روسيا تعزز الدفاع الجوي البيلاروسي بصواريخ إس -300

روسيا تعزز الدفاع الجوي البيلاروسي بصواريخ إس -300

تم نشر لقطات فيديو لتحركات أنظمة الصواريخ الروسية S-300 المضادة للطائرات في اتجاه غربي نحو بيلاروسيا.و على ما يبدو ، قررت موسكو بهذه الطريقة دعم الجيش البيلاروسي على خلفية “إعادة توزيع كبرى للعالم” .

وهو ما أعلنه ألكسندر لوكاشينكو في اليوم السابق. كما أن “الأب” قلق بشكل خاص بشأن خطط بولندا لإجراء “عملية حفظ سلام”. على أراضي أوكرانيا الغربية.

ووفقًا لرئيس جمهورية بيلاروسيا ، ستؤثر التغييرات في المستقبل القريب ، على وجه الخصوص ، على جمهورية التشيك والنمسا .وسويسرا ودول أخرى. والتهديد المباشر لبيلاروسيا يأتي من بولندا.

إلى جانب ذلك ، كما أكد لوكاشينكا ، لم يطلب منه بوتين استخدام القوات المسلحة البيلاروسية في عملية خاصة في أوكرانيا .بينما يدفع الغرب مينسك لتفاقم الوضع.

في غضون ذلك ، ومن أجل ضمان الأمن الاقتصادي والعسكري ، أعدت السلطات البيلاروسية طلبًا لعضوية البلاد في منظمة شنغهاي للتعاون.و تمت الموافقة على هذا الاقتراح مسبقًا من قبل حكومة الجمهورية.

S-300

روسيا تعزز الدفاع الجوي البيلاروسي بصواريخ إس -300
روسيا تعزز الدفاع الجوي البيلاروسي بصواريخ إس -300

هي منظومة دفاع جوي صاروخية بعيدة المدى روسية الصنع أنتجت من قبل شركة ألماز للصناعات العلمية وللمنظومة عدة إصدارات مختلفة .طورت جميعها من(أس-300 بي) (S-300P)، وقد صُمم النظام لقوات الدفاع الجوي السوفيتية لردع الطائرات وصواريخ كروز .وطورت بعدها إصدارات أخرى لردع الصواريخ البالستية.

وطور نظام ال أس-300 أول مرة من قبل الاتحاد السوفيتي سنة 1979، صمم للدفاع عن المعامل الكبيرة والمنشآت الحساسة. والقواعد العسكرية ومراكز الرصد الجوي ضد ضربات الطائرات المعادية.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*