سوريا: تدخل عسكري روسي وتصريحات سعودية(أخبارى فقط )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
1015829452.jpg



الارهاب علي الطريقة الروسيه
يقتلون المدنيين بحجة انهم ارهابيين كما زعموا




 
لا شك لدي بأن مصر ستتدخل مباشرة في سوريا
ولكن متى لا أعلم .. هل مع الروس وقبل هزيمتهم أم بعد هزيمة الروس؟

الروس لن يهزمو بهذه السرعة والبساطة والتحرك المصرى اتوقعه نشط فى المرحلة القادمة
ما تتحدث عنه مصر حاليا كشكل لحل الازمة وجود هيئة حكم انتقالية تضم كل الاطراف
التدخل الروسى على الارض فرض واقع جديد واضاف برميل بارود آخر لمنطقة ملتهبة بالاساس

تحياتى اخوانى الافاضل
قطعاً هناك مشروع فارسى نريد افشاله
باقى النقاط لى عوده للرد عليها
هذا المشروع قائم على اسس
وهذه الاسس و العوامل التى تحدد هذا المشروع تحدثت فيها من قبل

رأى الشخصى انه عند الحديث عن ايران , فنحن بصددالحديث عن حالة من الوفاق بين المذهب الشيعى من جهه والطموح الفارسى من جهه اخرى
ايران " فارس القديمة " ترى نفسها وهذا حقيقة دولة حضارية ذات طبيعة خاصة وكانت على مر العصور من الاقطاب الفاعلة فى ادارة شئون العالم , كما كانت القطب العالمى الاوحد الذى حكم العالم قرون طويلة فى شراكة تنافسية مع الروم " اوروبا حاليا " , لذا فان مكانتها السابقة تفرض عليها هذا الطموح
اما المذهب الشيعى فان له هدف مقدس يسعى الى اتباعه وهو التمهيد لامام الزمان " الامام الغائب " عجل الله فرجه كما يقولون , الذى سيعود لكى يملأ الارض عدلا بعد ان كانت مملوءة بالظلم
والامامه لدى الشيعه اصل من اصول الدين يتوازى الايمان به مع الايمان بباقى اركان الاسلام
حيث يرون ان استمرار الرسالة الالهية يرتبط بوجود " امام " وهو المرجع المؤتمن فى الدنيا والدين , والامامة تعد " لطفاً الهياً " حل محل النبوة التى اختتمت بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم , ومن ثم لا تقاس " الامامة " على مناصب الحكام ولا شأن للبشر بها فهى من امور السماء
وما سبق يعنى اننا امام هدف " استراتيجى " ليس له حدود لان الاسلام للناس جميعا , وهو ما يجعل العالم بوجهه عام هدف امام الدعوة للمذهب الشيعى والايمان بمفهوم الامامة , وفيما بعد الايمان بولاية " الولى الفقيه " ممثل الامام حتى عودته المنتظره , ولهذا كان ولاء الشيعة للمذهب اولا ثم لاوطانهم
ومن هنا كان التزاوح الطوعى بين الارث الفارسى والمذهب الشيعى وكان القاسم المشترك بينهما هو " الطموح الاستراتيجى "
 
رسالة الروس للغرب والعرب بهذه الضربة على سوريا يقولون (( لاتعبثوا في سوريا )) هي لاتريد عاصفة حزم أخرى في سوريا بعد رؤية جدية مواقف السعودية .


من يدفع الثمن هم الضعفاء فلم يكتفى ببراميل الموت التي حصدت مايقارب نصف مليون مواطن سوري لتضاف لها صواريخ وحمم الروس , ولانستغرب هنا أن 95% من الضحايا مدنيين وتتخذ الجماعات المسلحة كتبرير فقط لإبادة الشعب السوري سواء من بشار أو إيران أو حليفهم الروسي .
 
روسيا تستخدم صواريخ كروز على ما يبدو


أخي الكريم هذه طائرة وألقت قنبلة أو عدة قنابل

صورة من مطار حميميم تظهر فيها منظومة الدفاع الجوي القصيرة المدى pantsir s1 ،،الذى تملكه سوريا وهى اول صورة له فى سوريا

12074487_831385640292573_6091747889055070610_n.jpg

يظهر بوضوح أن الروس سيبقون لفترة طويلة جداً
وهذا يتضح من أعمال صب الإسمنت والإنشاءات في الصورة!
 
‏#معلومة | بدأ طيران #الإحتلال_الروسي في #سوريا بإستخدام قنابل موجهة بالليزر من طراز "KH-25ML" على متن مقاتلات "SU-24"

IMG_٢٠١٥١٠٠٥_٠٨١٢٠١.jpg
IMG_٢٠١٥١٠٠٥_٠٨١١٥٩.jpg
IMG_٢٠١٥١٠٠٥_٠٨١١٥٧.jpg
 

Syria: Air Duel between SU-30 Russian Sukhoi SM and Israeli F-15






EXCLUSIVE-Strategika 51: Six Russian multirole fighter Sukhoi SU-30 SM type have put to flight-type Israeli fighters McDonnell Douglas F-15 off the Syrian coast.

Israeli aircraft flying for months Syrian airspace and especially Naval Air Station Latakia bridgehead of Russian forces in Syria. Israeli aircraft generally follow a fairly complex flight plan and approach Latakia from the sea

In the night of 1 to 2 October 2015, six Russian Sukhoi SU-30 took off from SM Syrian airbase Hmimim towards Cyprus before intercepting position attack four Israeli F-15 fighters.

Surprised by a situation as unexpected and probably not prepared for a dogfight with one of the best Russian multirole fighter, Israeli pilots have quickly turned back to the south, flying at high speed Lebanon.

The Lebanese army has officially announced to Z 2313 (local time) that four "enemy aircraft" (Israeli) had crossed the Lebanese airspace.

This "incident" between Russian and Israeli warplanes struck stupor command of the Israeli Air Force, which held that a possible air battle between the Israeli F-15 and the Russian Su-30 would have led to the destruction of four Israeli aircraft. Israel has strongly protested to Moscow this incident but the Russians demanded an explanation for the presence of Israeli fighter planes full Syrian airspace. This incident indicates that the protection of Syrian airspace is now under the protection of the Russian air force. Causing gnashing of teeth in Washington.

The incident was ignored by the major news agencies but political and media relay of Israel in the United States, Europe and the Arab world will strengthen efforts to demonize Russian support to the Syrian government.





- (التقرير من ترجمة المحترم Thunderbolt )

متابعات | كادت أن تتحول لمواجهة : 6 مقاتلات سوخوى- 30 إس إم روسية أجبرت 4 مقاتلات اف 15 تابعة للعدو الإسرائيلي على الإنسحاب بعد محاولتها الإقتراب من الأجواء السورية من ناحية جزيرة قبرص مساء الخميس 1 أكتوبر .

- إعترضت 6 مقاتلات Su-30 SM روسية 4 مقاتلات F-15 Baz إسرائيلية أمام السواحل السورية .. المقاتلات الإسرائيلية كانت تطير طوال الأشهر الماضية في المجال الجوي السوري و خاصة بالقرب من القاعدة الجوية و البحرية في اللاذقية و كانت المقاتلات الإسرائيلية تتبع مسار طيران مُعقّد للوصول لمدينة اللاذقية من إتجاه البحر ،،

- في وقت متأخر من 1 أكتوبر اقلعت 6 مقاتلات Su-30SM روسية من القاعدة الجوية السورية بإتجاه قبرص ، قبل أن تعترض المقاتلات الأسرائيلية الأربعة ،،

- التحرك الروسي أصاب المقاتلات الإسرائيلية بالمفاجأة ، و الارتباك و خاصة أنها سقطت في مواجهة واحدة من أفضل المقاتلات الروسية و هو ما أجبر الطيارين الإسرائيليين على تغيير مسارهم للجنوب و الاتجاه إلى ناحية لبنان هاربين بسرعة عالية ،،

- الجيش اللبناني من جانبه أعلن أنه و في تمام الساعة 11:13 من مساء نفس اليوم أن [4] مقاتلات إسرائيلية معادية عبرت المجال الجوي اللبناني .

- إسرائيل إحتجت بشدة لدى موسكو و التي من جانبها طلبت من تل أبيب بشرح و تفسير لتواجد المقاتلات الإسرائيلية في المجال الجوي السوري ،،

- هذه الحادثة تؤكد على أن المجال الجوي السوري أصبح الأن تحت حماية القوات الجوية الروسية ، و هو ما تسبب في ‘ثارة غيظ و غضب واشنطن .

- هذه الحادثة تم تجاهلها من قبل العديد من الوكالات الاخبارية و السياسية المُؤيدة لإسرائيل في الولايات المتحدة و أوروبا ، و الشرق الأوسط.

ملاحظة بسيطة جدا تنسف مصداقية هذا المقال وتعرية تماما

عدد طائرات السو ٣٠ الروسية في سوريا هو ٤ طائرات فقط وليس ٦ كما ذكر المقال

ارحمونا من هذه البروباندا السخيفة
 
‏#معلومة | بدأ طيران #الإحتلال_الروسي في #سوريا بإستخدام قنابل موجهة بالليزر من طراز "KH-25ML" على متن مقاتلات "SU-24"

مشاهدة المرفق 38098 مشاهدة المرفق 38099 مشاهدة المرفق 38100

هذا صاروخ مضاد للتحصينات والمدرعات ..دقته 4 متر توجيه توجيه باليزر ....الدخان وسيلة جيده لاعمائه
 
6fe8d7e5-5442-4faa-a31d-6dd3a71edac5_16x9_600x338.jpg


وزارة الدفاع الروسية أعلنت أن قواتها قصفت 10 اهداف لداعش في سوريا وانه خلال الساعات الأربع والعشرين ساعة الماضية قامت طائرات سوخوى بعشرين طلعة جوية في الاجواء السورية، وتم ضرب عشرة اهداف من البنى تحتية لداعش
 
تدرس إمكانية زيادة الدعم المقدم لمقاتلي "المعتدلة"

كالعادة كلام مستهلك من امريكا..ندرس ندرس..

في بيان مشترك مع أمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وتركيا وقطر
السعودية و6 دول تطالب روسيا بوقف هجماتها في سوريا فوراً
461296.jpg


واس- نيويورك: طالبت حكومات المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وقطر وتركيا، طالبت روسيا بوقف هجماتها على المعارضة والمدنيين السوريين والتركيز على مكافحة "داعش".

وجاء في نص البيان الصحفي المشترك في نيويورك: "نحن حكومات كل من المملكة العربية السعودية، الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، ألمانيا، قطر، تركيا، والمملكة المتحدة، نعرب عن قلقنا العميق إزاء الحشود العسكرية الروسية في سوريا، وعلى الأخص الغارات الجوية التي تشنّها القوات الجوية الروسية منذ البارحة في حماة وحمص وإدلب، التي أدت سقوط ضحايا في صفوف المدنيين، ولم تستهدف تنظيم داعش".

وأضاف البيان أن "هذه الأعمال العسكرية تشكل مزيداً من التصعيد، ولن تحقق سوى تأجيج التطرف والتشدد".

وخلص البيان إلى القول: "نطالب روسيا الاتحادية بوقف هجماتها على المعارضة السورية والمدنيين فوراً، وتركيز جهودها على مكافحة تنظيم "داعش".

هل هذا سيوقف روسيا..؟!!
اذا كان هناك تواجد لروسيا فالاراضي السورية هذا يعني..قتل المدنين
لا تتحججوا بداعش

ما هو موقف كوريا الشمالية من الاحداث في سوريا حاليا؟

ما عندهم الا قناتين الاولة صورة الرئيس والثانيه الاخبار العاجلة


"علماء المسلمين" يدعو الأمة لرفض التدخلات الروسية في سوريا


دعا أيضاً إلى "اتخاذ قرار أممي يقضي بحظر طيران قوات نظام بشار الأسد وداعميه فوق سوريا"


thumbs_b_c_82e062165fc548577b9672d3abdced7e.jpg


دعا "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين"، الأمة الإسلامية والعربية شعوباً وعلماء وحكاماً لرفض التدخلات الروسية في سوريا.

جاء ذلك في بيان أصدره الاتحاد مساء اليوم الأحد، مذيلا بتوقيعي رئيسه يوسف القرضاوي وأمينه العام علي القرة داغي، ووصل وكالة "الأناضول" نسخة منه، ودعا خلاله إلى "اتخاذ قرار أممي يقضي بحظر طيران قوات نظام بشار الأسد وداعميه فوق سوريا".

وقال الاتحاد في بيانه إنه "يستنهض الأمة الإسلامية والعربية شعوباً وعلماء وحكاماً لرفض التدخلات الروسية في سوريا، ويطالب العالم الحر بالاستمرار في دعم ثورة الشعب السوري ونضاله ورغبته في التحرر الوطني من قبضة نظام بشار المجرم الأثيم".

ودعا الاتحاد "لتسليح المعارضة السورية غير المتشددة"، مشدداً على أنه "لا حل إلا برحيل الأسد الذي يقتل العباد ويدمر البلاد".

وأضاف أنه يدعو "لمقاومة التدخلات الدولية في عالمنا العربي والإسلامي، وبخاصة في القضية السورية التي ظهر واضحا تدخل القوات الروسية والإيرانية وميليشيات لبنانية وعراقية، لدعم نظام الأسد المجرم بذريعة محاربة الإرهاب".

كما دعا الاتحاد "لمواجهة هذه الهجمة الروسية التي تستهدف المقاومة المعتدلة، والمجاهدين المناضلين، والمدن الصامدة التي تتعرض لقصف الطائرات والصواريخ بشكل يومي ومتواصل ما أدى لاستشهاد العديد من أبناء الشعب السوري الحر، مع التخاذل الأممي، والتواطؤ الغربي، والضعف العربي والإسلامي".

وأعرب الاتحاد عن أسفه أن "ذلك كله يأتي في نفس الوقت الذي تعلن فيه أنظمة عربية تأييدها لهذه الضربات، أو تذهب لعقد صفقات مشبوهة مع روسيا في هذا التوقيت، وكأنها تدعمها وتقرها على ما تقوم به من تدخل مرفوض في بلادنا وقضايانا لحماية أنظمة إجرامية قاتلة".

وطالب الاتحاد جموع الأمة برفض أي تدخلات أجنبية في الشأن السوري، روسية كانت أو إيرانية أو غيرها.

كما طالب حكومات الأمة بـ"الضغط من أجل إيقاف الطلعات الجوية العدوانية التي تستهدف المدنيين والثوار والمجاهدين الأحرار".

ودعا الاتحاد الدول العربية والإسلامية، وجامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي إلى "المطالبة بسرعة تبنّي قرار أممي يقضي بحظر الطيران فوق الأراضي السورية لقوات بشار الأسد وداعميه من الروس أو غيرهم، وذلك حماية لمن تبقى من الشعب السوري الذي قتل منه مئات الآلاف طوال السنوات الأربع الماضية وما زال القتل مستمراً".

وطالب الاتحاد ما وصفه بـ"العالم الحر" بـ"الاستمرار في دعم الشعب السوري، الباحث عن حريته وإرادته ضد نظام الأسد المستبد القاتل، حيث لا حل إلا برحيل بشار الأسد ونظامه عن الحكم في سوريا ومحاكمتهم على الجرائم التي ارتكبوها والمآسي التي تسببوا بها".

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت الأربعاء الماضي، أن طيرانها قام بأولى ضرباته في سوريا، وزعمت أن تلك الغارات دمرت "تجهيزات عسكرية" و"مخازن للأسلحة والذخيرة" لـ"داعش".

هذا في الوقت الذي تصر فيه الولايات المتحدة وعدد من حلفائها، والمعارضة السورية على أن الضربات الجوية الروسية استهدفت مناطق مدنية ومجاميع مناهضة للأسد، ولا تتبع "داعش".
هذا ما كنت انتظره من زمان
تحرك العلماء المسلمين..لان هذا بحد ذاته رعب لروسيا
 
KH25_Martin+Rosenkranz.jpg


KH-25ML

صاروخ جو ارض
المدى : 11 كلم
الوزن : حوالي 300 كلغ
توجيه : ليزري نصف نشط
السرعة : 2.62 ماخ
الدقة : حوالي 4 امتار
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى