روسيا ستنقل Iskander-M OTRK إلى بيلاروسيا وتحدث طائرة Su-25

محتويات هذا المقال ☟

روسيا ستنقل Iskander-M OTRK إلى بيلاروسيا وتحدث طائرة Su-25

تتطلب الأعمال العدوانية للغرب وتعزيز قوات الناتو في أوروبا من روسيا وبيلاروسيا الرد. صرح بذلك الكسندر لوكاشينكو في لقاء مع فلاديمير بوتين.

ووصل الرئيس البيلاروسي إلى سان بطرسبرج السبت ، حيث عقد اجتماع الزعيمين. الموضوع الرئيسي للمناقشة هو عدوان الغرب . وكان لوكاشينكا قلق للغاية بشأن حشد قوات الناتو على حدود دولة الاتحاد ، وكذلك إجراءات بولندا وليتوانيا.

ووفقا له ، فإن موسكو ومينسك بحاجة إلى النظر في الإجابة على كل هذا ، ويفضل أن تكون مرآة. بالإضافة إلى ذلك ، طلب لوكاشينكا تحديث الطائرات البيلاروسية حتى تتمكن من حمل أسلحة نووية .

وقال لبوتن : نحن قلقون للغاية بشأن الرحلات الجوية التدريبية لطائرات الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي التي تتدرب على حمل رؤوس حربية نووية .وشحنات نووية (…) يرجى النظر في إجابة معكوسة لهذه الأشياء.

إنهم يتدربون على حمل رؤوس حربية نووية – هل يمكنك على الأقل مساعدتنا على تكييف طائراتنا التي لدينا والتي يمكنها حمل رؤوس حربية نووية

من جهته أجابه بوتن :اقترح أن يتم تحديث الطائرة الهجومية Su-25 في مصانع الطائرات الروسية والبدء في تدريب أطقم الطيران. بالإضافة إلى ذلك ، ستتلقى مينسك أنظمة صاروخ إسكندر إم العملياتية والتكتيكية.

وفي غضون الأشهر القليلة المقبلة ، سنسلم أنظمة الصواريخ التكتيكية إلى بيلاروسيا إسكندر إم ، والتي يمكنها استخدام كل من. الصواريخ الباليستية والصواريخ الانسيابية ، سواء في الإصدارات التقليدية أو النووية.

إسكندر إم SS-26

روسيا ستنقل Iskander-M OTRK إلى بيلاروسيا وتحدث طائرة Su-25
روسيا ستنقل Iskander-M OTRK إلى بيلاروسيا وتحدث طائرة Su-25 أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

صاروخ باليستي قصير المدى، تعد خليفة لصواريخ أوكا (SS-23 العنكبوت)، والتي تم القضاء عليها بموجب معاهدة (INF). وأطلقت لأول مرة في عام 1996، وعين في البداية من قبل حلف شمال الأطلسي باسم (SS-X-26). وهو يعتبر الصاروخ الأكثر تقدما من نوعه.

اعتمد نظام صواريخ إسكندر-إم رسميا من قبل الجيش الروسي في عام 2006. وفي الوقت الراهن يعمل فقط مع الجيش الروسي .حوالي 20 منها. والبديل المخصص للتصدير، يعرف باسم اسكندر-إي.

هي صواريخ روسية الصنع، تصنع في مجمع الصناعات العسكرية الواقع في مدينة كولومنا الروسية الواقعة في ريف موسكو. وتعتبر من منظومات الأسلحة عالية الدقة، حيث يستطيع صاروخ إسكندر إصابة أهدافه وتدميرها على مسافة 300 كلم.

وتنتقل هذه المنظومة إلى حالة القتال خلال دقيقة واحدة، ويركب على منصات ثابتة ومتحركة، وتتحدد دقتها في إصابة الهدف بدائرة نصف. قطرها 30 مترا. ويحمل صاروخ منظومة إسكندر الذي يبلغ وزنه 3 أطنان عبوة تحتوي على 400 كغم من مادة.

تي أن تي وتستخدم في صنع الصاروخ تقنية ستيلث. كما يعد اعتراض هذا الصاروخ مهمة مستحيلة نظرا لسرعته وقدرته على المناورة. على مستويين من أجل تجنب الصواريخ المضادة.

وتقوم مؤسسة روس أوبورون أكسبورت الوكيلة الحصرية بتصدير هذا السلاح إلى الخارج.

المميزات

روسيا ستنقل Iskander-M OTRK إلى بيلاروسيا وتحدث طائرة Su-25
روسيا ستنقل Iskander-M OTRK إلى بيلاروسيا وتحدث طائرة Su-25 أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

1- القدرة على الإشتباك مع النيران المعادية كصواريخ الدفاعات الجوية ومنظومات الدفاع المضاد للصواريخ.
2- القدرة العالية على الإشتباك مع القاذفات الجوية من خلال الحركة والثبات ومناطق التوقف خلال العمليات العسكرية.
3- ضرب مراكز وعقد الاتصالات.
4- التأثير القوي والمباشر على القدرات المدنية وشلها عن تقديم أي معونة للقوات العسكرية.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل