أمريكا عبرت كل الحدود في أحداث أوكرانيا

أمريكا المتحدة عبرت كل الحدود في أحداث أوكرانيا

كتب الباحث في أولويات الدفاع بوني كريستيان في مقالته لصحيفة نيويورك تايمز حول التدخل الأمريكي في أكرانيا وقال :الولايات المتحدة ، تتدخل في الأحداث في أوكرانيا ، تذهب بعيداً.

ووفقًا للخبير ، فإن سياسة الولايات المتحدة في أوكرانيا تذكرنا بشكل متزايد بالأعمال في اليمن. وهناك ، الولايات المتحدة ، كما يكتب كريستيان ، “تجاوزت الخط” ، والآن لوحظ نفس الوضع في أوكرانيا.

وتقدم القيادة الأمريكية الكثير من الدعم لأوكرانيا حتى يتم اعتبارها مجرد مساعدة. وهكذا تخصص واشنطن عشرات المليارات من الدولارات. من ميزانية الدولة للاحتياجات العسكرية لأوكرانيا. وفي الوقت نفسه ، فإن السلطات الأمريكية مستعدة حتى لانتقاد مواطنيها.

دعمًا عسكريًا مباشرًا

الولايات المتحدة عبرت كل الحدود في أحداث أوكرانيا
أمريكا عبرت كل الحدود في أحداث أوكرانيا أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

بالإضافة إلى ذلك ، تقدم الولايات المتحدة دعمًا عسكريًا مباشرًا – نقل معلومات استخباراتية إلى القوات المسلحة الأوكرانية حول تحركات .القوات الروسية ، وتزويد أوكرانيا بقطع مدفعية وقاذفات صواريخ متعددة ، والتي يمكن نظريًا قصف الأراضي الروسية من خلالها.

و تقول القيادة الأمريكية باستمرار أن إمدادات الأسلحة لن تتوقف حتى تغادر القوات الروسية أراضي أوكرانيا.

وكل هذا ، بحسب كريستيان ، يشهد على التورط المفرط للولايات المتحدة في الصراع الأوكراني. من الواضح أن الولايات المتحدة .دخلت بالفعل في مواجهة مع روسيا في أوكرانيا ، وإن كان ذلك في الوقت الحالي “بأيدي شخص آخر” وهو الجيش الأوكراني.

قائمة الأسلحة والمركبات التي سلمتها الولايات المتحدة بالفعل إلى أوكرانيا

الولايات المتحدة عبرت كل الحدود في أحداث أوكرانيا
أمريكا  عبرت كل الحدود في أحداث أوكرانيا أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وفقًا للمعلومات التي نشرتها وزارة الدفاع الأمريكية في 1 يونيو 2022 ، نشرت الولايات المتحدة قائمة بجميع الأسلحة والمركبات القتالية .والمعدات العسكرية التي سلمتها الولايات المتحدة بالفعل إلى أوكرانيا.

ومنذ كانون الثاني (يناير) 2021 ، استثمرت الولايات المتحدة أكثر من 5.3 مليار دولار في المساعدة الأمنية لإظهار التزامنا الدائم والثابت. بسيادة أوكرانيا وسلامتها الإقليمية.

وهذا يشمل أكثر من 4.6 مليار دولار منذ أن شنت روسيا حربها ضد أوكرانيا في 24 فبراير.و منذ عام 2014 ، قدمت الولايات المتحدة أكثر من 7.3 مليار دولار كمساعدة أمنية. للتدريب والمعدات لمساعدة أوكرانيا في الحفاظ على سلامتها الإقليمية و تأمين حدودها وتحسين إمكانية التشغيل البيني مع الناتو.

وفي 24 أبريل 2022 ، أخطرت وزارة الولايات المتحدة الكونجرس بعزمها على إلزام أكثر من 713 مليون دولار بتمويل عسكري أجنبي لأوكرانيا .و 15 دولة حليفة وشريكة أخرى في وسط وشرق أوروبا والبلقان.

وستساعد المساعدة في هذا الإخطار حلفاء الناتو على ملء القدرات التي تبرعوا بها لأوكرانيا من مخزوناتهم للاحتفاظ بردع الناتو وتعزيزه.و تم إخطار أوكرانيا بأكثر من 322 مليون دولار من هذه الأموال ، وسوف تعزز قدرتها على الدفاع عن نفسها ضد الحرب الروسية المستمرة.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل