد هائلة .من المهاجرين واللاجئين إلى أوروبا من أجزاء أخرى من العالم.

شتاينماير: هناك شرخ تاريخي في العلاقات الروسية الألمانية

وثيقة سرية مقلقة من الجيش الألماني للإستعداد لمواجهة روسيا
وثيقة سرية مقلقة من الجيش الألماني للإستعداد لمواجهة روسيا

وفي وقت سابق أعلن الرئيس الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، أن العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا,. أدت إلى “شرخ تاريخي” في العلاقات بين برلين وموسكو.

ونقلت وكالة “رويترز”، اليوم الجمعة، عن تصريح شتاينماير قوله: “عندما ننظر إلى روسيا اليوم، تختفي الأحلام القديمة. تواجه دولتانا اليوم بعضهما البعض”.

وأضاف أن ألمانيا “انغمست في حقبة جديدة، وهي حقبة انعدام الأمن التي كان يبدو أننا قد تغلبنا عليها”، مشيرا إلى خطر نشوب. “نيران حرب” في أوروبا.

 

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook