بريطانيا ستقدم أنظمة الصواريخ M270 واM31A1 GPS لأكرانيا

بريطانيا ستقدم أنظمة الصواريخ M270 واM31A1 GPS لأكرانيا

وفقًا لبيان نشرته وزارة الدفاع البريطانية في 6 يونيو 2022 ، فإن المملكة المتحدة ستقدمM270أنظمة إطلاق صواريخ متعددة (MLRS) .لأوكرانيا لمساعدة البلاد في الدفاع عن نفسها ضد الغزو الروسي.

إن MLRS قادرة على إطلاق صواريخ موجهة على مدى يصل إلى 70 كم بالإضافة إلى صاروخ تكتيكي بمدى إطلاق أقصى يصل إلى 300 كم.

M270 MLRS

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

بريطانيا ستقدم أنظمة الصواريخ M270 واM31A1 GPS لأكرانيا
بريطانيا ستقدم أنظمة الصواريخ M270 واM31A1 GPS لأكرانيا أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

والنسخة المتطورةM270 MLRS(نظام صاروخ الإطلاق المتعدد) ، الذي يمكنه ضرب أهداف تصل إلى 80 كيلومترًا بدقة بالغة . سيوفر تعزيزًا كبيرًا في قدرة القوات الأوكرانية.

وتم تنسيق قرار المملكة المتحدة بشكل وثيق مع قرار الولايات المتحدة لمنح نظام صاروخ المدفعية. عالي الحركة (HIMARS) البديل من MLRS. إلى جانب M270 ، ستزود المملكة المتحدة أيضًا ذخائر M31A1 على نطاق واسع.

يأتي قرار وزير الدفاع البريطاني بن والاس استجابة لطلبات من القوات الأوكرانية للحصول على أسلحة دقيقة بعيدة المدى. للدفاع عن نفسها من المدفعية الروسية الثقيلة ، التي استخدمت لتأثير مدمر في منطقة دونباس الشرقية.

وسيتم تدريب القوات الأوكرانية على كيفية استخدام منصات الإطلاق في المملكة المتحدة حتى يتمكنوا من زيادة فعالية الأنظمة. وأعلنت بريطانيا سابقًا أنه سيتم تدريب الأفراد الأوكرانيين على استخدام مجموعة متنوعة من المركبات المدرعة التي تبرعت بها المملكة المتحدة . بما في ذلك Mastiff و Husky و Wolfhound.

كانت المملكة المتحدة أول دولة أوروبية تقدم مساعدات فتاكة لأوكرانيا ومنذ ذلك الحين قدمت آلاف الصواريخ المضادة للدبابات. والأنظمة المضادة للطائرات والعربات المدرعة للقوات الأوكرانية.

كما لعبت بريطانيا دورًا رائدًا في تنسيق التبرعات الدولية للمساعدات العسكرية ، حيث استضاف بن والاس مؤتمرين دوليين للمانحين لتنسيق. الدعم من 35 دولة شريكة ، بينما نقلت طائرات سلاح الجو الملكي آلاف الأطنان من المساعدات العسكرية من المانحين حول العالم إلى أوكرانيا.

ووفقًا للميزان العسكري لعام 2021 ، تمتلك القوات المسلحة البريطانية ما مجموعه 35 M270B1 ، 227 ملم من نظام إطلاق الصواريخ .المتعددة MLRS. M270B1 هو نسخة محسنة من M270 الأمريكية MLRS.

M270

بريطانيا ستقدم أنظمة الصواريخ M270 واM31A1 GPS لأكرانيا
بريطانيا ستقدم أنظمة الصواريخ M270 واM31A1 GPS لأكرانيا أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

M270هو نظام صاروخ إطلاق متعدد أمريكي الصنع تصنعه شركة Lockheed Martin. وتعتمد السيارة على هيكل برادلي IFV (مركبة قتال المشاة). مع مقصورة طاقم في المقدمة ومحطة قاذفة صواريخ / صواريخ مثبتة في الخلف.

و في عام 2005 ، تمت ترقية M270 إلى معيار M270A1 الذي يتميز بنظام محسن للتحكم في الحرائق (IFCS) ونظام ميكانيكي. محسن للقاذفة (ILMS).

وهذا يسمح بإجراءات إطلاق أسرع وإطلاق أنواع جديدة من الذخائر ، بما في ذلك الصواريخ الموجهة بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

M270B1

هو تحديث للجيش البريطاني لـ M270 التي تشبه الأمريكيةM270A1لكنها مزودة بحزمة دروع محسّنة توفر مزيدًا من الحماية ضد هجمات العبوات الناسفة.

ويتكون الطاقم المكون من ثلاثة أفراد من السائق والمدفعي ورئيس القسم ، وجميعهم يجلسون في الكابينة المغلقة بالكامل في مقدمة السيارة.

ويمكن لـ M270A1 أن تحمل جرابين إطلاق ، ويحتوي كل منهما إما على ستة صواريخ موجهة MLRS (GMLRS) / MLRS .أو صاروخ نظام صاروخي تكتيكي للجيش. عند إطلاق صواريخ دقيقة GMLRS-Unitary. ويمكن لـ MLRS تحقيق نطاقات تزيد عن 70 كيلومترًا .

ويمكنها مهاجمة الهدف بأضرار جانبية منخفضة ، مما يتيح حرائق قريبة من الخطر (في نطاق 200 متر) لدعم القوات الصديقة المتلامسة.فضلاً عن الاشتباك على ارتفاع -أهداف نقطية في البيئات المفتوحة والحضرية والمعقدة.

باستخدام صاروخ تكتيكي ، يمكن للصاروخ M270A1 الوصول إلى هدف على مدى يصل إلى 300 كم.

أما ذخائر M31A1 التي ستقدمها المملكة المتحدة مع M270 MLRS هي ذخيرة دقيقة موجهة بواسطة GPS قادرة. على إصابة هدف أرضي على مدى يصل إلى 70 كم ، ودقة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*