سوريا: تدخل عسكري روسي وتصريحات سعودية(أخبارى فقط )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
اسطنبول : رويترز



أعلنت وزارة الخارجية التركية اليوم الإثنين أن طائرة حربية روسية انتهكت المجال الجوي التركي قرب الحدود السورية يوم السبت مما دفع السلاح الجوي إلى إرسال طائرتين من طراز إف 16 لتعقبها.

ووفقا لبيان أرسل بالبريد الإلكتروني استدعت وزارة الخارجية السفير الروسي للاحتجاج على الواقعة. وطالبت تركيا روسيا بتفادي تكرار مثل هذا الأمر وإلا "ستحملها مسؤولية أي حادث غير مرغوب فيه قد يقع."

وقال البيان إن وزير الخارجية التركي فريد الدين سينير أوغلو تحدث مع نظيره الروسي سيرجي لافروف وأيضا مع شركائه الرئيسيين في حلف شمال الأطلسي.

وكانت روسيا شنت ضربات جوية الأسبوع الماضي على القوات المعارضة للرئيس السوري بشار الأسد.
 
ما معنى أن يحدد الروس أربعة اشهر عمرا افتراضيا لحملتهم العسكرية ضد الإرهابيين في سوريا، بعد أن رسم الأميركيون قبلهم خريطة زمنية تصل إلى عشر سنوات لمحاربة "داعش"؟!

مر أكثر من سنة من عمر حرب "التحالف الدولي" الذي تقوده واشنطن على الإرهاب في سوريا والعراق ولم تظهر نتائج عملية لا في ضرب بنية تنظيم "داعش" ولا في الحد من تمدده، في الوقت الذي شلت فيه مقاتلات روسية قدرة تنظيمات مسلحة عدة في سوريا خلال ساعات فقط... راقبوا ما يجري في إدلب وريفها والرقة ودير الزور.

انسحابات جماعية لمسلحي "جبهة النصرة" و جيش "الفتح" و"أحرار الشام" نحو الحدود التركية، وهي مجموعات تحظى بدعم تركي - عربي- غربي. وانسحاب تدريجي لمقاتلي "داعش" نحو الأراضي العراقية.

هذا لا يعني أن نتائج الضربات الروسية بدأت تتضح سريعا، لكن المؤشرات تظهر مع ازدياد عدد الغارات الروسية.

في دمشق يُرصد كلام لخبراء عسكريين ومطلعين يمتلكون اليوم أعلى معنويات منذ بدء الأزمة السورية.

هم يجمعون على أن المرحلة الجديدة تحمل معها الانتقال خلال أشهر من المواجهات العسكرية المفتوحة مع المسلحين إلى الحالة الأمنية المستمرة التي سيعتمدها الإرهاب بعد تشتيت قوته الميدانية وشل قدراته نهائيا إلى غير رجعة.

هناك من يقول بالمقابل أن المتطرفين سيحولون سوريا إلى أفغانستان ضد الروس، لكن المقاربة خاطئة بالمطلق بنظر السوريين العارفين بخبايا ما يجري.

يستند العارفون، على سبيل المثال، إلى ما حصل في الساعات الماضية في دير الزور أو الرقة، وعند هروب "داعش" من بعض مناطق شرق سوريا إلى العراق خوفا من الضربات الروسية، سرعان ما هلل المواطنون السوريون فرحا، فخلعت النساء الرداء الأسود على الوجوه وعادت إلى اعتماد الرداء الاسلامي التراثي على الرأس فقط، على وقع ترديد اللعنات على تنظيم "داعش".

بدا المشهد كمن يخرج من سجن إلى حرية الحياة، هؤلاء الناس سيكونون حتما مع روسيا حليفة دمشق التي تعيد بلادهم إلى سابق عهدها على طريق الأمن والاستقرار.

هذه الرواية تترافق على ذمة الخبراء والعارفين في سوريا مع تقديم المواطنين المصنفين في خانة "خلايا نائمة" لمصلحة الدولة معلومات عن تواجد المسلحين واعدادهم ونوعية أسلحتهم.

يوميا يحصل انتقال بين الشرق والشمال والوسط إلى دمشق ضمن حركة المواطنين القائمة. المعلومات يجري تقديمها شفويا في غالب الأحيان.
يتحدث العارفون عن مفاجآت عسكرية مقبلة.. الحرب البرية آتية، لكن اتجاهاتها ومساراتها تبقى في "غاية السرية".

قد تكون جسر الشغور ثم ادلب في الأولوية أو محيط الطريق إلى حلب، أو انزالات في الرقة ودير الزور.

هناك خطتان ستعتمدان قرب الحدود التركية والعراقية لضبط الإمدادات ومنع وصول الأسلحة والمعدات وثم التفرغ للداخل.

إذا كانت ادلب وصولا إلى منبج وجرابلس تجذب خطة الحسم بسبب طبيعة المسلحين، فإن الرقة والدير مساحة الوصل مع الجغرافيا العراقية.



56120d9dc4618883128b456a.jpg
RTالقصف الروسي على سوريا


تأتي الاستعدادات في العراق والتمهيد السياسي ونوعية الأسلحة الروسية القادمة إلى سوريا في إطار خطة المنازلة الكبرى ما بين العراق وسوريا لإعادة فتح المعابر وتأمين الطرق.

هذه أولوية إيرانية جرى الاتفاق عليها مع الروس والسوريين، لكن هويات المسلحين الشيشان والأيغور الصينيين وغيرهم في شمال سوريا تشكل أولوية لروسيا والصين لضربهم ومنع عودتهم إلى بلادهم. هذا ما لمح إليه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شخصيا بتحديد أهداف الحرب على الإرهاب.

يشير العارفون أنفسهم في سوريا إلى أن ريف دمشق سيشهد على انهيارات تلقائية للمسلحين بانت معالمها باستعداد مجموعات لتسوية أوضاعها. بدأ التفاوض عمليا في بعض المناطق أو تسليم يجري في مناطق الغوطة.

أهم ما يحصل هو هروب قيادات ومسلحين ضمن قوافل المهاجرين إلى أوروبا، ما يعني إمكانية تفكك الأجسام المسلحة بعد سنوات من التمدد وأحلام الوصول إلى السلطة.

لا تبدو المهمة العسكرية الروسية- السورية - العراقية- الإيرانية سهلة. لكن الساعات الماضية رسمت ملامح واضحة، ولذلك جاءت ردة فعل داعمي المعارضة السورية عنيفة.
الخبراء أنفسهم يقولون إن الروس يتدرجون في ضرب المجموعات ضمن خطة لخصوها ببضع نقاط:
- استهداف مراكز المسلحين نهائيا، مع ما تحويه من معدات وبرامج سياسية واجتماعية وبنيوية وتخطيطية.

- استهداف تحركاتهم في كل المناطق، ما يعني منع الإمدادات العسكرية.
- التركيز على مراكز التدريب ومخازن الاسلحة وضرب المؤن العسكرية.

- محاصرتهم لاحقا ضمن مناطق معزولة عن بعضها البعض ومراقبة حركة اتصالاتهم وشلها عند الحاجة.

- التمهيد للعمليات البرية المحددة ضمن نطاقات جغرافية، التي سيخوضها الجيش السوري وحلفاؤه.

بالمقابل لا حديث في السياسة اليوم.. الميدان سيحدد نوعية المرحلة.. الشروط ستتغير حتما.

 
سياسة الأرض المحروقة قبل العملية البرية للجيش السوري وحزب الله
الاثنين 05 تشرين الأول 2015 - 06:37
ليبانون فايلز
مهدت الضربات الروسية الطريق امام الجيش السوري النظامي وحزب الله للإتجاه نحو الشمال السوري وخصوصا نحو الرقة وحلب وريف حمص وريف اللاذقية، للبدء بعملية برية واسعة بغطاء جوي روسي كثيف. وروسيا معروفة منذ القدم بسياسة الارض المحروقة، عبر تدمير وإحراق الارض ودخولها بريا. وفي ظل أنباء مؤكدة عن وصول قوات إيرانية كبيرة الى الشمال السوري فإن العملية العسكرية ورسم حدود "الدولة العلوية" بدأ تطبيقه فعليا على الارض.
وفي هذا الاطار، اكد خبير عسكري لموقع "ليبانون فايلز"، ان الطيران السوري أُنهك على مدى 4 سنوات واصبح في وضع سيء وخصوصا بعد فقدان النظام السوري السيطرة على أهم واكبر مطارات يملكها، وآخرها كان مطار ابو الضهور، مشيرا الى ان الدعم الجوي الروسي قلب الموازين في ايام قليلة وسيساعد النظام السوري ويعطيه دفعا معنويا وعسكريا على الأرض.
وشدد الخبير العسكري على أن ضربات الطيران الروسي على المسلحين السوريين لأي جهة إنتموا، مختلفة عن الضربات الاميركية إذ ان روسيا تحرق كل المناطق التي تقصفها وتجعل منها مناطق منكوبة ساقطة عسكريا، لافتا الى ان النظام السوري يتحضر بمعاونة حزب الله والجيش الايراني عبر خبراء سيتحركون معه على الارض هذه المرة، لرسم حدود الدولة السورية الجديدة والتي تشكل ثلث مساحة سوريا، وفيها غالبية المدن الكبيرة كحمص وحلب والرقة ودمشق.
ورأى الخبير العسكري ان النظام السوري نجح في الحفاظ والسيطرة على الخط الساحلي الذي ينطلق من الحدود التركية - السورية حتى آخر نقطة من الحدود اللبنانية - السورية، وبذلك يكون عزل نفسه عن مناطق سيطرة المسلحين في بقية المناطق التي تعتبر في غالبيتها من المناطق الخالية والصحراوية.
اما على الحود اللبنانية الشمالية، فأثرت بحسب الخبير العسكري الضربات الروسية على ريف حمص في كبح تقدم تنظيم "داعش" نحو مدينة حمص عبر ريفها، الامر الذي سينعكس ايجابا على لبنان، مشيرا الى ان الجيش اللبناني نصب عددا كبيرا من المدافع المتحركة على الحدود خشية من اي تقدم سريع ومفاجئ لـ"داعش" على الأرض.
 
الخارجية التركية: مقاتلاتنا اعترضت طائرة روسية اخترقت أجواءنا

ليجرب الاتراك نوعا جديدا من التحرش مختلفا عن التحرش اليوناني ...... لكنه من النوع الروسي الصريح
 

روسيا تستخدم احدث نظام للحرب الالكترونيه في سوريا
Krasukha-4


CQifoMNWEAAd12v.jpg



MAKS2015part6-51-M.jpg
 
روسيا تستخدم احدث نظام للحرب الالكترونيه في سوريا
Krasukha-4


CQifoMNWEAAd12v.jpg



MAKS2015part6-51-M.jpg


كراسوخا 4
نظام متنقل للحرب الالكترونية
يستطيع تحييد الاقمار الصناعية التجسسية و العسكرية العاملة في مدار منخفض
يستطيع اعماء باقي الردرات الارضية و طائرات الاواكس
التشويش على الكترونيات و اتصالات الطائرات المعادية
يعمل بدائرة نصف قطرها 300 كم
للتذكير
نظام كراسوخا يعمل في الجزائر ايضا


Krasukha-2_(%D0%9A%D1%80%D0%B0%D1%81%D1%83%D1%85%D0%B0-2)_Unloaded.jpg

Oboronexpo2014part2-47-L.jpg

39_PTS_5442(1).jpg

to-hop-krashukha4-co-the-lam-gi-tai-bac-cuc_91011233.jpg

 
قال: منهج شرعي رسمه البيان للتعامل مع غزو روسيا وإيران للشام
"العُمر": "بيان دعاة المملكة" لا يدعو للذهاب لسوريا.. خاب من افترى
461636.jpg


مروان المريسي- سبق- الرياض: أكد المشرف العام على موقع "المسلم" الدكتور ناصر العُمر، عبر حسابه في "تويتر"، أن بيان علماء ودعاة المملكة حول العدوان الروسي على سوريا لا يتضمن دعوةً للذهاب إلى هناك.

وجاء في تغريدته قوله: "بيان عدد من علماء ودعاة المملكة حول غزو الروس وإيران للشام يرسم منهجاً شرعياً للتعامل معه، وليس فيه أي دعوة للذهاب إلى هناك.. وقد خاب من افترى".

يأتي هذا على خلفية إصدار عدد من العلماء والدعاة بياناً وقّع عليه أكثر من 52 عالماً وداعية من المملكة، دعا قادة الفصائل السورية إلى الوحدة وجمع الكلمة.

وجاء في البيان الذي نشره كاملاً موقع "المسلم": "يا قادة المجاهدين.. لقد اجتمع أهل الباطل على باطلهم؛ وتحزبت عليكم أمم الكفر من الشرق والغرب، وتحالف الطغاة، والغلاة، والمرجئة، والمرجفون والمنافقون، بينما أنتم يا أهل الحق متفرقون، مع أنكم تتلون: {وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ} [الأنفال: 46]، فإلى متى؟".

وتابع: "لقد شرفكم ربكم بالدفاع عن دينه على أرض بارك الله فيها، فاتقوا الله في دين الله واتقوا الله في هذا الشعب المسلم المصابر الذي تحمل من البلاء ما ناءت بحمله الجبال. اتقوا الله ووحدوا صفوفكم واجمعوا كلمتكم واجتمعوا في جسم واحد يمثل الفصائل المقاتلة والجهات المدنية الثورية، فإن يد الله مع الجماعة، وإن الاجتماع على القائد المفضول خير من الافتراق من أجل قائد فاضل، فإن لم تفعلوا فنخشى أن يحل بكم مصداق قول الله: {وَإِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْماً غَيْرَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ} [محمد: 38]".

واستطرد البيان: "إن كل دم يسيل وكل بقعة أرض تفقد بسبب تفرقكم فإنكم مسؤولون عنها يوم القيامة، ولا عذر اليوم لتخلف أحد عن الاجتماع وتوحيد الكلمة، وإننا نرى أن كل من يقف حجر عثرة في وجه التوحد وجمع الكلمة -تحت أي ذريعة- فإنه غير معذور، بل يفقد الشرعية كائناً من كان، وينبغي التحذير منه وتركه والانحياز لصف الجماعة والسواد".

39502_47470.jpg


9713_7445.jpg
 
الجيش التركي: تعرض مطاردتين تركيتين "لمضايقة" طائرات ميغ-29 مجهولة الاحد على الحدود السورية
 
الجيش التركي: تعرض مطاردتين تركيتين "لمضايقة" طائرات ميغ-29 مجهولة الاحد على الحدود السورية

o_Oo_O

قد تكون تابعة لسوريا
لأن روسيا لم تصرح بعد بارسال الميغ هنالك
ننتظر افادة اكثر
 
سؤال لو سمحتم , أليس التويتات من اشخاص من الواضح انتمائهم لطرف معين , تعد مصدر غير موثوق تماما للمعلومات ومجرد فقط يتم ملئ الصفحات بهم ???!!!!
أليس ذلك يفقد الموضوع هدفه الاساسي وهو الاخباري من مصادر موثوقة ...


لايوجد مراسلين
وهذه الحسبات لاشخاص يتبعون تنظيمات معينه ومعروفه هذه التنظيمات
وتكون صحيحه بنسبة 90% تقريبا
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى