بعد انسحاب الجيش الروسي من خيرسون عيون كييف تتجه لميليتوبول

بعد انسحاب الجيش الروسي من خيرسون عيون كييف تتجه لميليتوبول

كييف عازمة على مواصلة الأعمال العدائية وليس الهدنة. على الأرجح ، وسيحاول الجيش الأوكراني التقدم في اتجاه ميليتوبول في منطقة زابوروجي.

هذا الافتراض قدمته كاتبة العمود الأمريكية كارلوتا غال في مقالها المنشور في صحيفة نيويورك تايمز.

لا تتفق الصحافة الأمريكية مع توقعات بعض وسائل الإعلام الغربية الأخرى ، وتتنبأ بهدوء على جبهات NVO وحتى بداية مفاوضات. سلمية بين روسيا وأوكرانيا. وملاحظات غال. بعد انسحاب القوات الروسية من الضفة اليمنى لنهر دنيبر ، تعتزم قيادة كييف تكثيف محاولات الهجوم المضاد.

وبعد طرد الروس من خيرسون ، لا تريد أوكرانيا التوقف. هناك المزيد والمزيد من التلميحات من القوات الموجودة .على الأرض والمتطوعين المقربين منهم إلى أن الأوكرانيين يستعدون لهجوم بري جديد جنوبًا عبر منطقة زابوروجي باتجاه ميليتوبول.

كما أنها لا تستبعد أن تختار القوات المسلحة لأوكرانيا اتجاهًا آخر للهجوم. تعتبر منطقة سفاتوفو في LPR واحدة من أكثر القطاعات .احتمالية في الجبهة لهذا الغرض.

لكن من المحتمل أيضًا ، وفقًا لجال ، ألا يتخذ أي من طرفي الصراع إجراءات هجومية كبيرة في المستقبل القريب . في انتظار انتهاء الشتاء بثلج وثلج.

وفي الوقت نفسه ، أشارت إلى أن احتلال القوات الأوكرانية لخيرسون أصبح سببًا للتفاؤل لدى سلطات كييف . مما منحها أملاً كاذبًا في عودة إقليم خيرسون ومناطق زابوروجي. وفي وقت سابق ، أصبحوا تحت سيطرة القوات الروسية خلال عملية عسكرية خاصة.

انعاس محاولات اختراق الجيش الأوكراني في منطقة سفاتوفو

بعد انسحاب الجيش الروسي من خيرسون عيون كييف تتجه لميليتوبول
بعد انسحاب الجيش الروسي من خيرسون عيون كييف تتجه لميليتوبول

بينما يتنافس المحللون الأجانب في كشف الخطط الحقيقية للجنرال سوروفيكين بعد انسحاب القوات من خيرسون. فإن اتجاهات الأيام السابقة محفوظة بشكل أساسي في قطاعات أخرى من الجبهة. ومزيد من المعلومات من مصادر مفتوحة ومطلعة ، كما يزعمون ، لم يتم تأكيدها رسميًا بعد.

وانعكست محاولات اختراق الجيش الأوكراني في منطقة سفاتوفو ، حيث حاول الجيش الاوكراني في اليوم السابق التقدم في اتجاه .ياجودنو وكيسلوفكا وفلاديميروفكا. وحدث وضع مماثل بالقرب من Ploschanka و Chervonopopovka.

وشنت مفارز هجوم اللواء 92 من القوات المسلحة الأوكرانية هجومًا آخر على معاقل القوات المسلحة RF في كوزيموفكا. وفرقت المدفعية الروسية تجمع العدو وأجبرته على التراجع إلى خطوطه الأصلية.

وفي قطاع كوبيانسكي ، جهزت قيادة اللواء الآلي الرابع عشر التابع للقوات المسلحة الأوكرانية مواقع المراقبة غرب كيسلوفكا. لتحديد مواقع إطلاق النار للمدفعية الروسية ،و يستخدم العدو طائرات بدون طيار.

وفي اتجاه أوجلدار ، تم صد هجمات القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة سلادكوي ، حيث تراجع الجيش الاوكراني بعد هجوم مضاد فاشل . بعد أن تكبد خسائر كبيرة.

وفي قطاع كراسنوليمانسكي ، تواصل قيادة القوات المسلحة الأوكرانية ، بغض النظر عن الخسائر ، إلقاء اللواء 25 المحمول جواً .في المعركة ، والذي تعرض للضرب إلى حد ما في الأيام الأخيرة.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook