أمريكا تقدم صواريخ HIMARS لأوكرانيا وطائرات هليكوبتر

أمريكا تقدم صواريخ HIMARS لأوكرانيا وطائرات هليكوبتر

أعلن رئيس الولايات المتحدة جو بايدن عن مساعدة جديدة بقيمة 700 مليون دولار من حزم المعدات العسكرية لأوكرانيا .بما في ذلك تسليم هيمارس نظام سلاح قادر على إطلاق صواريخ موجهة وصواريخ تكتيكية بعيدة المدى. والهدف من هذه المساعدة الجديدة هو زيادة القدرات القتالية للجيش الأوكراني ضد غزو القوات المسلحة الروسية للبلاد.

ونقلاً عن معلومات من “Star & Stripes” ، فإن المساعدة العسكرية الجديدة من الولايات المتحدة لأوكرانيا ستتضمن هيمارس(أنظمة الصواريخ المدفعية عالية الحركة). القادرة على إطلاق الصواريخ الموجهة والصواريخ التكتيكية.

و في 31 مايو 2022 ، قال الرئيس جو بايدن إن الولايات المتحدة لن ترسل أنظمة صاروخية إلى أوكرانيا يمكنها ضرب أهداف داخل الأراضي الروسية.

وستشمل المساعدة العسكرية الأمريكية الجديدة أيضًا طائرات هليكوبتر ومركبات تكتيكية وقذائف مدفعية ورادارات مضادة للنيران .ورادارات للمراقبة الجوية وصواريخ جافلين المضادة للدبابات.

أوكرانيا تطلب صواريخ بعيدة المدى

أمريكا تقدم صواريخ HIMARS لأوكرانيا وطائرات هليكوبتر
أمريكا تقدم صواريخ HIMARS لأوكرانيا وطائرات هليكوبتر أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وفي الأيام الأخيرة ، طلبت أوكرانيا من الولايات المتحدة تسليم أنظمة أسلحة قادرة على إطلاق صواريخ بعيدة المدى ، لكن في البداية . رفضت الولايات المتحدة هذا الطلب حتى لا تستفز روسيا بإرسال أسلحة يمكن أن تصل إلى الأراضي الروسية. وأشار الأوكرانيون بالفعل إلى أنهم لن يستخدموا هذه الأسلحة لضرب أهداف على الأراضي الروسية.

وبشأن الأوضاع على الأرض ، استولت القوات الروسية على أجزاء من مدينة سيفيرودونيتسك بشرق أوكرانيا ، فيما واصلت موسكو. توغلها في منطقة دونباس.

مع نظام HIMARS ، ستكون القوات المسلحة الأوكرانية قادرة على إطلاق صواريخ موجهة في أقصى مدى إطلاق يبلغ 70 كيلومترًا. بالإضافة إلى صاروخ تكتيكي يمكنه إصابة هدف يصل مدى أقصى إلى 300 كيلومتر.

ويمكن أن يوفر هذا النوع من تسليم الأسلحة إلى أوكرانيا ميزة حقيقية مقارنة بنظام MLRS السوفيتي الصنع .(نظام إطلاق الصواريخ المتعددة) مثل BM-21 و BM-27 و BM-30.

نظام HIMARS

أمريكا تقدم صواريخ HIMARS لأوكرانيا وطائرات هليكوبتر
أمريكا تقدم صواريخ HIMARS لأوكرانيا وطائرات هليكوبتر أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الM142 هيمارس هو نظام قاذفة صواريخ متنقلة يعتمد على هيكل شاحنة عسكرية خفيفة M1140 FMTV 6×6. ويمكن تزويد الجزء الخلفي من الشاحنة بستة صواريخ أو صاروخ واحد تكتيكي بعيد المدى MGM-140 ATACMS.

M142 HIMARS قادر على إطلاق أنواع مختلفة من الصواريخ على مدى يصل إلى 70 كم ، بما في ذلك الذخائر التقليدية المحسنة. M26 / M26A2Er ثنائية الغرض (DPICM) ، M30 GMLRS DPICM ، M31 / M31A1 / m31A2 GMLRS .الوحدوي (GMLRS-U)

و M30A1 / M30A2 GMLRS والرأس الحربي البديل (GMLRS AW) و XM404 / XM403 ER GMLRS RS الوحدوي .وصواريخ الممارسة منخفضة التكلفة منخفضة المدى M28A1 / M28A2 (LCRRPR).

ويمكن لصاروخ M142 HIMARS أيضًا إطلاق ATACMS (نظام الصواريخ التكتيكية للجيش) ، وهي عائلة من صواريخ. أرض – أرض بما في ذلك MGM-140B المسمى سابقًا M39A1 وهو صاروخ موجه يحمل 275 ذخيرة فرعية M74 ويبلغ مداه 165 كم .

و وحدة التفاعل السريع M48 هي صاروخ موجه يحمل رأسًا متفجرًا يبلغ وزنه 225 كيلوجرامًا يستخدم للاشتباك مع هدف واحد مع الحد الأدنى. من الأضرار الجانبية بمدى يتراوح من 70 إلى 300 كيلومتر.

و تم تجهيز M57 ATACMS 2000 Unitary T2K برأس حربي واحد ومدى من 70 إلى 300 كم. يتمتع الصاروخ بقدرة .محسّنة على الملاحة والتوجيه ، وجهاز استقبال GPS شامل الرؤية ، ونظام مشغل تحكم محسّن (CAS) ووحدة تحكم إلكترونية (EUC) . وفتيل أكثر موثوقية وقابلية للتكرار.

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل