سوريا: تدخل عسكري روسي وتصريحات سعودية(أخبارى فقط )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
يظهر وكان الحمولة القيت من ارتفاع عالي ......هل هي طائرة بدون طيار ام صاروخ KH-55 ??

ليس كروز بل قنابل عنقودية من عائلة RBK cluster munition
تكلمنا عن استخدام الروس لها منذ البداية وها هي تظهر مرة اخرى
هناك نسخ كثيرة لها منها RBK-500 PTAB-1M ويبدو من شدة التفجير ان الروس يستخدمون قنابل ذات الوزن 500 و 750 kg
4611584572.swf



فيديو RBK-250


 
لا شك لدي بأن مصر ستتدخل مباشرة في سوريا
ولكن متى لا أعلم .. هل مع الروس وقبل هزيمتهم أم بعد هزيمة الروس؟

هناك مشروع فااارسي تجاه العرب وسترى
تحياتى اخوانى الافاضل
قطعاً هناك مشروع فارسى نريد افشاله
باقى النقاط لى عوده للرد عليها
 
في بيان مشترك مع أمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وتركيا وقطر
السعودية و6 دول تطالب روسيا بوقف هجماتها في سوريا فوراً
461296.jpg


واس- نيويورك: طالبت حكومات المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وقطر وتركيا، طالبت روسيا بوقف هجماتها على المعارضة والمدنيين السوريين والتركيز على مكافحة "داعش".

وجاء في نص البيان الصحفي المشترك في نيويورك: "نحن حكومات كل من المملكة العربية السعودية، الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، ألمانيا، قطر، تركيا، والمملكة المتحدة، نعرب عن قلقنا العميق إزاء الحشود العسكرية الروسية في سوريا، وعلى الأخص الغارات الجوية التي تشنّها القوات الجوية الروسية منذ البارحة في حماة وحمص وإدلب، التي أدت سقوط ضحايا في صفوف المدنيين، ولم تستهدف تنظيم داعش".

وأضاف البيان أن "هذه الأعمال العسكرية تشكل مزيداً من التصعيد، ولن تحقق سوى تأجيج التطرف والتشدد".

وخلص البيان إلى القول: "نطالب روسيا الاتحادية بوقف هجماتها على المعارضة السورية والمدنيين فوراً، وتركيز جهودها على مكافحة تنظيم "داعش".
 
“جيروزاليم بوست”: هكذا تلعب القوى الأجنبية والإقليمية بسوريا “الشطرنج”
a1435007620.jpg



شبهت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، سوريا الآن برقعة الشطرنج التي تلعب القوى الأجنبية والإقليمية عليها لعبة السياسة الواقعية الساخرة.



وأشارت الى أن الرئيس الروسي بوتين هو المناور الأول المتوفق بلا منازع حتى الآن، وليس من الواضح حتى الآن ما هي الاستراتيجية طويلة الأجل التي يتبعها نظيره الأمريكي باراك أوباما الذي صرح مؤخرا بأن هزيمة داعش تكمن في رحيل الرئيس السوري بشار الأسد دون أن يُلمح إلى تورط أمريكي.



وعزت الصحيفة جرأة إيران المتنامية وصعود قوة الدب الروسي إلى السلبية المقيتة لإدارة أوباما، مشيرة إلى تراجع القوة العظمى الأمريكية بينما تستعيد روسيا الصدارة.



ونوهت إلى الحماس الذي تبديه السياسة الخارجية لموسكو في تسويق نفسها، ولم يكن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أول من سافر إليها لبحث العلاقات والتنسيق، فقد سبقته دول مثل المملكة العربية السعودية والكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة والمغرب والأردن، وبالطبع مصر، الذي تجافيها الإدارة الأمريكية لأسباب غير معروفة، بل ويعتزم بوتين زيارة الرياض قريباً.



وتشدد الصحيفة على أن الخطر المحدِق بإسرائيل لا ينبع من أن إيران قد تصبح الآن لاعباً رئيسياً صريحاً في سوريا فحسب، وإنما من أن يأتيها العدوان من الموارد الإيرانية التي وافقت الولايات المتحدة على الإفراج عنها وفرص التجارة الهائلة الموجَّهة إلى طهران، فهذه الأموال جنباً إلى جنب مع الطموح الروسي لا يساعد على ضمان بقاء الأسد فحسب، وإنما يسمح بمزيد من التسليح لحزب الله وحماس أيضاً.



وتعتقد الصحيفة أن موسكو استغلت الاتفاق النووي الإيراني لإقناع واشنطن مرة أخرى باتخاذ موقف توافقي تصالحي لتجنب المواجهة، مؤكدةً أن وضع روسيا لموطئ قدم في ميناء اللاذقية السوري يعتبر أحد التداعيات الملموسة لسوء تقدير إدارة أوباما.



وتؤكد الصحيفة أن هذه الظروف لعبت دوراً في إعطاء دفعة لإيران إلى الأمام لتظهر بمظهر قوة إقليمية تعمل جنباً إلى جنب مع روسيا لدعم الأسد في تحالف مزعوم لمكافحة الإرهاب تبينت تفاصيله في يوليو (تموز) الماضي، في أعقاب الاتفاق على رفع العقوبات عن نظام آية الله في مقابل الإغلاق المفترض لبرنامج طهران النووي.



وتلفت إلى التنسيق بين روسيا وإيران في سوريا بالإشارة إلى زيارة قاسم سليماني، قائد فيلق القدس النخبة الإيرانية، إلى موسكو مرتين لإجراء مشاورات مع بوتين، ليبدأ بوتين بعدها مباشرة بشحن دباباته وناقلات جنده المدرعة وغيرها إلى سوريا. وأعقب ذلك إرسال طائرات مقاتلة وبناء قاعدة جوية روسية مأهولة ناشئة.



وعرضت الصحيفة سلبية البيت الأبيض تجاه تلك التحركات والاكتفاء بانتقاد التعزيزات الروسية، مما أدى إلى تشكيل محور عسكري ثلاثي- يضم روسيا وإيران وحزب الله- أمام أعين الإدارة الأمريكية.



وتوضح الصحيفة أن إيران أسست هذه الشراكة مع موسكو بفضل تحررها من الضغط النووي للدول الغربية وتدفق المال إلى خزائنها. تعتبر روسيا هي الممول الرئيسي للسلاح الإيراني وأحد المشرفين على بناء منشآتها النووية وقد حرصت على التساهل مع إيران خلال المفاوضات النووية الأخيرة.
 
ليس كروز بل قنابل عنقودية من عائلة RBK cluster munition
تكلمنا عن استخدام الروس لها منذ البداية وها هي تظهر مرة اخرى
هناك نسخ كثيرة لها منها RBK-500 PTAB-1M ويبدو من شدة التفجير ان الروس يستخدمون قنابل ذات الوزن 500 و 750 kg

4611584572.swf



فيديو RBK-250



انا كنت اتكلم عن المنصة تهيا لي انها كروز لعدم وجود صوت الان وضحت الصورة ...
 
ليس كروز بل قنابل عنقودية من عائلة RBK cluster munition
تكلمنا عن استخدام الروس لها منذ البداية وها هي تظهر مرة اخرى
هناك نسخ كثيرة لها منها RBK-500 PTAB-1M ويبدو من شدة التفجير ان الروس يستخدمون قنابل ذات الوزن 500 و 750 kg

4611584572.swf



فيديو RBK-250




لكن مارائيناه قنبله او صاروخ مجنح ومن الواضح موجه
 
صورة من مطار حميميم تظهر فيها منظومة الدفاع الجوي القصيرة المدى pantsir s1 ،،الذى تملكه سوريا وهى اول صورة له فى سوريا

12074487_831385640292573_6091747889055070610_n.jpg
 
لكن مارائيناه قنبله او صاروخ مجنح ومن الواضح موجه

هي اصلا قنبلة حاضنة تحتوي على مجموعة من القنيبلات الصغيرة submunition تعرف explosively-formed penetrator .وهي مخصصة للضرب الاليات من الاعلى {{عن طريق الهجوم الرئسي}}
 
هي اصلا قنبلة حاضنة تحتوي على مجموعة من القنيبلات الصغيرة submunition تعرف explosively-formed penetrator .وهي مخصصة للضرب الاليات من الاعلى {{عن طريق الهجوم الرئسي}}
اخي القيصر الروماني
القنبله كانت موجه ومجنحه وذهبت على الهدف كانها صاروخ كروز وليس سقوط حر
 
الصورة بتاريخ اليوم لمقاتلات الهجوم الارضى سوخوى 34 الروسية من قاعدة حميميم

12115846_831227223641748_7008093773265742547_n.jpg

12072646_831227200308417_360510974038422041_n.jpg

12111941_831227150308422_381604111175824748_n.jpg

12115658_831227236975080_2775185931435662045_n.jpg
 
اخي القيصر الروماني
القنبله كانت موجه ومجنحه وذهبت على الهدف كانها صاروخ كروز وليس سقوط حر

صديقي ادنى مدى لصواريخ الكروز السوفياتية الروسية التي لا تزال بالخدمة هو 150 كلم لو كان صاروخ كروز لا كانت السو 24 اطلقته فوق سماء قاعدة حميمين ولن تراها في الفيديو ,,,,ثم لا يوجد اي صاروخ كروز روسي يحمل قنابل عنقودية EFP bomblets
 
"علماء المسلمين" يدعو الأمة لرفض التدخلات الروسية في سوريا


دعا أيضاً إلى "اتخاذ قرار أممي يقضي بحظر طيران قوات نظام بشار الأسد وداعميه فوق سوريا"


thumbs_b_c_82e062165fc548577b9672d3abdced7e.jpg


دعا "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين"، الأمة الإسلامية والعربية شعوباً وعلماء وحكاماً لرفض التدخلات الروسية في سوريا.

جاء ذلك في بيان أصدره الاتحاد مساء اليوم الأحد، مذيلا بتوقيعي رئيسه يوسف القرضاوي وأمينه العام علي القرة داغي، ووصل وكالة "الأناضول" نسخة منه، ودعا خلاله إلى "اتخاذ قرار أممي يقضي بحظر طيران قوات نظام بشار الأسد وداعميه فوق سوريا".

وقال الاتحاد في بيانه إنه "يستنهض الأمة الإسلامية والعربية شعوباً وعلماء وحكاماً لرفض التدخلات الروسية في سوريا، ويطالب العالم الحر بالاستمرار في دعم ثورة الشعب السوري ونضاله ورغبته في التحرر الوطني من قبضة نظام بشار المجرم الأثيم".

ودعا الاتحاد "لتسليح المعارضة السورية غير المتشددة"، مشدداً على أنه "لا حل إلا برحيل الأسد الذي يقتل العباد ويدمر البلاد".

وأضاف أنه يدعو "لمقاومة التدخلات الدولية في عالمنا العربي والإسلامي، وبخاصة في القضية السورية التي ظهر واضحا تدخل القوات الروسية والإيرانية وميليشيات لبنانية وعراقية، لدعم نظام الأسد المجرم بذريعة محاربة الإرهاب".

كما دعا الاتحاد "لمواجهة هذه الهجمة الروسية التي تستهدف المقاومة المعتدلة، والمجاهدين المناضلين، والمدن الصامدة التي تتعرض لقصف الطائرات والصواريخ بشكل يومي ومتواصل ما أدى لاستشهاد العديد من أبناء الشعب السوري الحر، مع التخاذل الأممي، والتواطؤ الغربي، والضعف العربي والإسلامي".

وأعرب الاتحاد عن أسفه أن "ذلك كله يأتي في نفس الوقت الذي تعلن فيه أنظمة عربية تأييدها لهذه الضربات، أو تذهب لعقد صفقات مشبوهة مع روسيا في هذا التوقيت، وكأنها تدعمها وتقرها على ما تقوم به من تدخل مرفوض في بلادنا وقضايانا لحماية أنظمة إجرامية قاتلة".

وطالب الاتحاد جموع الأمة برفض أي تدخلات أجنبية في الشأن السوري، روسية كانت أو إيرانية أو غيرها.

كما طالب حكومات الأمة بـ"الضغط من أجل إيقاف الطلعات الجوية العدوانية التي تستهدف المدنيين والثوار والمجاهدين الأحرار".

ودعا الاتحاد الدول العربية والإسلامية، وجامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي إلى "المطالبة بسرعة تبنّي قرار أممي يقضي بحظر الطيران فوق الأراضي السورية لقوات بشار الأسد وداعميه من الروس أو غيرهم، وذلك حماية لمن تبقى من الشعب السوري الذي قتل منه مئات الآلاف طوال السنوات الأربع الماضية وما زال القتل مستمراً".

وطالب الاتحاد ما وصفه بـ"العالم الحر" بـ"الاستمرار في دعم الشعب السوري، الباحث عن حريته وإرادته ضد نظام الأسد المستبد القاتل، حيث لا حل إلا برحيل بشار الأسد ونظامه عن الحكم في سوريا ومحاكمتهم على الجرائم التي ارتكبوها والمآسي التي تسببوا بها".

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت الأربعاء الماضي، أن طيرانها قام بأولى ضرباته في سوريا، وزعمت أن تلك الغارات دمرت "تجهيزات عسكرية" و"مخازن للأسلحة والذخيرة" لـ"داعش".

هذا في الوقت الذي تصر فيه الولايات المتحدة وعدد من حلفائها، والمعارضة السورية على أن الضربات الجوية الروسية استهدفت مناطق مدنية ومجاميع مناهضة للأسد، ولا تتبع "داعش".
 
إخوان سوريا: الجهاد ضد "الاحتلال" الروسي واجب شرعي


والجماعة تؤكد أن "جهاد الدفع اليوم، فرض عين على كل قادر على حمل السلاح"


thumbs_b_c_46f3f7366a5ee12c0727b57ef4ded2ab.jpg


أكدت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا أن الجهاد ضد ما وصفته بـ"الاحتلال الروسي السافر لسوريا"، واجب شرعي على كل قادر على حمل السلاح.

وقال رئيس المكتب الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين في سوريا، عمر مشوح، في تصريح للأناضول، "نحن كجماعة الإخوان نؤكد أننا الآن أمام احتلال روسي صريح وواضح، عبر دخول قوات عسكرية روسية وضرب للمدنيين"، مؤكدا أن مبدأ مقاومة المحتل هو "واجب شرعي".

وأضاف مشوح، "دخول روسيا على الخط يضعها في خانة نظام الأسد، ومن حقنا كشعب سوري مقاومة هذا الاحتلال بكل الوسائل المشروعة، سياسيا، وعسكريا، وإعلاميا وغيرها من الوسائل المتاحة".

وحذر مشوح موسكو قائلا، "روسيا واهمة إن ظنت أنها تحافظ على مصالحها في سوريا بهذه الطريقة بحمايتها لنظام الأسد، فهي تعيد ذات التجربة في أفغانستان والشيشان، وسنقاومها كما كنا نقام منذ 5 سنوات نظام الأسد، وإيران، وحزب الله".

وكانت الجماعة قد أصدرت بيانًا أمس السبت قالت فيه "نؤكد أن جهاد الدفع اليوم، فرض عين على كل قادر على حمل السلاح، وعليه فإننا نضع جميع إمكانيات جماعتنا في هذا السبيل" .

ودعت الجماعة "جميع أبناء الشعب السوري بكل فصائله وكتائبه وأعراقه وأديانه للعمل صفاً واحداً لاسقاط المستبد ودحر المحتل" قائلة، "فالوطن أولاً ولا مكان للمصالح الضيقة".

وأشار البيان إلى أنه، "لم يعد التدخل العسكري الروسي في سوريا عملاً طائشاً أو مغامرة سياسيٍ مراهق، فقد أقره الكرملين بإجماع أعضائه رسمياً".

وتابع، "وبهذ الإقرار الرسمي أصبح غزواً خارجياً واحتلالاً ممنهجاً من دولة عضو دائم في مجلس الأمن لدولة أخرى".

وأعلنت الجماعة رفضها للتبرير الروسي للتدخل قائلة "هذا الغزو لا يمكن تبريره بطلب من رئيس فقد شرعيته المزعومة لحمايته من سقوط محتم في وجه ثورة شعبية عارمة تطالب بحقوق مشروعة في حياة كريمة مثل جميع الشعوب الحرة الأبية، ولا بحجج واهية في محاربة "إرهاب".

وأكد البيان على أن "روسيا لم تكن يوماً وسيطاً محايداً في القضية السورية، بل كانت منذ اليوم الأول ضد ثورة الشعب السوري رغم سلميتها في مراحلها الأولى".

وأشار البيان إلى أن "روسيا بوتين أبت إلا أن تقف مع القتلة مستخدمة "الفيتو الظالم" أربع مرات، وحمت بشار من عقاب دولي لاستخدامه الأسلحة الكيماوية، حيث قتل آلاف الأطفال في ريف دمشق، وتوسطت للعفو عنه مقابل تخليه عن ترسانته الكيماوية، لم تكن روسيا بوتين إلا عدواً للشعب السوري في كل مواقفها".
 
صديقي ادنى مدى لصواريخ الكروز السوفياتية الروسية التي لا تزال بالخدمة هو 150 كلم لو كان صاروخ كروز لا كانت السو 24 اطلقته فوق سماء قاعدة حميمين ولن تراها في الفيديو ,,,,ثم لا يوجد اي صاروخ كروز روسي يحمل قنابل عنقودية EFP bomblets

يااخي الصوره واضحه
وهذه الامر يثير استغرابي هل لدى الروس قنابل غير التي نعرف عنها
144399278321.png

 
صديقي ادنى مدى لصواريخ الكروز السوفياتية الروسية التي لا تزال بالخدمة هو 150 كلم لو كان صاروخ كروز لا كانت السو 24 اطلقته فوق سماء قاعدة حميمين ولن تراها في الفيديو ,,,,ثم لا يوجد اي صاروخ كروز روسي يحمل قنابل عنقودية EFP bomblets

بالفعل هى قنابل عنقودية مضادة للافراد
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى