تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

وقعت اتفاقية الاسطول الروسي بالبحر الاسود في أبريل عام 2010 بمدينة خاركوف الأوكرانية بين الرئيس الروسي آنذاك دميتري مدفيديف والرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش إثر فوزه في الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا، والتي تقضي ببقاء الأسطول البحري الروسي في القرم لغاية عام 2042 مقابل دفع روسيا مبلغ 100 مليون دولار سنويا وتنزيل سعر الغاز المصدر إلى أوكرانيا بنسبة 30%.

هل تظنون ان هذا المبلغ والاغراء شيء سهل لان تتنازل روسيا عنه ؟؟؟

هي تولي شبه جزيرة القرم اهمية قصوى وهي منطقة استتراتيجية جدا لروسيا
 
عاجل: لافروف: اتفاق 21 فبراير/شباط حول تسوية الأزمة في أوكرانيا لا يمكن إلغاؤه ويجب تنفيذه

هذا يوكد تمسك روسيا بموقفها وانها لن تقبل يا شي اخر

:روسيا اليوم
هذا ما كنت اتحدث عنه الاتفاقيه تمت برعايه دوليه ووقع عليها وزراءخارجيه المانيا وفرنسا وبولندا والجميع وافق
الورقه السياسيه التى تقلق اوروبا بالاضافه للشق المهم ان القرم بحكومه الحكم الذاتى هى من طلبت
تدخل الروس والنتيجه كانت انتشار من غير اى اشتباك ولا استخدام للقوه وقد يتكرر الامر فى مناطق
واسعه اخرى من اوكرانيا
 
هناك موضوع غايه في الأهميه ويجب أن يكون لنا كلمة في أوكرانيا ليس لأننا نحبهم بل لأننا معرضون للهمجيه الروسيه ؟؟؟؟؟؟
قاعدة طرطوس الروسيه في الساحل السوري ستكون قاعدة

القضيه متشابهه وأن سكتنا وأظهرنا عدم الأكتراث بما يحصل هناك وعندما تشاهد روسيا ماينشر على الأعلام والشبكة العربية من تأييد من كثير من المغيبه عقولهم لموقف روسيا سيجعلها أكثر ثقة بالقيام بخطوات مماثله في سوريا ...
 
اخي الكريم كلامك كله نظري لا يوجد شي على الواقع منه

ان تقول قدرة وعدم قدرة وغطاء سياسي وانت لم توضح اي شي ولم توضح ما تقصده بتاتا ولا انتقص من محاولتك ايصال ما تريد لكنه لم يصلني

روسيا تمتلك الغطاء السياسي والشرعي ايضا

روسيا طلب منها الرئيس الشرعي لاوكرانيا التدخل لحماية بلاده ..جمهورية القرم شبه المستقلة ايضا وجهت نفس الطلب لموسكو .. خلال ساعات دخلت روسيا الى القرم دون طلقة واحدة !!! اجزاء كبيرة من اوكرانيا تنادي بالانضمام الى موسكو

موسكو ضغطت على الرئيس الشرعي في 21/2/2014 لتوقيع اتفاق مع المعارضة وهذا من منطلق قوة وعندما لم يحلو الامر للغرب حصل الانقلاب




فلنا أن نتخيل أمريكا تقوم مثل بالدفع العاجل لأوكرانيا بـ 80 بطارية سلامرام وتدفع لجورجيا بـ 30 إلى 50 بطارية مشابهة ولأذربيجان من 30 إلى 50 بطارية مشابهة وكذلك لباقي دول الطوق مثل بولندا ولاتفيا وليتوانيا واستونيا وفنلندا والسويد. (هذا الكلام انت سردته في ردك )

الامور ليست بهذه السهولة وااذا اردت ان تحدثني بهذا المنطق فروسيا اليوم تتجه لبناء قواعد عسكرية في كوبا وفنزويلا ودول اخرى حول العالم ولكن هاتين الدولتين خصوصا معروفتان بعدائمها لامريكا وقربهما من امريكا ... هذا على شاكلة ردك ومجاراة لحديثك صديقي العزيز

روسيا ليست سهلة ابدا وامريكا صعبة جدا وهاتين القوتين اهللكهما الله باذنه ضد بعض ( اخي العزيز سردك وتحليلك بعيد عن الواقع نحن نتكلم الان حاليا في هذه الاثناء وليس منذ زمن قد ولى او اننا نتكلم بالمستقبل )

سوف أزيد الأمور وضوحا :
وسوف أبدا ببيان معنى كلامي عن الخيارات الروسية السياسية شبه المعدومة:
1- على سبيل المثال في الأزمة الكورية الشمالية الأخيرة الماضية مع أمريكا، قامت كوريا الشمالية بإرسال غواصة نوعية قبالة السواحل الكورية الجنوبية والقواعد العسكرية الأمريكية الموجودة بها لتهديد كوريا جنوبية وأمريكا ... روسيا في هذا الموقف لم تكتفي بموقف سياسي سلبي تجاه كوريا الشمالية وحسب .. بل وصل الأمر بالروس لدرجة إنهم أرسلوا سفينة حربية متطورة مضادة للغواصات وبالأخص الغواصات المشابهة للغواصة الكورية الشمالية شبه الشبحية المختفية قبالة قوات أمريكا وكرويا الجنوبية بسواحل كوريا الجنوبية .. الروس أرسلوا سفينتهم الحربية للشواطئ الكورية الجنوبية التي أختفت أمامها غواصة كوريا الشمالية... وهذا موقف مشهور ساعتها وكان موقف عجيب للغاية من الروس في التحالف الصريح مع أمريكا والتخندق معها ضد واحد من أهم الحلفاء الروس الافتراضيين.
هذا الموقف السابق سوف يفقد الروس في أزمتنا الحالية أي خيارات سياسية أو عسكرية مناسبة مع كوريا الشمالية ... فواحدة بواحدة وهذه بتلك.
الروس كذلك يعتبرون الغرب أقرب منهم عشرات المرات من الصين .. بل وهناك مواقف روسية مع الصين تكاد تصنف في خانة العداء الصريح ضد الصين والانحياز لمجمل المواقف الغربية ضد الصين.
فهل يمكن أن يصدق عاقل ما يروج له البعض أن الصين ستتدخل بأي شكل مباشر أو غير مباشر لصلاح الروس في هذه الأزمة؟!! الروس أنفسهم مهتمين بتحجيم الصين بأي طريقة ممكنة أكثر من اهتمامهم بتحجيم الأمريكان أنفسهم.
فهل بعد ذلك سيظن عاقل أن الصين ستضحي بتحالفاتها وقدراتها لصالح من يعمل ضدها .
2- الصين وكوريا الشمالية هما أهم حليفين على الأرض للروس من خارج الدول السوفيتية السابقة، ومع ذلك فأهم حاليفين للروس لديهم حساباتهم الخاصة .. فضلا عن وجود أطراف خلفية بالمشهد تكاد ترتبط بها كوريا الشمالية والصين بنوع فريد وخاص جدا من الارتباطات الواعدة والمميزة.
3- إذا كان أهم حليفين للروس خارج الدول السوفياتية السابقة حالهم كما ذكرت بالأعلى... فكيف يمكن لنا أن نتصور حالة بقية التحالفات السياسية الروسية شديدة الهشاشة مع باقي الدول.
4- تحالفات الروس مع فنزويلا وفيتنام والجزائر والتحالف الإيراني هي التحالفات الوحيدة المؤثرة خارج نطاق السوفييت وكوريا والصين... وهذه الدول أقواها هي التحالف الروسي مع المجموعة الإيرانية ومع ذلك فنحن نشاهد موقف إيراني ينآى بالنفس عن الصراع بالكلية ومحاولات إيرانية محمومة لمخاطبة ود جميع الأطراف المتنافرة في كل الصراعات بل وإيران على أتم استعداد لبيع الروس في مقابل زهيد للغاية نظرا لتعقيدات الأمور الغير متصورة وخلاصتها أن إيران من الصعب للغاية عليها أن تخطب ود الروس في هذه الأزمة تحديدا ... أما الجزائر فلا تملك أن تفعل للروس أي شيء حتى لو أرادت ذلك كما أن الجزائريين ليسوا بالغباء الذي يجعلهم يضحون بأنفسهم من أجل الروس في الوقت الذي يعلم فيه الجزائريون جيدا أن الروس أنفسهم سيبيعون الجزائر عند أول مفترق طرق.
أما التحالفات الروسية في باحة أمريكا الخلفية في أمريكا الاتينية فهي ساقطة القيمة السياسية لأن الأزمة الحالية تعتبر داخل عمق الأراضي الروسية نفسها فهل سيكون الرد عليها بالتوجه لمحيط يبعد مئات أو آلاف الكيلومترات عن أراضي الجغرافيا الأمريكية ... فضلا عن أن درس أزمة الصواريخ الكوبية والهزيمة النفسية الساحقة التي تعرض الروس لها فيها لا تزال ماثلة للعيان أمام الجميع وبالأخص للروس.
5- إلى جوار كل ما سبق فإن غياب رؤية ذاتية موضوعية للروس أنفسهم يجعل البحث عن أفق سياسي مستقبلي واضح للروس مسألة غاية العبثية والسخف... فالروس يفتقدون لمعايير واضحة في رؤيتهم الذاتية لأنفسهم ويفتقدون لرؤية واضحة لأهدافهم السياسية المستقبلية على المدى البيعد بل ولدرجة أن الروس يفتقدون لرؤية ذاتية واضحة على المدى المتوسط .. فهل يمكن للروس مع حال كهذا أن يشكلوا لأنفسهم أي رؤية سياسية واضحة صالحة لبورة أي شكل من التحالفات السياسية الواضحة,, بالطبع ألف لا.
وحتى أبسط كلامي هنا عن مفهومي للرؤية الذاتية المستقبلية الواضحة فسوف أضرب مثال بالروس أيضا.... فالروس في علاقتهم مثلا مع كوريا الشمالية فالروس أنفسهم خالفوا أنفسهم وتحالفوا بوضوح مع الأمريكان ضد كوريا الشمالية ولدرجة وجود قوات روسية بحرية تدافع عن أعدائهم الأمريكان ضد أصدقائهم الكوريين الشماليين... وهذا التخبط والضياع والتيه الروسي ليس ناتج فقط في تقييم خاطئ للمصالح الروسية بقدر ما هو ناتج عن غياب أي رؤية موضوعية ذاتية واضحة لدى الروس عن مستقبلهم وتعريفهم لهذا المستقبل وغياب تعريف واضح للذات الروسية وما هي ثوابتها ومتغيراتها.
الروس مع كل قوتهم العسكرية الرهيبة ... ولكنهم شبه مفلسون سياسيا تما بل ومفلسون في تأطير أي رؤية موضوعية مستقبلية واضحة للذات الروسية.
6- ما ذكرته عن غياب الرؤية الذاتية والموضوعية المستقبلية لدى الروس عن أنفسهم أدى لسهولة التحكم الأمريكي في جانب ضخم وكبير من عناصر التعريف الذاتي عند الروس لأنفسهم.. فأمريكا لم تسيطر فحسب على عقول جزء كبير من المجتمع الروسي ... ولكن الاختراق الأمريكي للعقلية الروسية وصل لأعلى مستويات القيادة الروسية وللدرجة التي نجح الأمريكان معها في توظيف الروس أنفسهم لصالح المصالح الأمريكية في عدة أزمات وليس المثال السابق عن كوريا الشمالية عنا ببعيد.
فحجم التحكم الأمريكي بالعقلية الروسية واختراقها العميق جدا أدى لزيادة ضياع وتخبط الرؤية الذاتية عند الروس.. وأدى لمساهمة الروس أنفسهم في عزل أنفسهم لدرجة غير مسبوقة.
وبالاضافة لما سبق كله فإن الموقف الروسي الأخير الذي فجر الأزمة بكل تعقيداتها الحالية .. أدى لتعقيدات غير مسبوقة بكل ما تحمله من فرص للأمريكان والأوربيين وغيرهم ممن يقبعون في خلفية المشهد بالإضافة إلى أن الموقف الروسي قتل معظم فرص الروس المستقبلية أنفسهم وضيق خياراتهم لدرجة غير مسبوقة.
7- إذا كان الأفق السياسي والمستقبلي الروسي مضيق عليه الخناق للدرجة التي بينتها سابقا فهذا يقطع الطريق على التوظيف السياسي لأي عمل عسكري روسي مهما كان حجمه .. مما يعني أن الروس في هذه الأزمة تحديدا فهم يواجهون خيارات مخنوقة ضيقة وعرة مشوشة متخبطة ... فإذا كان الحال كما بينت فأن أي كلام أو حديث عن قوة عسكرية روسية مهما كانت فهو كلام أعمى أجوف ساقط أي قيمة سياسية وأي خيارات عسكرية روسية فهي ميتة قبل أن تولد.
8- سوف أكتفي مؤقتا بهذا القدر.


المستنصر.. سيف السماء؛؛؛
 
ظهور حاملة الطائرات الامريكية USS George H Bush قبالة سواحل اليونان
Bh524JFCUAAmG5q.jpg
 
هنا تجدون نموذج رائع عن كلامي لمدى توغل التحكم الأمريكي في العقلية الجمعية للروس.


مذيعة روسية ترفض على الهواء احتلال بلادها لأوكرانيا
نشرت: الأربعاء 05 مارس 2014
مفكرة الإسلام : فاجأت "أبي مارتين" - مقدمة ومعدة برنامج "كسر القوالب" في قناة "روسيا اليوم" من مكتب واشنطن باللغة الإنجليزية - الجميع بالإعلان على الهواء مباشرة عن معارضتها للتدخل الروسي في أوكرانيا.

وقالت مارتين في ختام برنامجها اليومي: "قبل انتهاء البرنامج من الضروري أن أعبر عن شعوري القلبي تجاه الأزمة السياسية بأوكرانيا، واحتلال شبه جزيرة القرم من قبل روسيا".

وتعد قناة "روسيا اليوم أميركا" ثاني أكثر القنوات الأجنبية مشاهدة في الولايات المتحدة الأميركية، حيث تتقدمها قناة "بي بي سي" البريطانية.

وأضافت المذيعة وهي تتحدث بثقة كاملة: "عملي في روسيا اليوم لا يعني أنه ليس لي حق التعبير عن رأيي، بل ينبغي عليَّ القول: إنني أعارض بشدة تدخل أي بلد في السيادة الوطنية لبلد آخر".

لكن إدارة القناة تعاملت سريعًا مع الموضوع، وأعلن مسؤولوها الثلاثاء أنهم "قرروا إرسال المذيعة إلى القرم، وإتاحة الفرصة لها حتى تقف بنفسها على الوضع هناك وتشكل موقفًا واضحًا من قلب الحدث".

وواصلت "أبي مارتين" نقدها للإجراءات الروسية تجاه الأزمة الأوكرانية بالقول: "ما تقوم به روسيا خطأ، أنا لا أعرف كثيرًا عن تاريخ أوكرانيا أو الدينامية الثقافية للمنطقة، إلا أني أعرف أن التدخل العسكري ليس الحل الصحيح بتاتًا، فأنا لا أقف هنا لأدافع عن التدخل العسكري أو أبرره".
 
بالصور .. الحرب البادرة ... تاريخ يشبه الحاضر


قمة يالطا التاريخية التي عقدت بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية بحضور رؤساء بريطانيا والولايات المتحدة والاتحاد السوفياتي، ونستون تشرشل و فرانكلين روزفلت وجوزيف ستالين - فبراير 1945


gal1.jpg





الولايات المتحدة تلقي قنبلتين ذريتين على هيروشيما وناغازكي ما تسبب بموت مئات الآلاف من سكان المدينتين عام 1945

gal2.jpg





الطائرات البريطانية تنقل المساعدات لسكان برلين الغربية بعد تقسيمها إلى شطرين 1948

gal4.jpg




الرئيس الروسي جوزيف ستالين يستقبل الرئيس الصيني ماوتسي تونغ بعد انتصار الشيوعية في الصين 1949

gal5.jpg




الرئيس الأمريكي هاري ترومان يوقع اتفاقية تاسيس حلف شمال الأطلسي "الناتو" 1949


gal6.jpg




أمريكا ترسل قوات للتدخل في الحرب الكورية 1955


gal7.jpg




إدانة يوليوس و إيثيل روزنبيرغ ببيع أسرار القنبلة النووية إلى الاتحاد السوفياتي 1951


gal8.jpg



الاتحاد السوفياتي يطلق أول قمر صناعي يدور في مدار حول الأرض 1957


gal10.jpg




فيدل كاسترو يستولي مع الثوار على السلطة في كوبا بعد إطاحة حكم باتستا 1959


gal11.jpg





الرئيس الروسي نكيتا خروتشوف يتحدث اثناء قمة باريس 1960 حيث تم خلال القمة الإعلان عن اسقاط طائرة تجسس أمريكية فوق الأراضي الروسية

gal12.jpg
 
تابع / بالصور .. الحرب البادرة ... تاريخ يشبه الحاضر


الرئيس الأمريكي جون.ف. كنيدي يعلن تحمله المسؤولية عن فشل عملية خليج الخنازير ضد كوبا 1961


gal14.jpg




صورة لإحدى عمليات القوات الأمريكية في فييتنام / ابريل 1965


gal16.jpg




إسرائيل تشن حربا ضد الدول العربية وتحتل الضفة الغربية وقطاع غزة في الحرب التي عرفت بحرب الأيام الستة 1967


gal17.jpg



ربيع براغ ينطلق في مواجهة بين المتظاهرين والقوات الروسية المؤلفة من 650 ألف جندي دخلت إلى تشيكوسلوفاكيا لدعم التيار الشيوعي


gal18.jpg



رائد الفضاء الأمريكي يزرع علم بلاده على سطح القمر في بعثة أبولو 11 عام 1969


gal19.jpg



قمة في بكين تجمع بين الرئيس الأمريكي روناد ريغان والصيني ماوتسي تونغ 1972


gal20.jpg



الرئيس الأمريكي جيمي كارتر ورئيس الاتحاد السوفياتي ليونيد بريجينيف يوقعان اتفاقية خفض الأسلحة الاستراتيجية سالت 2 في فيينا 1979


gal21.jpg




الرئيس الأمريكي روناد ريغان ورئيس الاتحاد السوفياتي ميخائل غورباتشوف يقعان اتفاقا خلال قمة جنيف 1985 لخفض الأسلحة النووية


gal22.jpg




قوات الاتحاد السوفياتي تنسحب من أفغانستان بشكل كامل فبراير 1989


gal23.jpg




هدم جدار برلين في نوفمبر 1989


gal24.jpg




بوريس يلتسين يتولى رئاسة روسيا بعد إطاحة ميخائيل غورباتشوف اثناء قضاء إجازته في القرم


gal25.jpg




محتفلون من الروس يدوسون رأس تمثال مؤسس البوليس السري في الاتحاد السوفياتي بعد إطاحة التمثال اما مقر ال KGB في موسكو



gal26.jpg
 
عاجل اوروبا تعرض 15 مليار دولار مساعدة لأوكرانيا


ممكن احد يعطيني ماهي الفائدة لصالح اوروبا في انضمام اوكرانيا اليها

هل فيه فائدة اقتصادية لاوروبا

هل اوكرانيا فيها صناعات ثقيله و ترغب فيها الاتحاد الاوروبي



ام ان الموضوع فقط لارضاء العم سام فقط
 
Russia will abandon the US dollar as a reserve currency if the United States initiates sanctions against the Russian Federation,
--- Presidential advisor Sergey Glazyev told Ria Novosti news agency.

“We will be forced to go to another currency and create our own payment and settlement system. We have a fantastic trade and economic relationship with our partners in the east and south, and we’ll find a way to not only reset our financial dependence on the US, but come out from these sanctions with an advantage for ourselves,” he said.
“Efforts to declare sanctions against the Russian Federation will result in the collapse of the US financial system, which will entail the end of US dominance in the world financial system.”

سيرغي غلازييف مستشار الرئيس الروسي لوكالة أنباء موسكو RIA Novosti :
"روسيا قد تتخلى عن الدولار كعملة إحتياطية إذا طبقت الولايات المتحدة عقوبات ضدنا
 
LAVROV WARNS WEST AGAINST INDULGING PEOPLE TRYING TO GOVERN UKRAINE

لافروف يحذر الغرب ضد الانغماس الناس الذين يحاولون يحكمون أوكرانيا

NEW KYIV AUTHORITIES TRYING TO AGGRAVATE RELATIONS BETWEEN RUSSIA, WEST - LAVROV, IN COMMENTING ON POSSIBILITY OF DEPLOYING U.S. MISSILE SHIELD IN UKRAINE IN EXCHANGE FOR FINANCIAL AID

السلطات الجديدة كييف بمحاولة تكرس العلاقات بين روسيا، الغرب - لافروف، في تعليقه على إمكانية نشر الولايات المتحدة الدرع الصاروخي في أوكرانيا في مقابل الحصول على مساعدات مالية

 
U.S. missile defense in Ukraine in exchange for financial aid is on negotiating table - Ukrainian diplomat


قاعدة جوية للصواريخ امريكية بمقابل المساعدات والمفاوضات على الطاولة - مصدر دبلوماسي اوكراني
300 جندي أجنبي من المرتزقة وصلوا كييف ..

 
إيتار تاس: البرلمان الأوكراني يسجل مشروع قانون يحدد نهج البلاد الرامي للانضمام إلى حلف الناتو

:روسيا اليوم

 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى