تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

Moscow threatening the west : in case of sanctions, they will cease all the money and property held in Russia by the US and EU

هددت روسيا بأنه في حال العقوبات عليها فانها ستوقف كل الاموال وحتى الاموال التابعة للولايات المتحدة والناتو الموجودة لديها


Andrej Klishas and Duma are currently working on the law which would allow just that.



اندريج كيشاس والدوما يعملون على مشروع قرار يسمح لهم بتطبيق هذا الايقاف ..


Funny, as most of the countries stated that they would not install sanctions due to the capital the Russians hold in their homelands.




والمضحك بأن معظم البلدان قالت بأنها لن تقوم بتطبيق العقوبات بسبب السندات والأموال الموجودة في روسيا والتابعة لتلك البلدان ..






 
ممكن احد يعطيني ماهي الفائدة لصالح اوروبا في انضمام اوكرانيا اليها

هل فيه فائدة اقتصادية لاوروبا

هل اوكرانيا فيها صناعات ثقيله و ترغب فيها الاتحاد الاوروبي



ام ان الموضوع فقط لارضاء العم سام فقط

لا يوجد فائدة اقتصادية فهى فائدة سياسية ليس اكتر
ان يكسب الاتحاد الاوروبي دولة مثل اوكرانيا ملاصقة للروسيا فهو مكسب كبير لهم واذا حدث فمن المؤكد انهم سيضموها للناتو
 
سوف أزيد الأمور وضوحا :
وسوف أبدا ببيان معنى كلامي عن الخيارات الروسية السياسية شبه المعدومة:
5- إلى جوار كل ما سبق فإن غياب رؤية ذاتية موضوعية للروس أنفسهم يجعل البحث عن أفق سياسي مستقبلي واضح للروس مسألة غاية العبثية والسخف... فالروس يفتقدون لمعايير واضحة في رؤيتهم الذاتية لأنفسهم ويفتقدون لرؤية واضحة لأهدافهم السياسية المستقبلية على المدى البيعد بل ولدرجة أن الروس يفتقدون لرؤية ذاتية واضحة على المدى المتوسط .. فهل يمكن للروس مع حال كهذا أن يشكلوا لأنفسهم أي رؤية سياسية واضحة صالحة لبورة أي شكل من التحالفات السياسية الواضحة,, بالطبع ألف لا.
وحتى أبسط كلامي هنا عن مفهومي للرؤية الذاتية المستقبلية الواضحة فسوف أضرب مثال بالروس أيضا.... فالروس في علاقتهم مثلا مع كوريا الشمالية فالروس أنفسهم خالفوا أنفسهم وتحالفوا بوضوح مع الأمريكان ضد كوريا الشمالية ولدرجة وجود قوات روسية بحرية تدافع عن أعدائهم الأمريكان ضد أصدقائهم الكوريين الشماليين... وهذا التخبط والضياع والتيه الروسي ليس ناتج فقط في تقييم خاطئ للمصالح الروسية بقدر ما هو ناتج عن غياب أي رؤية موضوعية ذاتية واضحة لدى الروس عن مستقبلهم وتعريفهم لهذا المستقبل وغياب تعريف واضح للذات الروسية وما هي ثوابتها ومتغيراتها.
الروس مع كل قوتهم العسكرية الرهيبة ... ولكنهم شبه مفلسون سياسيا تما بل ومفلسون في تأطير أي رؤية موضوعية مستقبلية واضحة للذات الروسية.
6- ما ذكرته عن غياب الرؤية الذاتية والموضوعية المستقبلية لدى الروس عن أنفسهم أدى لسهولة التحكم الأمريكي في جانب ضخم وكبير من عناصر التعريف الذاتي عند الروس لأنفسهم.. فأمريكا لم تسيطر فحسب على عقول جزء كبير من المجتمع الروسي ... ولكن الاختراق الأمريكي للعقلية الروسية وصل لأعلى مستويات القيادة الروسية وللدرجة التي نجح الأمريكان معها في توظيف الروس أنفسهم لصالح المصالح الأمريكية في عدة أزمات وليس المثال السابق عن كوريا الشمالية عنا ببعيد.
فحجم التحكم الأمريكي بالعقلية الروسية واختراقها العميق جدا أدى لزيادة ضياع وتخبط الرؤية الذاتية عند الروس.. وأدى لمساهمة الروس أنفسهم في عزل أنفسهم لدرجة غير مسبوقة.
وبالاضافة لما سبق كله فإن الموقف الروسي الأخير الذي فجر الأزمة بكل تعقيداتها الحالية .. أدى لتعقيدات غير مسبوقة بكل ما تحمله من فرص للأمريكان والأوربيين وغيرهم ممن يقبعون في خلفية المشهد بالإضافة إلى أن الموقف الروسي قتل معظم فرص الروس المستقبلية أنفسهم وضيق خياراتهم لدرجة غير مسبوقة.
7- إذا كان الأفق السياسي والمستقبلي الروسي مضيق عليه الخناق للدرجة التي بينتها سابقا فهذا يقطع الطريق على التوظيف السياسي لأي عمل عسكري روسي مهما كان حجمه .. مما يعني أن الروس في هذه الأزمة تحديدا فهم يواجهون خيارات مخنوقة ضيقة وعرة مشوشة متخبطة ... فإذا كان الحال كما بينت فأن أي كلام أو حديث عن قوة عسكرية روسية مهما كانت فهو كلام أعمى أجوف ساقط أي قيمة سياسية وأي خيارات عسكرية روسية فهي ميتة قبل أن تولد.
8- سوف أكتفي مؤقتا بهذا القدر.


المستنصر.. سيف السماء؛؛؛

هنا تجدون نموذج رائع عن كلامي لمدى توغل التحكم الأمريكي في العقلية الجمعية للروس.

مذيعة روسية ترفض على الهواء احتلال بلادها لأوكرانيا
نشرت: الأربعاء 05 مارس 2014
مفكرة الإسلام : فاجأت "أبي مارتين" - مقدمة ومعدة برنامج "كسر القوالب" في قناة "روسيا اليوم" من مكتب واشنطن باللغة الإنجليزية - الجميع بالإعلان على الهواء مباشرة عن معارضتها للتدخل الروسي في أوكرانيا.

وقالت مارتين في ختام برنامجها اليومي: "قبل انتهاء البرنامج من الضروري أن أعبر عن شعوري القلبي تجاه الأزمة السياسية بأوكرانيا، واحتلال شبه جزيرة القرم من قبل روسيا".

وتعد قناة "روسيا اليوم أميركا" ثاني أكثر القنوات الأجنبية مشاهدة في الولايات المتحدة الأميركية، حيث تتقدمها قناة "بي بي سي" البريطانية.

وأضافت المذيعة وهي تتحدث بثقة كاملة: "عملي في روسيا اليوم لا يعني أنه ليس لي حق التعبير عن رأيي، بل ينبغي عليَّ القول: إنني أعارض بشدة تدخل أي بلد في السيادة الوطنية لبلد آخر".

لكن إدارة القناة تعاملت سريعًا مع الموضوع، وأعلن مسؤولوها الثلاثاء أنهم "قرروا إرسال المذيعة إلى القرم، وإتاحة الفرصة لها حتى تقف بنفسها على الوضع هناك وتشكل موقفًا واضحًا من قلب الحدث".

وواصلت "أبي مارتين" نقدها للإجراءات الروسية تجاه الأزمة الأوكرانية بالقول: "ما تقوم به روسيا خطأ، أنا لا أعرف كثيرًا عن تاريخ أوكرانيا أو الدينامية الثقافية للمنطقة، إلا أني أعرف أن التدخل العسكري ليس الحل الصحيح بتاتًا، فأنا لا أقف هنا لأدافع عن التدخل العسكري أو أبرره".


بوتين وسنودن والبابا مرشحون لجائزة نوبل للسلام


مآل الأزمة الأوكرانية سيكون موضع اعتبار في تقدير أحقية بوتين بجائزة نوبل (رويترز)
دخل الرئيس الروسي دائرة المرشحين لنيل جائزة نوبل للسلام لعام 2014، رغم أن مآل الأزمة الأوكرانية سيكون موضع اعتبار عند اختيار الفائز بالجائزة.
وجاء ترشيح الرئيس الروسي بناء على توصية قدمتها شخصيات روسية، على خلفية دوره في الأزمة السورية وحيلولته دون توجيه ضربات جوية أميركية لنظام الأسد كرد فعل على استخدام النظام السوري السلاح الكيميائي ضد شعبه.

وقال مدير معهد نوبل النرويجي غير لوندستاد إن هناك عددا قياسيا من المرشحين لجائزة نوبل للسلام 2014 بلغ 278، بينهم 47 منظمة.

وقدم أعضاء اللجنة -الذين التقوا الثلاثاء- مقترحاتهم الخاصة، مع التركيز على الاضطرابات الجارية في الآونة الأخيرة بأنحاء العالم.

وأوضح لوندستاد أن الاجتماع الأول للجنة ينعقد لأغراض، بينها وضع الأحداث الجارية في الحسبان، وكذا محاولة توقع التطورات المحتملة في المناطق السياسية الساخنة.

ومن المتوقع أن تناقش اللجنة أيضا الصراعات بين المحتجين والحكومات في تايلاند وفنزويلا.

وضمن المرشحين للجائزة ورد اسم ، و المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأميركية.

كما دخلت دائرة الترشيحات الفتاة الباكستانية ملالا يوسف زاي (16 سنة) التي أطلقت حركة طالبان النار على رأسها لدفاعها عن حق الفتيات في التعليم، إضافة إلى عدة منشقين روس بمجال حقوق الإنسان.

وقال لوندستاد إن اللجنة تتلقى عددا متزايدا من الترشيحات من أشخاص في دول لم تقدم مرشحين من قبل.

وقلصت اللجنة قائمة المرشحين إلى ما بين 25 وأربعين مرشحا، وستخفض هذا العدد إلى نحو 12 اسما فقط بنهاية أبريل/نيسان المقبل.

وقدمت الجائزة لأول مرة عام 1901، ويحصل الفائز بها على ثمانية ملايين كرونة سويدية
(1.24 مليون دولار).

وسيعلن اسم الفائز يوم الجمعة 2 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وتسلم الجائزة في 10 ديسمبر/كانون الأول المقبل الذي يواكب الذكرى السنوية لوفاة ألفريد نوبل.
top-page.gif

المصدر:وكالات






-------------------------------------------------------------------------------------------------


وهكذا يتم أمركة العقلية الجمعية الروسية ومسح أي معالم ذاتية واضحة لها وجعل العقل الروسي الجمعي ذات صبغة أمريكية خالصة أكثر من الأمريكان أنفسهم.

وحتى أكون منصفا .. فإن كلامي هنا سيقل قيمته للغاية وتكاد تنعدم لو كان هناك أي بلورة واضحة وموضوعية للرؤية الذاتية لدى الروس... ولكن أخبار كتلك التي أنقلها بالإضافة لطبيعة الرؤية الذاتية المفقودة المتخبطة سيجعلان من أمركة العقلية الجميعة للروس حتى أعلى مستوياتهم أمر شبه حتمي للغاية.


ونعود ونقول مجددا أن الدرس لا يزال مستمرا والحصة معقودة والنتائج وعلوم المستقبليات جميعها في نهاية المطاف فمعلقة بإرادة الله وحده تبارك وتعالى.
 
فرصة كهذه لن ترفضها اوكرانيا ، لكن الهدايا ليست مجانا في السياسة ، والأوروبيون قد يمنحون اكثر مستقبلا.
 
مثال (1):
على سبيل المثال فقط فيكفي لنا أن نعلم مدى أهمية الخيارات السياسية المتوفرة بشكل نادر واستثنائي جدا للأمريكان وقدرة توظيف تلك الخيارات السياسية بشكل سياسي سوف يقوض أي قدرات عسكرية روسية ويشتتها ويجعل أي تحركات عسكرية روسية تأتي بنتيجة عكسية ...
فأمريكا تستطيع من خلال الفرصة السياسية المستقبلية النادرة الناتجة من خطأ الروس أن تعمل على استثمار تلك الفرصة النادرة من خلال تقديم الدعم لما يمكن أن نسميه بدول الطوق الروسي .. ومن خلال ذلك الدعم المقدم لدول الطوق يتم تشتيت المحاور التعبوية والاستراتيجية الروسية على عدة محاور وجبهات ليس من خلال العمل العسكري المباشر لأمريكا ولكن فقط من خلال توزيع بعض بطاريات الدفاع الجوي البسيطة نسبيا مثل بطاريات السلامرام.
فلنا أن نتخيل أمريكا تقوم مثل بالدفع العاجل لأوكرانيا بـ 80 بطارية سلامرام وتدفع لجورجيا بـ 30 إلى 50 بطارية مشابهة ولأذربيجان من 30 إلى 50 بطارية مشابهة وكذلك لباقي دول الطوق مثل بولندا ولاتفيا وليتوانيا واستونيا وفنلندا والسويد.
فلنا أن نتخيل بقدرات دفاعية بسيطة جدا نسبيا مثل السلامرام سوف تحصل أمريكا بالمجان على عدة جيوش مجهزة لتقطيع أوصال الجيوش الجوية الروسية ولا يتبقى لروسيا من بعدها أي خيارات عسكرية إلا خيارات عسكرية عمياء جدا جدا لدرجة غير مسبوقة.
كما تظل القدرات والخيارات السياسية في علوم المستقبليات لمن يقف في خانة المحرك والفاعل للأزمة تتيح له مروحة شديدة الاتساع من مختلف الخيارات لتحريك المواقع والأدوار وتوظيف مختلف الرؤى والسياسات ذات طابع الإدراك المستقبلي النادر من نوعه.

ما يعجبني ويزعجني معا في الأمريكان هو سرعة تجاوبهم مع مختلف المتغيرات وسرعة ردود أفعالهم وجاهزيتها شبه الآنية.
لا أحد يقول أنني هنا أغلب طرف الأمريكان على الروس لأنني وضحت سابقا مدى أمركة العقلية الجمعية الروسية لأعلى مستويات القيادة العليا بروسيا الواقعة كليا تحت تأثير العقلية الجمعية المتأمركة ولدرجة إن الروس في كثير من الأحداث والمواقف يراهنون رهان غبي وخاطئ فيجعلون أنفسهم أمريكان أكثر من الأمريكان أنفسهم.





وزير الدفاع الأميركي: تزيد دعمها العسكري لبولندا ودول البلطيق

 
الولايات المتحدة وروسيا يتفاوضان وجها لوجه لايجاد مخرج للازمة الاوكرانية
1394013778_671769_1394031912_portada_normal.jpg
 

Leaked Phone Call: Kiev Snipers Hired by US-Backed Opposition
False flag killings used to delegitimize Yanukovich government

Details of a leaked phone call between EU foreign affairs chief Catherine Ashton and Estonian foreign affairs minister Urmas Paet suggest that the US-backed opposition was responsible for hiring snipers who gunned down protesters in Kiev and not the deposed government of Viktor Yanukovich, as the media widely claimed.

تسجيل هاتفي مسرب : القناصة الذي قتلوا المتظاهرين في كييف مستأجرين من المعارضة التي تدعمها أميركا ..

 

وزير الدفاع الأميركي: تزيد دعمها العسكري لبولندا ودول البلطيق


الولايات المتحدة تتجه لزيادة الدعم العسكري لبولندا، وبحر البلطيق: هاغل

US to increase military support to Poland, Baltic: Hagel


 
U.S. destroyer armed with Aegis system to pass Turkish Straits, enter Black Sea on March 7 - source

المدمرة الامريكية المسلحة مع نظام ايجيس ستدخل مضيق التركية في 7 مارس

 
الولايات المتحدة وزارة الدفاع تصعد التدريب المشترك من خلال مفرزة الطيران في بولندا ..


U.S. DEFENSE DEPARTMENT STEPPING UP JOINT TRAINING THROUGH AVIATION DETACHMENT IN POLAND - HAGEL SAYS




 
صدقوني العالم مقبل على حرب طاحنة جدا

الغرب بلعب بالنار مفكرين روسيا دولة من دول العالم الثالث لحتى يهدوو بعقوبات اقتصادية وقطع علاقات ودعم دول محاذية واستفزاز لروسيا

قلنا للمرة الالف روسيا ليست كما مضى القيادة الروسية اكثر دهاءا وحكمة والجيش الروسي تطور كثيرا في مختلف المجالات وروسيا دولة قوية جدا
 
تابع / بالصور .. الحرب البادرة ... تاريخ يشبه الحاضر


الرئيس الأمريكي جون.ف. كنيدي يعلن تحمله المسؤولية عن فشل عملية خليج الخنازير ضد كوبا 1961


gal14.jpg




صورة لإحدى عمليات القوات الأمريكية في فييتنام / ابريل 1965


gal16.jpg




إسرائيل تشن حربا ضد الدول العربية وتحتل الضفة الغربية وقطاع غزة في الحرب التي عرفت بحرب الأيام الستة 1967


gal17.jpg



ربيع براغ ينطلق في مواجهة بين المتظاهرين والقوات الروسية المؤلفة من 650 ألف جندي دخلت إلى تشيكوسلوفاكيا لدعم التيار الشيوعي


gal18.jpg



رائد الفضاء الأمريكي يزرع علم بلاده على سطح القمر في بعثة أبولو 11 عام 1969


gal19.jpg



قمة في بكين تجمع بين الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون والصيني ماوتسي تونغ 1972


gal20.jpg



الرئيس الأمريكي جيمي كارتر ورئيس الاتحاد السوفياتي ليونيد بريجينيف يوقعان اتفاقية خفض الأسلحة الاستراتيجية سالت 2 في فيينا 1979


gal21.jpg




الرئيس الأمريكي روناد ريغان ورئيس الاتحاد السوفياتي ميخائل غورباتشوف يقعان اتفاقا خلال قمة جنيف 1985 لخفض الأسلحة النووية


gal22.jpg




قوات الاتحاد السوفياتي تنسحب من أفغانستان بشكل كامل فبراير 1989


gal23.jpg




هدم جدار برلين في نوفمبر 1989


gal24.jpg




بوريس يلتسين يتولى رئاسة روسيا بعد إطاحة ميخائيل غورباتشوف اثناء قضاء إجازته في القرم


gal25.jpg




محتفلون من الروس يدوسون رأس تمثال مؤسس البوليس السري في الاتحاد السوفياتي بعد إطاحة التمثال اما مقر ال KGB في موسكو



gal26.jpg
الله يعطيك العافيه ماقصرت وللتنويه قمة الريئس الامريكي عام 1972 بين الرئيس رتشارد نكسون وليس رونالد ريقان
 
صدقوني العالم مقبل على حرب طاحنة جدا

الغرب بلعب بالنار مفكرين روسيا دولة من دول العالم الثالث لحتى يهدوو بعقوبات اقتصادية وقطع علاقات ودعم دول محاذية واستفزاز لروسيا

قلنا للمرة الالف روسيا ليست كما مضى القيادة الروسية اكثر دهاءا وحكمة والجيش الروسي تطور كثيرا في مختلف المجالات وروسيا دولة قوية جدا
الله يعطيك العافيه
ياخي روسيا كانت اقوى من لان زمان الاتحاد السووفييتي اما الان فان روسيا اصبحت ضعيفه ليست ضعيفه عسكريا لان القوات ليست كل شي
ولكنها لاتستطيع ان تواجه اورباء وامريكا في ان واحد اقتصاديا لان الاقتصاد هو المحك اما الجيوش فالجيش الروسي لن تتم محاربته في ارضه
وامريكا لن تحارب روسيا هذا شي موكد الا بالوكاله وزعزعة امنها داخليا مما يسبب لها متاعب امنيه واقتصاديه جمه والغرب لا يلعب بالنار
وصدقني ان النار لن تلتهم الا روسيا قبل كل شي والغرب وامريكا يعرفون كل صغيره وكبيره في روسيا
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى