بوتن يشيد بصلابة وشجاعة وتفاني العسكريين الروس المسلمين

بوتن يشيد بصلابة وشجاعة وتفاني العسكريين الروس المسلمين

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بصلابة وشجاعة وتفاني العسكريين الروس المسلمين المشاركين بالعملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وفي تحية وجهها إلى المشاركين في الاحتفالات التي أقيمت في تتارستان بمناسبة الذكرى 1100 لاعتناق بلغار الفولغا للإسلام، لفت الرئيس الروسي .بوجه خاص، إلى أن الجيل الحالي من المسلمين في روسيا. يحترم تقاليد وعادات أسلافه، ويتمسك بقوة بمبادئ الخدمة الصادقة للوطن، وبالمثل العليا للوطنية والعدالة.

وشدد بوتين في كلمة نشرت على موقع الكرملين الإلكتروني اليوم الخميس، على أن “المقاتلين المسلمين أظهروا الصلابة والشجاعة. والتفاني خلال العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا“.

حصيلة الحرب بالساعات الأخيرة

بوتن يشيد بصلابة وشجاعة وتفاني العسكريين الروس المسلمين
بوتن يشيد بصلابة وشجاعة وتفاني العسكريين الروس المسلمين

قال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في إفادة صباحية، إنه خلال اليوم الماضي أصابت صواريخ روسية أطلقت. من الجو 7 مواقع قيادة للقوات الأوكرانية، بالإضافة إلى 11 مستودعا للمدفعية في أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأضاف كوناشينكوف أنه تم تدمير بطارية لصواريخ “إس-300″ المضادة للطائرات في مقاطعة نيكولايف (جنوب) وأخرى لصواريخ .”بوك-إم1” في دونيتسك.

وذكر المتحدث أن الطيران الروسي قصف مركزين للقيادة و58 منطقة تجمع للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية، وقتل جراء. الضربات الجوية أكثر من 340 عنصرا من القوميين المتطرفين كما تم تعطيل 62 قطعة من المعدات العسكرية.

وأضابت القوات الصاروخية والمدفعية ستة مواقع قيادة و295 منطقة تجمع للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية، فيما دمرت الدفاعات الجوية الروسية. في مقاطعتي خاركوف (شمال شرق) وخيرسون (جنوب) 15 طائرة مسيرة أوكرانية، بما فيها واحدة من طراز “بيرقدار-تي بي2”.

وحسب الدفاع الروسية، فإنه منذ بداية العملية العسكرية في أوكرانيا، تم تدمير 172 طائرة أوكرانية، و125 مروحية، و942 طائرة. بدون طيار، و313 منظومة صوايخ مضادة للطائرات، و3158 دبابة ومدرعة أخرى، و395 راجمة صواريخ، و1562 قطعة من المدفعية ومدافع الهاون.

بوشيلين: استسلام أكثر من نصف المسلحين الأوكرانيين في “آزوفستال”

بوتن يشيد بصلابة وشجاعة وتفاني العسكريين الروس المسلمين
بوتن يشيد بصلابة وشجاعة وتفاني العسكريين الروس المسلمين أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وفي سياق الحرب الروسية الأوكرانية قال دينيس بوشيلين رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، إن أكثر من نصف المسلحين الأوكرانيين. المحاصرين في مصنع “آزوفستال” بمدينة ماريوبول قد استسلموا حتى الآن.

وأضاف في حديث تلفزيوني: “أكثر من نصفهم غادروا أقبية المصنع بالفعل، وخرجوا رافعين العلم الأبيض مع تسليم سلاحهم”.

حاصرت القوات الروسية وقوات دونيتسك، مدينة ماريوبول في 7 مارس، وفي 21 أبريل أعلن وزير الدفاع سيرغي شويغو أنه. تم تحرير المدينة بالكامل، لكن أكثر من ألفي مسلح من الجيش الأوكراني ومن كتيبة آزوف القومية المتعصبة، تحصنوا في أقبية مصنع “آزوفستال” بالمدينة.

من جانبه وصف الرئيس فلاديمير بوتين، اقتحام المصنع بأنه غير مناسب وأمر بتطويق المنطقة الصناعية بالكامل.

في 16 مايو، بدأ المسلحون المطوقون في الاستسلام. ووفقا للدفاع الروسية، قام 959 شخصا بتسليم أسلحتهم في غضون يومين، بينهم 80 جريحا.

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*