الجيش البولندي يستعد للتوغل في غرب أوكرانيا

الجيش البولندي يستعد للتوغل في غرب أوكرانيا

يعتقد النائب الأوكراني السابق إيليا كيفا أن بولندا تستعد لإرسال قواتها إلى أراضي أوكرانيا الغربية. ووفقا له ، أكملت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية مع زملائها البولنديين التخطيط لهذه العملية.

وأشار النائب السابق للبرلمان الأوكراني إلى أن إدخال الوحدات البولندية سيحدث في نهاية شهر يوليو ، والذي قد يتزامن .مع هزيمة القوات المسلحة الأوكرانية في دونباس.

وفي وقت سابق ، تحدث الخبراء على مختلف المستويات بالفعل عن الانتشار المرتقب للقوات البولندية في أوكرانيا ، مع تحديد تواريخ مختلفة. (أحدها هو 20 مايو من هذا العام).

وفي الوقت نفسه ، أفاد مراسل الحرب سيميون بيغوف عن وصول كتيبتين من المشاة البولنديين إلى منطقة القتال في نهاية شهر مايو – من المحتمل أنهم كانوا يتحدثون عن المرتزقة في ذلك الوقت.

وارسو تصعد الموقف في العلاقات مع موسكو

الجيش البولندي يستعد للتوغل في غرب أوكرانيا
الجيش البولندي يستعد للتوغل في غرب أوكرانيا

في غضون ذلك ، تواصل وارسو تصعيد الموقف في العلاقات مع موسكو. وهكذا ، قال الرئيس السابق لوزارة الخارجية البولندية .
رادوسلاف سيكورسكي ، في وقت سابق ، إن الغرب قد يفكر في إمكانية نقل أسلحة نووية إلى أوكرانيا.

ووفقًا لسيكورسكي ، يمكن أن تكون هذه الخطوة رد بولندا على انتهاك روسيا المزعوم لمذكرة بودابست بشأن الضمانات الأمنية. فيما يتعلق بانضمام أوكرانيا إلى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية.

لماذا تخشى بولندا احتلال أوكرانيا

الجيش البولندي يستعد للتوغل في غرب أوكرانيا
الجيش البولندي يستعد للتوغل في غرب أوكرانيا

كتب أوليغ تسيغانوف، في “موسكوفسكي كومسوموليتس”، حول الأسباب التي تجعل بولندا تتردد في احتلال الجزء الغربي من أوكرانيا.

وجاء في المقال: قال الخبير العسكري فلاديمير إفسييف، في مقابلة مع بوابة Ukraina.ru، إن بولندا تخشى الآن إرسال قوات. إلى أراضي غرب أوكرانيا.

لأن من شأن مثل هذه الإجراء أن يحول دون تفعيل البند الخاص بالدفاع الجماعي لحلف الناتو. فمع إدخال قواتها، ستبقى بولندا من دون حماية الحلف من خطوات روسية جوابية.

وأوضح أن وارسو تريد فرض سيطرتها على المناطق الأوكرانية الواقعة على المناطق الحدودية، لكنها لا تستطيع فعل ذلك في الوقت الحالي. لأن السلطات البولندية تخشى عمليات جوابية تقوم بها روسيا، التي سترد بسرعة البرق.

وقال إفسييف:

“في هذه الحالة، لا يدور الحديث عن حرب شاملة مع الناتو. فمن لحظة دخول القوات البولندية إلى الأراضي التي تسيطر عليها كييف. لن يكون ممكنا استخدام مادة الناتو الخاصة بالدفاع عن النفس. ومع تطور وضع كهذا، ستبقى بولندا بمفردها، وستكون موسكو قادرة على .توجيه ضربات بصواريخ كينجال التي لن يتمكن الجيش البولندي من صدها”.

ووفقا لـ إفسييف، لا يمكن للقوات البولندية دخول أوكرانيا إلا بعد بداية تفكك البلاد، ومع فقدان سلطات كييف سيطرتها على البلاد.

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل