بولندا تطلب المزيد من مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع Krab

بولندا تطلب المزيد من مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع Krab

فازت شركة Huta Stalowa Wola SA بعقد قيمته 3.81 مليار زلوتي بولندي (798 مليون دولار) لتوفير 48 مدفع هاوتزر. ذاتية الدفع من طراز Krab للجيش البولندي ، حسبما أعلن المتحدث باسم وكالة التسلح التابعة لوزارة الدفاع الوطني البولندية يوم الإثنين.

وستأتي مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع بما في ذلك 22 مركبة قيادة و 12 عربة دعم ذخيرة من كونسورتيوم بقيادة الشركة المصنعة. المحلية Huta Stalowa Wola SA (HSW) للقوات المسلحة في البلاد.

وسيتم تسليم مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع للجيش البولندي في 2025-2027 سنة.

Krab

بولندا تطلب المزيد من مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع Krab
بولندا تطلب المزيد من مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع Krab أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

عبارة عن مدفع هاوتزر ذاتية الدفع بمدفع عيار 155 ملم. فهو يجمع بين هيكل K9 Thunder الكوري الجنوبي .مع برج AS-90M Braveheart البريطاني مع مدفع من عيار 52 ونظام التحكم في نيران المدفعية “توباز” من WB Electronics.

يعتبر تصميم Krab قياسيًا لمدافع هاوتزر حديثة ذاتية الدفع مع وضع السائق على اليسار ، و powerpack على اليمين الأمامي. والبرج مثبت في الجزء الخلفي من الهيكل. يضم مدفع هاوتزر كراب طاقمًا مكونًا من خمسة أفراد. ويوفر البرج والبدن الحماية من نيران الأسلحة الصغيرة وشظايا قذائف المدفعية. يبلغ وزنها القتالي حوالي 52 طنًا.

وتتكون بطارية نظام المدفعية Krab من 6 مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز Krab ومركبتين لإعادة إمداد الذخيرة .على أساس هيكل الشاحنات ومركبة صيانة Waran ومركبة مدفعية Azalia C3I.

بولندا قد تحصل على صواريخ K239 Chunmoo الكورية الجنوبية

بولندا تطلب المزيد من مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع Krab
بولندا تطلب المزيد من مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع Krab أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وفي وقت سابق أعلن وزير الدفاع البولندي ماريوس بوشاشتاك أن بولندا قد تستحوذ على كوريا الجنوبيةK239 تشونمو أنظمة قاذفة صواريخ. وتواصل بولندا زيادة علاقتها مع كوريا الجنوبية من حيث الاستحواذ على المنتجات الدفاعية ، في 28 أغسطس 2022.و أفاد ت مصادر بولندية أن بولندا وقعت عقودًا مع كوريا الجنوبية للحصول على 180K2دبابات قتال رئيسية (MBTs) .بالإضافة إلى 600 دبابةK9مدافع هاوتزر ذاتية الدفع عيار 155 ملم.

وبسبب الوضع في أوكرانيا ، أطلقت بولندا خطة لتعزيز قواتها المسلحة. وأعلن وزير الدفاع ماريوس باشاكزاك أن بولندا ستمتلك “أقوى القوات البرية في أوروبا”. بفضل الاستثمارات المستمرة من قبل الحكومة ، والتي رفعت مؤخرًا ميزانية الدفاع إلى 3٪ من الناتج المحلي الإجمالي . وهي واحدة من أعلى المستويات في الناتو وتهدف إلى زيادة زيادته إلى 5٪.

ووفقًا لمعلومات بولندية ، يمتلك الجيش البولندي حاليًا ما مجموعه 179 MLRS (أنظمة إطلاق صواريخ متعددة) بما في ذلك 75 السوفيتية .الصنعبي ام 21، 29 تشيكية الصنعRM-70، و 75 من طراز WR-40 Langusta محلي الصنع.

وفي 27 مايو 2022 ، أفاد فريق تحرير التعرف على الجيش أن بولندا وقعت خطاب طلب (LOR) مع الولايات المتحدة .للحصول على 500M142 هيمارس(أنظمة الصواريخ عالية الحركة) بهدف تعزيز قدرات المدفعية للجيش البولندي.

أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل