أوكرانيا تعاقدت مع ألمانيا لتوريد أنظمة IRIS-T SL

ستتلقى أوكرانيا المركبة الألمانية المتوسطة المدى المضادة للطائرات IRIS-T SL ، وقد تم بالفعل توقيع عقد لتوريدها. وصرح بذلك سفير أوكرانيا لدى ألمانيا أندريه ميلنيك.

ووفقًا لملينك ، وقعت كييف وبرلين عقدًا لتوريد أنظمة الدفاع الجوي IRIS-T SL ، تبلغ قيمة الصفقة 178 مليون يورو. لكن كييف لن تدفع أي شيء ، وستخصص الحكومة الألمانية أموالًا للشراء.

ووصف السفير نظام الدفاع الجوي بأنه “مجمع بارد” قادر على إغلاق سماء أوكرانيا من الطائرات والصواريخ الروسية .كما أعرب عن ثقته في أن أوكرانيا ستكون قادرة على إقناع ألمانيا بتزويد ما لا يقل عن 10 (عشرة) أنظمة دفاع جوي مماثلة. .

وقال : آمل الحصول على دعم من برلين في شراء 10 أنظمة دفاع جوي ثابتة IRIS-T ، والتي تعتبر من بين أروع أنظمة الدفاع الجوي. في العالم ويمكن أن توفر سماءً آمنة فوق أوكرانيا على مدار السنوات القادمة

كما ورد سابقًا ، أعلنت ألمانيا بالفعل تسليم مجمع IRIS-T SL واحد إلى كييف ،و صرح بذلك المستشار الألماني أولاف شولز. وقال سيصل المجمع إلى أوكرانيا في موعد لا يتجاوز خريف هذا العام.

IRIS-T SLS / SLM

أوكرانيا تعاقدت مع ألمانيا لتوريد أنظمة IRIS-T SL
أوكرانيا تعاقدت مع ألمانيا لتوريد أنظمة IRIS-T SL

نظام الدفاع الجوي IRIS-T SLS / SLM ، الذي طورته شركة Diehl Defense الألمانية ، هو نظام صاروخي معياري مضاد للطائرات. مبني على مبادئ الهندسة المعمارية المفتوحة.

استنادًا إلى الصاروخ IRIS-T SL (المطلق على السطح) المضاد للطائرات ، والذي بدوره هو صاروخ جو-جو IRIS-T محدث تصنعه. شركة Diehl نفسها.

وتم تجهيز SAM بمحطة طاقة محسّنة ، وقناة اتصال ، ومعدات ملاحة GPS ، وهدية أنف جديدة تقلل السحب.و يستخدم الصاروخ توجيهًا إضافيًا للأوامر اللاسلكية (جنبًا إلى جنب مع تصحيح بالقصور الذاتي للأقمار الصناعية). و في القسم الرئيسي من المسار مع الاستحواذ على الهدف من طالب الأشعة تحت الحمراء من نوع IIR في القسم الأخير.

ويتم تثبيت قاذفة IRIS-T SL العمودية على هيكل شاحنة خفيفة وتوفر القدرة على إصابة الأهداف في قطاع 360 درجة. ويصل مدى إطلاق النار إلى 40 كم ، ويبلغ الارتفاع 20 كم.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل