طائرات بدون طيار التي لديها القدرة على تدمير أهداف على بعد 250 كيلو متر
لا أعرف متي يتوقفون عن الكلام الغبي بتاعهم و الجهل الذي ينشروه و يتكلموا بلغه واضحه بدلا من الهرطقات العهرانية المجوسيه المعهودة , شكرا لمن خفض سعر النفط و مزيد من الانخفاض باذن الله ( ايران يتم تأديبها بهدووووووووووووووء )
 
هذا الفيديو والذي نشره احد المؤيدين لبشار الاسد يعكس حقيقة الجيش الايراني من اقرب حلفاء ايران روسيا
حقيقة فعلا وضعهم العسكري مسخره ومثير للضحك

بصراحه رد فعل بوتين كان مناسب فما يروج لهم الامريكان و الايرانيين و اتباعهم قائم على سياسة استجهال الشعوب و سيادة الجهل بين الناس و بناء رأي عام جاهل و يظنون ان هذا سينطوي على ثعلب مثل بوتين .
 
مايكروسوفت ترفع أسعار منتجاتها في روسيا بنسبة تتراوح ما بين 15% و30%

تعتزم شركة "مايكروسوفت" الأمريكية زيادة أسعار منتجاتها وبرمجياتها المطروحة في السوق الروسية بنسبة تتراوح ما بين 15% و30%، وذلك نتيجة لانخفاض سعر صرف الروبل أمام الدولار.

ووفقا للشركة الأمريكية فإنها ستقوم اعتبارا من بداية شهر فبراير/شباط المقبل بزيادة أسعار البرمجيات وبعض أنواع الأجهزة والبرامج المخصصة المطروحة في الأسواق الروسية.

وجاء قرار "مايكروسوفت" على خلفية تراجع العملة الروسية بسبب هبوط أسعار النفط عالميا، والعقوبات الغربية المفروضة على روسيا لموقفها من الأزمة الأوكرانية.

المصدر: RT + "تاس"


 
"المركزي الروسي" يطرح رديفا لمنظومة "سويفت" المصرفية

علن البنك المركزي الروسي أنه منح المصارف الروسية اعتبارا من بداية الشهر الحالي إمكانية الولوج إلى منظومته الإلكترونية للتعاملات البنكية التي أنشأها كبديل لمنظومة "سويفت" العالمية.

ويأتي إعلان المركزي الروسي عن إطلاق منظومته الإلكترونية للتعاملات البنكية بعد أحاديث حول إمكانية قيام جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك "سويفت SWIFT" بقطع خدماتها عن روسيا، إلا أن الجمعية أكدت في وقت سابق أنها لا تفكر بقطع خدماتها عن روسيا.

يشار إلى أن النظام المذكور "SWIFT" يربط بين الهيئات المالية والبنوك في 210 بلدان في العالم، من بينها معظم الدول العربية ويزيد عدد المؤسسات المالية المشتركة على 9000 مؤسسة.

وتهدف هذه المنظومة إلى تقديم أحدث الوسائل العلمية في مجال ربط وتبادل الرسائل والمعلومات بين جميع أسواق المال من خلال البنوك المسؤولة عن تنفيذ ذلك بمختلف الدول.

المصدر: RT + "تاس"
 
بوتين: العام المقبل سيكون صعبا بالنسبة لروسيا

9RIAN_02549904.HR.ru.jpg

© Photo: RIA Novosti/Alexei Druzhinin

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن العام المقبل 2015 سيكون صعبا بالنسبة لبلاده.

وذكر رئيس الدولة الروسية في كلمة ألقاها يوم أمس الجمعة في الكرملين خلال حفل استقبال تقليدي أقيم بمناسبة حلول رأس السنة الجديدة، أن هناك الكثير من المهام المعقدة الماثلة أمامنا ولكننا سنحلها بكل تأكيد".

وأشار بوتين إلى ضرورة تكاتف المجتمع الروسي باعتباره شرطا أساسيا لتجاوز كل المصاعب وتطوير روسيا المتواصل في كافة المجالات.

كما ركز على أهمية تنمية مشاعر حب الوطن في البلاد، خاصة على ضوء تحقيق إنجاز عظيم في العام المنتهي ألذي شهد عودة شبه جزيرة القرم ومدينة سيفاستوبول إلى روسيا الاتحادية.

هذا وقد ترأس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شخصيا آخر اجتماع للحكومة الفيدرالية الروسية في العام الحالي، مساء الخميس الماضي.

وفي كلمة ألقاها في الجلسة، لفت بوتين إلى أن العام المنتهي 2014، كان صعبا بالنسبة للاقتصاد الروسي، إلا أن الحكومة التي يرأسها دميتري ميدفيديف تمكنت من التعامل بشكل ملائم مع هذه الصعوبات.

ولفت رئيس الدولة إلى أن المشاكل التي تواجه الاقتصاد الروسي حاليا ليست ناجمة عن عوامل خارجية وحدها، بل هي عائدة أيضا إلى تأخر السلطات عن حل عدد من المهمات الداخلية، وفي مقدمتها التقليل من اعتماد الاقتصاد على صادرات موارد الطاقة من خلال تنويعه.

وحدد فلاديمير بوتين إلى جانب معالجة هذه القضية الاستراتيجية، أولويات الحكومة الفيدرالية الروسية في الظرف الاقتصادي الراهن بمهمتين أساسيتين، هما دعم سعر صرف العملة الوطنية الروبل، والوفاء بالتزاماتها الاجتماعية.

من جهته أقر رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف بتراكم العديد من الصعوبات الداخلية في الاقتصاد الوطني، واعدا بأن حكومته، في العام المقبل، ستبذل كل جهودها للتركيز على معالجة المشاكل القائمة، ومنها ضرورة تنويع البنية الاقتصادية.


...المزيد:
 
فيزا وماستركارد تتوقفان عن مساندة البطاقات المصرفية في القرم

موسكو (رويترز) - قالت فيزا وماستركارد أكبر شركتين لبطاقات الائتمان والخصم في العالم يوم الجمعة إنهما قد تتوقفان عن مساندة البطاقات المصرفية التي تستخدم في منطقة القرم في أعقاب العقوبات الأمريكية التي فرضت في وقت سابق من هذا الشهر.

وحظرت السلطات الأمريكية يوم الجمعة الماضي على الشركات المسجلة في الولايات المتحدة الاستثمار في القرم أو تقديم خدمات لشركات تعمل هناك وهي من بين العقوبات التي فرضت بسبب ضم روسيا لشبه جزيرة القرم من أوكرانيا.

وقالت فيزا في بيان إن العقوبات تعني إنه لا يمكنها تقديم خدمات ومنتجات فيزا في القرم.

وقال البيان "لم يعد بوسعنا مساندة إصدار البطاقات وخدمات الصراف الآلي التجارية في القرم."

وقالت منافستها ماستركارد أيضا إنها اضطرت إلى إيقاف عملياتها الخاصة بالبطاقات المصرفية في القرم بسبب العقوبات.
 
تقرير مهم
أحوازنا:انخفاض أسعار النفط وتداعياتها على إيران عبرالهاتف:عارف الكعبي /عباس الكعبي/نايف العصيمي

 
تقرير مهم
أحوازنا:انخفاض أسعار النفط وتداعياتها على إيران عبرالهاتف:عارف الكعبي /عباس الكعبي/نايف العصيمي



مشكور اخ عاشق اسبانيا على هذه التقرير للعلم اغلبيه عرب الاهواز هم من عشاير كعب ومنهم عده افخاذ وهم جميعا من اماره كعب العراق الموجوده في ميسان جنوب العراق وباقي العشاير كذالك نسبها لجنوب العراق موجوده في الاهواز والى يومنا هذا شيوخ العموم لهذه العشائر موجودين في العراق وانا بنفسي التقيت عده اشخاص من الاهواز في العراق بالبدايه اعتقدت انهم عراقيين ولكن بعد ذالك قالو من الاهواز وتربطهم علاقه قويه جدا بجنوب العراق لانهم اصلا جميعهم من عشاير جنوب العراق ونفس العادات والتقاليد والهوسات الجنوبيه والى يومنا هذا هناك تزاوج وتصاهر بينهم وكذالك الملاحق من قبل السلطات الايرانيه يهرب عن طريق جنوب العراق الى عمامه في العراق واما يستقر او يهاجر حتى امير كعب والاهواز كان مرشح ملك للعراق لولا اعتراض الانكليز لانهم شاركو بثوره العشرين مع عشاير العراق لهذا السبب رفضو بعد ذالك تم احتلاالها بالتواطئ معهم من قبل الفرس
 
مشكور اخ عاشق اسبانيا على هذه التقرير للعلم اغلبيه عرب الاهواز هم من عشاير كعب ومنهم عده افخاذ وهم جميعا من اماره كعب العراق الموجوده في ميسان جنوب العراق وباقي العشاير كذالك نسبها لجنوب العراق موجوده في الاهواز والى يومنا هذا شيوخ العموم لهذه العشائر موجودين في العراق وانا بنفسي التقيت عده اشخاص من الاهواز في العراق بالبدايه اعتقدت انهم عراقيين ولكن بعد ذالك قالو من الاهواز وتربطهم علاقه قويه جدا بجنوب العراق لانهم اصلا جميعهم من عشاير جنوب العراق ونفس العادات والتقاليد والهوسات الجنوبيه والى يومنا هذا هناك تزاوج وتصاهر بينهم وكذالك الملاحق من قبل السلطات الايرانيه يهرب عن طريق جنوب العراق الى عمامه في العراق واما يستقر او يهاجر حتى امير كعب والاهواز كان مرشح ملك للعراق لولا اعتراض الانكليز لانهم شاركو بثوره العشرين مع عشاير العراق لهذا السبب رفضو بعد ذالك تم احتلاالها بالتواطئ معهم من قبل الفرس
تضييق ايران على العرب واعدامات مستمره
كان الله في عون اهلنا واخواننا عرب الاهواز
قناة وصال تعتبر حبل وصال بيينا وبين اخواننا عرب الاهواز
وفيه برامج وتقارير تتكلم عن اهلنا واخواننا هناكـ
نعلم اننا لنا كعرب مقصرين معهم
دائما قلوبنا ودعواتنا لهم
 
التعديل الأخير:
روسيا تخشى بلوغ التضخم 10 ٪ بحلول نهاية 2015
قال وزير الاقتصاد الروسي أليكسي أوليوكاييف لقناة «روسيا 24» التلفزيونية إنه يتوقع أن يبلغ معدل التضخم 10 في المئة بحلول نهاية العام المقبل مع استمرار أزمة الروبل. واضطرت روسيا إلى مساندة المصارف ورفع أسعار الفائدة في الأسابيع الأخيرة في محاولة لوقف هبوط عملة الروبل وتفادي تضخم مفرط بعد سنوات من الاستقرار وهو وضع قد ينال من شعبية الرئيس فلاديمير بوتين. وتسبب تراجع أسعار النفط والعقوبات الغربية في هبوط العملة 40 في المئة إزاء الدولار هذا العام.
وقال أوليوكاييف إن «توقعات التضخم صعبة... نتوقع مستوى 10 في المئة بحلول نهاية 2015». وأشار إلى أن التضخم سيبقى في خانة العشرات خلال عام 2015 ليصل إلى ذروته في نهاية الربع الأول أو في الربع الثاني. وكان أندريه بيلوسوف، مساعد الرئيس الروسي للشؤون الاقتصادية، اعتبر أن التضخم السنوي سيصل إلى نحو 11 في المئة بحلول نهاية العام الحالي. وأضاف: «وصلنا إلى 10.4 في المئة وسيصل التضخم إلى نحو 11 في المئة» ليتجاوز 10 في المئة للمرة الأولى منذ الأزمة المالية العالمية عامي 2008 و2009.

وقال مسؤولون روس إن بلادهم قبلت اتفاقاً جديداً لإمداد كييف بالفحم والكهرباء فيما تعاني أوكرانيا نقصاً في الوقود الخام اللازم لمحطات الطاقة بسبب صراع انفصالي في شرقها. تأتي الخطوة بعد يوم من إعلان كييف أنها ستوقف خدمات القطارات والحافلات إلى القرم ما تسبب بأزمة نقل من المنطقة وإليها. والقرم ضمتها روسيا إليها في آذار (مارس). وكانت كييف قررت من قبل قطع الكهرباء عن القرم لفترة وجيزة.

وقال الناطق باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف لوكالة «ايتار تاس» إن روسيا ستمد كييف بالفحم والكهرباء كبادرة حسن نيات من بوتين ومن دون دفع الثمن مقدماً. وتابع: «اتخذ بوتين قراراً ببدء هذه الإمدادات بسبب الوضع الحرج لإمدادات الطاقة وعلى رغم عدم الدفع مقدماً».

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ديميتري كوزاك لقناة «روسيا 24» التلفزيونية إن موسكو تعتزم تقديم 500 ألف طن من الفحم لأوكرانيا شهرياً. وأضاف أن بلاده مستعدة لتقديم 500 ألف طن أخرى لكييف شهرياً إذا جرى التوصل إلى اتفاق إضافي. وتفيد بيانات وزارة الطاقة الأوكرانية بأن مخزونات الفحم في البلاد تبلغ 1.5 مليون طن مقارنة بمعدلاتها العادية أثناء فصل الشتاء والتي تقدر بما يتراوح بين أربعة وخمسة ملايين طن. وتتمتع أوكرانيا بالاكتفاء الذاتي من الكهرباء لكن القتال المستمر منذ شهور مع انفصاليين موالين لروسيا في الشرق أعاق إمدادات الفحم إلى محطات الطاقة الحرارية التي تولد نحو 40 في المئة من الطاقة الكهربية في البلاد.

وأعلنت «فيزا» و»ماستركارد»، أكبر شركتين لبطاقات الائتمان والحسم، في العالم إنهما قد تتوقفان عن مساندة البطاقات المصرفية التي تستخدم في منطقة القرم في أعقاب العقوبات الأميركية التي فرضت في وقت سابق من هذا الشهر.

وحظرت السلطات الأميركية قبل أسبوع على الشركات المسجلة في الولايات المتحدة الاستثمار في القرم أو تقديم خدمات لشركات تعمل هناك وهي من بين العقوبات التي فرضت بسبب ضم روسيا لشبه جزيرة القرم من أوكرانيا.

وأشارت «فيزا» في بيان إلى أن العقوبات تعني أنه لا يمكنها تقديم خدمات ومنتجات «فيزا» في القرم. وأشار البيان: «لم يعد في وسعنا مساندة إصدار البطاقات وخدمات الصراف الآلي التجارية في القرم». وأشارت منافستها «ماستركارد» أيضاً أنها اضطرت إلى إيقاف عملياتها الخاصة بالبطاقات المصرفية في القرم بسبب العقوبات.​
 
هل الاهوازيين سنه او شيعه ؟؟


اغلبهم من عشاير جنوب العراق من كعب اوخفاجه والسواعد وباقي العشاير واكبر العشائر الموجوده كعب وهيه بطن من بطون العرب من محافضه ميسان وباقي العشائر ترجع الى جنوب العراق وهيه بغالبيتها العضمى شيعه وانا نفسي متعرف على الكثير منهم او اعرف اصلهم
 
قرأت في مقال وضعته في الدراسات الاستراتيجية في المنتدى اننا لو كررنا البترول لاصبحنا متحكمين فعليا والعامل يصبح دخله 20 الف
 
هذا اللقاء فيه كميه كبيره من المعلومات وكشف كذب المسؤلين بطرق غير مباشره وايهام الناس بعناويين رنانه

بشكل عام سوف يستفيد الجميع من هذا الرجل العمري وانصحكم بمتابعته في تويتر

 
هذا اللقاء فيه كميه كبيره من المعلومات وكشف كذب المسؤلين بطرق غير مباشره وايهام الناس بعناويين رنانه

بشكل عام سوف يستفيد الجميع من هذا الرجل العمري وانصحكم بمتابعته في تويتر



ههههه هذا الانسان تلقائي ومميز بس اتوقع يضرب عنده فيوز مع مرور الوقت
كلامه دائما مع المواطن وكلام مقنع وبسيط لكنه ليس الحقيقة الكاملة
الدول لا تتعامل هكذا هناك جوانب سياسية وتحالفات ومواجهات والدول تسدد وتقارب وتحاول بقدر الامكان حماية امنها الاستراتيجي بعيد عن العواطف والتحليلات الشعبوية
 
قال: تملك قوة تسعير النفط والعقود الآجلة تعتمد على إجراءاتها
"تقرير أمريكي": السعودية قادرة على إيقاف اقتصاد العالم
367902.jpg

خالد علي- سبق- جدة: كشفت مجلة "إنترناشيونال بيزنس تايمز" الأمريكية في تقرير لها حول أحداث انخفاض النفط، أن السعودية تملك قوة تسعير النفط، وهي محطّ أنظار العالم، مشيرة إلى أن العقود الآجلة لكل من المنتجين والمستهلكين تعتمد على ما ستقوم به السعودية من إجراءات.

وأضافت الصحيفة أن السعودية تحظى بالقوة منذ الأزمات النفطية التي وقعت في السبيعينيات من القرن الماضي، حين تأكدت دول العالم الصناعية أن السعودية لديها القدرة الكاملة على إيقاف اقتصادياتهم؛ لما تملكه من قوة نفطية وهيمنتها على منظمة "أوبك".

وأشارت إلى أن السعودية إلى جانب قوتها النفطية تمتلك قدرة مالية قوية تمكّنها من امتصاص الصدمات وانخفاض أسعار النفط، والتكيف مع الأوضاع المختلفة، إضافة إلى أنها تمتلك أكبر احتياطات النفط في العالم.

وأوضحت أن النفط يشكل القطعة الأكبر من إجمالي استهلاك الطاقة العالمي بنسبة قدرها 34 في المائة في حين يلي ذلك بمسافات الغاز والفحم.
 
عادل عبدالمهدي: سيصل انتاج النفط في العراق الى 4 مليون برميل يوميا

10868262_865781936819681_1804535021301074773_n.jpg


 
التعديل الأخير:
وزير النفط العراقي من الامارات: لا حاجة لعقد اجتماع طارئ لاوبك

10806491_851703648227510_6596334844036155127_n.jpg


السومرية نيوز/ بغداد
اعلن وزير النفط العراقي عادل عبد المهدي، الأحد، أنه لا يرى حاجة لعقد اجتماع طارئ لأوبك.

وقال عبد المهدي في تصريحات للصحفيين على هامش اجتماع منظمة أوابك في أبوظبي، وتابعته "السومرية نيوز"، إنه "لا يرى حاجة لعقد اجتماع طارئ لأوبك"، مطالبا "بالترقب والانتظار اذا ما كانت المنظمة قد أخذت القرار الصائب بالإبقاء على مستوى الانتاج دون تغيير".

وأضاف عبد المهدي أنه "يرى أن الأسعار تستقر حول مستوياتها الحالية عند حوالي 60 دولارا للبرميل".

وكانت أسعار النفط قد تراجعت بوضوح منذ ايلول الماضي وسط مخاوف بشأن فائض العرض في السوق العالمي وضعف النمو الاقتصادي في شرق اسيا لتصل اسعار النفط في مزيج برنت الى 60 دولار للبرميل الواحد و57 دولار للبرميل الواحد في سلة اوبك.

 
أسعار النفط تهدد بتفاقم أزمات اقتصاد إيران في 2015
الأحد 6 ربيع الأول 1436هـ - 28 ديسمبر 2014م
2ab4d9c2-e7bc-4f74-aa72-b2f311da924a_16x9_600x338.jpg
العملة الإيرانية تراجعت 13.5% مقابل الدولار في الربع الثالث

العربية.نت
لا تبدو إيران في مركز قوة في محادثاتها مع الأطراف الدولية بشأن برنامجها النووي، إذ إن استمرار الهبوط في أسعار النفط وتدهور مؤشرات الاقتصاد الكلي والجزئي سيدفع طهران على الأرجح إلى تقديم تنازلات كبيرة لرفع العقوبات عنها، وفقا لمحللين اقتصاديين وسياسيين استطلعت صحيفة "الشرق الأوسط" آراءهم.

وتظهر التوقعات بلوغ عوائد تصدير النفط الإيراني نحو 25.92 مليار دولار فقط في العام المالي المقبل، على أساس احتساب أسعار النفط عند مستوى 60 دولارا للبرميل، وتصدير نحو 1.2 مليون برميل يوميا دون احتساب سعر تكلفة برميل النفط.

وفي حال احتساب سعر تكلفة إنتاج البرميل عند مستوى 15 دولارا للبرميل، وهو رقم تقديري حدده صندوق النقد الدولي، تنخفض إيرادات الدولة إلى 19.7 مليار دولار فقط. وبموجب العقوبات المفروضة عليها، تستطيع إيران الحصول على إيرادات النفط على هيئة سلع من الدول التي تستورد نفطها.

ويبدأ العام المالي في إيران في 21 مارس من كل عام. واحتسبت إيران سعر برميل النفط عند مستوى 72 دولارا في ميزانيتها للعام المالي المقبل، مع توقعات لإيرادات النفط والغاز تبلغ نحو 710.3 تريليون ريال أو 26.2 مليار دولار. ويقدر صندوق النقد الدولي أن تحقيق توازن في ميزانية إيران يتطلب أن يكون سعر برميل النفط 130 دولارا.

وفي أكتوبر الماضي، توقع صندوق النقد أن يبلغ العجز في ميزانية إيران نحو 8.6 مليار دولار خلال العام الحالي، بحسب سعر الصرف الرسمي، مع احتساب أسعار برنت حينها عند 80 دولارا للبرميل. ويقل سعر خام برنت حاليا عن 60 دولارا للبرميل.

ويقول باول سيليفيان، أستاذ الاقتصاد في جامعة جورج تاون الأميركية والمختص بشؤون الشرق الأدنى، "احتسبت الحكومة الإيرانية أسعار النفط في ميزانيتها عند مستويات مرتفعة للغاية مع استمرار الهبوط في أسعار الخام، وهو ما يكبد خزينة الدولة خسائر فادحة ستدفعها لا محالة إلى السحب من الاحتياطيات الأجنبية بعد الرفع الجزئي للعقوبات المفروضة عليها جراء برنامجها النووي الذي يعتقد الغرب أنه مخصص لأغراض غير سلمية".

وبلغت قيمة الاحتياطيات الأجنبية لإيران بنهاية نوفمبر الماضي نحو 62.2 مليار دولار.

ويضيف سيليفيان "توجهات الحكومة أيضا نحو الإنفاق على مجالات لا تمس المواطن الإيراني، أحد أكبر العوامل التي قد تؤجج المشاكل الاقتصادية. لديهم جبهات كثيرة ينفقون فيها أموال الشعب، سواء كان في سوريا أو العراق أو اليمن".

وفي تلك الأثناء، تخطط الحكومة لرفع الضرائب على الإيرانيين، من خلال ضريبتي الدخل والقيمة المضافة، لسد العجز المتنامي في ميزانيتها. وتظهر أرقام الميزانية الإيرانية ارتفاعا في قيمة العائد من الضرائب بأنواعها المختلفة بنحو 22.6%، مقارنة مع العام المالي الحالي الذي سينتهي في نهاية مارس المقبل. وبلغت العوائد المتوقعة من الضرائب خلال العام المالي المقبل 861.1 تريليون ريال أو 31.8 مليار دولار، مقارنة مع 702.5 تريليون ريال و25.9 مليار دولار في العام المالي الحالي.

ويقول فالتر بوش، الخبير بالشؤون الإيرانية في معهد الدراسات السياسية والأمنية في برلين "إن استمرار الهبوط في أسعار النفط يجعل إيران الطرف الضعيف في مفاوضاتها مع القوة الدولية بشأن برنامجها النووي، حيث إن خسائر الاقتصاد الإيراني من هبوط الأسعار تتعدى بكثير خسائره من العقوبات الدولية المفروضة عليه".

وتراجع الريال الإيراني بنحو 13.5% مقابل الدولار في الربع الثالث من العام الحالي، مما يجعله من أسوأ العملات في العالم أداء أمام العملة الأميركية. ومنذ مطلع الربع الرابع من العام الحالي، فقد الريال الإيراني نحو 14%، من قيمته أمام الدولار حتى الآن.

ويقول فيكتور لي كينغ، خبير أسواق العملات لدى "إتش إس بي سي": إن "الضغوط التي تواجهها العملة الإيرانية جراء هبوط أسعار النفط وما يقابلها من سياسات نقدية من قبل البنك المركزي تظهر أن هناك مشكلة في التعاطي مع الأمور، ففي الوقت الذي يرتفع فيه الدولار بالسوق السوداء نجد البنك يقلل السعر الرسمي".
 
عودة
أعلى