بوتين يحضر مناورات “فوستوك 2022” بمشاركة صينية قوية

بوتين يحضر مناورات “فوستوك 2022” شرقي روسيا

أفاد الكرملين بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وصل إلى ساحة تدريب سيرجيفسكي لحضور مناورات فوستوك 2022، شرقي روسيا.اليوم الثلاثاء .

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن الرئيس فلاديمير بوتين وصل ساحة تدريب سيرجيفسكي لحضور فعاليات مناورات. “فوستوك 2022″، منوها بأن الرئيس سيعقد اجتماعا مع وزير الدفاع سيرغي شويغو ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية،. فاليري غيراسيموف.

وسيقوم الجيش خلال فعاليات المناورات المقررة اليوم:

بوتين يحضر مناورات "فوستوك 2022" بمشاركة صينية قوية
بوتين يحضر مناورات “فوستوك 2022” بمشاركة صينية قوية أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

استخدام جميع أنواع الأسلحة، بما في ذلك صواريخ العمليات التكتيكية من مجمع إسكندر- إم.

تنفيذ عملية سيطرة على منطقة مأهولة بمشاركة قوات إنزال تكتيكي مع استخدام المدفعية وبمساندة المقاتلات الجوية الروسية لقمع أنظمة سيطرة العدو.

وتشارك في التدريبات العسكرية قوات من أذربيجان والجزائر وأرمينيا وبيلاروس والهند وقرغيزستان والصين ومنغوليا وطاجيكستان. وروسيا، وكذلك كازاخستان ولاوس وميانمار ونيكاراغوا وسوريا.

وانطلقت يوم الأربعاء الماضي المناورات الاستراتيجية لمراكز القيادة “الشرق 2022″(فوستوك 2022) بشرق روسيا. وفي مياه بحري اليابان وأوخوتسك، بمشاركة 50 ألف عسكري من 14 دولة، بينها الصين والهند.

وانطلقت المناورات “فوستوك-2022” في الأول من سبتمبر ومن المقرر أن تستمر حتى السابع منه في مواقع مختلفة في الشرق الأقصى. الروسي وقبالة سواحل روسيا الشرقية.

وسيشارك في التدريبات أكثر من 50 ألف جندي و5000 وحدة من المعدات العسكرية بما في ذلك 140 طائرة و60 سفينة، بحسب موسكو. ونُظّمت آخر مناورات من هذا النوع عام 2018.

تنفيذ إنزال جوي من طائرة Il-76MD وشن هجوم خلال مناورات “فوستوك 2022”

بوتين يحضر مناورات "فوستوك 2022" بمشاركة صينية قوية
بوتين يحضر مناورات “فوستوك 2022” بمشاركة صينية قوية أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

قالت وزارة الدفاع الروسية إن عسكريين من وحدة إيفانوفو المحمولة جوا نفذوا هبوطا بالمظلات من طائرة Il-76MD وشنوا هجمات خلال مناورات فوستوك 2022.

وبحسب البيان، نفذ الجنود هبوطا في المنطقة المحددة، واستولوا على منطقة القاعدة ومركز قيادة العدو الافتراضي ودمروها.

وشارك في ذلك أكثر من 1000 عسكري.

 

أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

 

 

أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل