استعدادات روسية مكثفة بشرق أوكرانيا وجواسيس داخل الجيش الروسي

استعدادات روسية مكثفة بشرق أوكرانيا وجواسيس داخل الجيش الروسي

ذكرت صحيفة ”التايمز“ البريطانية، أن موسكو كثفت من استعداداتها العسكرية في أوكرانيا ونشرت عربات قتال مدرعة ومتطورة. من طراز Terminator“ “ في منطقة ”دونباس“ بشرق كييف.

واعتبرت الصحيفة أن نشر موسكو مثل هذه المدرعات علامة على ”إحباط“ القيادة الروسية التي ”فشلت“ قواتها في تحقيق الهدف. من العملية العسكرية، التي قاربت على الشهر الثالث وشهدت مقاومة أوكرانية شرسة.

وأشارت إلى أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، كان قد قاوم في السابق نشر المركبات المدرعة المصممة لحرب المدن.

وعن إمكانيات المدرعة الحديثة الوصول إلى المعركة، قالت ”التايمز“ إنه تم تجهيز ”Terminator“ بأربع قاذفات صواريخ مضادة للدبابات. ومدفعين من عيار 30 ملم، وإطلاق قنبلتين يدويتين ومدفع رشاش واحد، مشيرة إلى أن ”الجيش الروسي قد استخدمها في سوريا. وتبلغ سرعتها القصوى 37 ميلا في الساعة“.

مدينة ”سيفيرودونيتسك“

استعدادات روسية مكثفة بشرق أوكرانيا وجواسيس داخل الجيش الروسي
استعدادات روسية مكثفة بشرق أوكرانيا وجواسيس داخل الجيش الروسي

ووفقا للصحيفة، تم تصوير المركبات التي كتب عليها الحرف ”V“، وهو رمز مؤيد للحرب في روسيا، وهي تقوم بدوريات في شوارع. مدينة ”سيفيرودونيتسك“ شرق أوكرانيا.

وبالإضافة إلى نشر المدرعات المتطورة، أضافت ”التايمز“ أن موسكو تستعد لنشر أجهزة ”ليزر متطورة للغاية“ قادرة على تدمير طائرات. العدو دون طيار على مسافة تزيد عن ثلاثة أميال، معتبرة أن الخطوة تأتي بعد سلسلة من ”الهزائم“ التي ألحقتها طائرات دون طيار بالقوات الروسية.

ونقلت عن نائب رئيس الوزراء الروسي، يوري بوريسوف، قوله إن بلاده طورت سلاحًا ”يحرق“ الطائرات دون طيار في غضون 5 ثوان.

وأضاف: ”لقد قمنا بتطوير أنظمة ليزر وإنتاجها بكميات كبيرة، مما يسمح بالفعل بالتدمير الحراري لمختلف الأسلحة“.

جواسيس داخل الجيش الروسي

استعدادات روسية مكثفة بشرق أوكرانيا وجواسيس داخل الجيش الروسي
استعدادات روسية مكثفة بشرق أوكرانيا وجواسيس داخل الجيش الروسي أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

بدورها، نقلت مجلة ”نيوزويك“ الأمريكية عن تقرير أوكراني زعم أن روسيا ”زرعت جواسيس“ داخل وحدات عسكرية مختلفة للإبلاغ عن. ”التمرد“ في صفوف الجنود، وذلك بعد ورود تقارير أخرى تزعم أيضا أن العديد من الجنود الروس يرفضون تنفيذ أوامر القيادات في حرب أوكرانيا.

ووفقا للمجلة، زعم التقرير، الذي أصدرته المديرية الرئيسية للاستخبارات بوزارة الدفاع الأوكرانية، أن ”مقاومة الأوامر تأتي من فوج الحرس. السبعين الميكانيكي التابع للحرس الروسي، وأن دائرة الأمن الفيدرالية التابعة للجيش الروسي قررت ملء وحدات الفوج 70 .بعملائها المستقلين والمخبرين“.

وكانت عدة تقارير صحفية قد تحدثت في الأسابيع الأخيرة عن المقاومة والتمرد بين القوات الروسية في أوكرانيا، فضلاً عن تدهور الروح المعنوية.

ورأت المجلة الأمريكية أن هذه الأزمات قد تضع ضغطًا إضافيًا على الهجوم العسكري الروسي، الذي يقال إنه يفقد قوته في بعض أجزاء أوكرانيا.

وقالت ”نيوزويك“ إنه بالرغم من أن القيادة الروسية حققت انتصارا هائلا في ماريوبول، بعد استسلام مئات المقاتلين. الأوكرانيين في ,مصنع ”آزوفستال“ للصلب في المدينة، إلا أن التقرير الصادر عن وزارة الدفاع الأوكرانية، يشير إلى أن روسيا .تخوض أيضًا ”معركة ضد الاستياء“. داخل صفوف قواتها.

ونقلت المجلة عن التقرير ”أن الروس يرفضون بشكل متزايد تنفيذ أوامر القيادة بشن عمليات هجومية نشطة على أراضي .أوكرانيا، وأن .عدة وحدات من الفوج 70 رفضت صراحة المشاركة في الحرب وطالبت بإعادتها إلى أماكن انتشارها الدائم. وأن قادة الوحدات يحاولون إخفاء حقائق العصيان“.

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل