سلسلة أخبار إعتناق دين الإسلام الحنيف

رد: سلسلة أخبار إعتناق دين الإسلام الحنيف

فلبينيتان تشهران إسلامهما في مستشفى الولادة والأطفال بنجران


161162.jpg



حسين المصعبي– سبق– نجران: أشهرت، اليوم الاثنين، عاملتان فلبينيتان إسلامهما في مستشفى الولادة والأطفال بمنطقة نجران، بفضل من الله، وجهود مكتب التوعية الدينية بالمستشفى، وإدارة التوعية الدينية بصحة نجران، ودعم مدير المستشفى يحيى صالح آل عباس.

ولقن مساعد مدير إدارة التوعية الدينية بالمديرية، الشيخ عادل المصعبي، العاملتين الشهادة، وقُدِّمت إليهما هدايا قيمة.

وقال مدير إدارة التوعية الدينية بصحة نجران، أحمد بن حسين آل صياح: إن الإدارة تبذل جهوداً كبيرة لدعوة الجاليات في المنطقة للإسلام، ومتابعتهم بعد إشهار إسلامهم، وتقدم كل ما يحتاجون إليه في سبيل الدعوة إلى الله


 
رد: سلسلة أخبار إعتناق دين الإسلام الحنيف

مصري ولبنانية يشهران إسلامهما في "تعاوني البطحاء"

169918.jpg


ياسر العتيبي- سبق- الرياض: أشهر مقيم مصري يعمل مهندساً في إحدى الشركات بالرياض وامرأة لبنانية من مواليد السعودية مساء اليوم إسلامهما في مكتب الدعوة وتوعية الجاليات في البطحاء بالرياض، بعد بحث طويل في الكتب الإسلامية، واقتناع تام بالإسلام.

وقال مدير المكتب الشيخ نوح القرين: "بحمد الله أسلم مساء اليوم في مكتب الدعوة بالبطحاء المهندس إبراهيم (٢٨ سنة) من دولة مصر الشقيقة، واعتنق الإسلام من بعد المسيحية، وشرح الله صدره للإسلام بعد بحث طويل، كما صلى صلاة المغرب اليوم الأحد مع المسلمين، وأشهر إسلامه بعد الصلاة مباشرة".

وأضاف: "كما أسلمت امرأة لبنانية عاشت في السعودية منذ صغرها، ولأكثر من ٢٥ سنة، حتى رزقها الله الهداية للإسلام اليوم".


77403_7629.jpeg


 
رد: سلسلة أخبار إعتناق دين الإسلام الحنيف

مع كل الأحداث التي حولنا....
الذين تدع الحاقدين الماكرين على الإسلام التصيد بها!!​

إلى ان الإسلام اثبت عكس كلامهم تجاه المعتنق والباحث عن الدين الصحيح
ولله الحمد الإسلام يعتبر أكثر الأديان انتشارًا في العالم.
ويصفه بعض الحاقدين والمفسدين بان الإسلام مثل السرطان يصعب علينا علاجه
الحمد الله الذي بلاني بي سرطان يشرح صدري وينير دربي وينزل الهدو والراحه في قلبي
 
رد: سلسلة أخبار إعتناق دين الإسلام الحنيف

قدم لهم 600 كتاب عن الإسلام ونبيه ورسالته

"هدية عالم" يزور أعضاء سفينة السلام اليابانية

170410.png



ياسر العتيبي- سبق- جدة: زار برنامج "هدية عالم" "سفينة السلام اليابانية" التي رست خلال الأيام القليلة الماضية في محافظة جدة، وعلى متنها 1000 راكب من جنسيات مختلفة، غاليبتهم من اليابان، وتهدف إلى نشر السلام وثقافة الحوار بين الشعوب والأديان في مختلف أرجاء العالم، حيث قدم البرنامج لهم عدة هدايا للتعريف بالإسلام، في إطار السعي إلى تحقيق الأهداف التي قام عليها البرنامج، الذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد في البطحاء، بمدينة الرياض.

وشارك أعضاء برنامج "هدية عالم" بتقديم أكثر من 100 هدية لوجهاء السفينة وقادتها، إلى جانب تقديم أكثر من 600 كتاب بعنوان "رسالة الإسلام" باللغة اليابانية لركاب السفينة، من أجل نشر رسالة الإسلام الخالدة، والتعريف بنبي الرحمة، عليه الصلاة والسلام، إلى جانب التعريف بالعادات والتقاليد في المملكة العربية السعودية.

وسلم الهدايا لأعضاء السفينة اليابانية وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد للتنمية الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، حيث أقيم حفل الاستقبال للسفينة اليابانية بالتنسيق مع وزارة الخارجية وإمارة منطقة مكة المكرمة.

كما التقى أعضاء برنامج "هدية رياضي" بمدرب نادي الأهلي الصربي "أليكس"، والمحترف في الفريق الأول البرازيلي برونو سيزار، وقُدِّمت لهما الهدية، وعبر "سيزار" عن سعادته كثيراً حينما رأى الكتب باللغة البرتغالية.

يذكر أن سفينة السلام اليابانية تتبع لمنظمة عالمية خاصة وغير ربحية مقرها العاصمة اليابانية "طوكيو"، ويقدر عدد ركابها بـ1000 راكب من جنسيات مختلفة، وتهدف إلى نشر ثقافة السلام والحوار، حيث ترسي لمدة قليلة في عدد من موانئ العالم، ومن ثم تعاود الإبحار مرة أخرى، وانطلقت في أكثر من 100 رحلة حول العالم.

 
رد: سلسلة أخبار إعتناق دين الإسلام الحنيف

30 مسلماً جديداً ينطقون الشهادة في "تعاوني المدينة"

​ارتفاع حصيلة من دخل الإسلام لهذا العام إلى 560

170628.jpg


سبق- المدينة المنورة: أعلن 30 مسلماً جديداً إسلامهم، ونطقوا الشهادة في إدارة توعية الجاليات بالمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمدينة المنورة، حسب إحصائية شهر جمادى الآخرة، لترتفع بذلك حصيلة المسلمين الجدد لهذا العام 1434هـ إلى 560 مسلماً معظمهم من الجنسيات الشرق آسيوية.

كما تشير الإحصاءات خلال الشهر الماضي إلى توزيع إدارة توعية الجاليات لأكثر من 8000 مطبوعة دعوية بعدد من اللغات، تنوعت ما بين مسموعة ومقروءة، بالإضافة إلى إقامة المكتب لـ(950) محاضرة ودرسا نفذها عدد من الدعاة المؤهلين بلسان المدعوين الذين زاد عدد لغاتهم على 50 لغة، كما عقدت إدارة توعية الجاليات سبع ملتقيات دعوية، فيما استفاد من أنشطة الجاليات أكثر من 75 ألف مستفيد من مختلف الجنسيات.

من جانبه أوضح مساعد مدير عام المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمدينة المنورة، الشيخ رباح بن عبدالرحمن السلامة، أن إدارة توعية الجاليات بالمكتب التعاوني، وضمن الخطة الدعوية المقررة للمكتب، يحقق -بفضل الله- طموحات وتطلعات كبيرة في سبيل دعوة غير المسلمين، كما تبذل جهوداً لتوعيتهم وتفقيههم في الدين من خلال برامج تقدم ورعاية خاصة بحديثي الإسلام.

وأهاب السلامة بمن لديه عمالة غير مسلمة أن يسعى لدلالتهم على المكتب التعاوني؛ حتى يتسنى لدعاة الجاليات التواصل معهم، وترغيبهم في الدخول في الدين، ومتابعتهم بعد ذلك، وتوعيتهم من خلال برامج قسم توعية الجاليات، مبينا أنه يتم التنسيق لذلك من خلال رقم إدارة توعية الجاليات 8458151.

 
رد: سلسلة أخبار إعتناق دين الإسلام الحنيف

507 مسلمين جدد في "تعاوني" محايل عسير

170790.jpg



ظافر البكري– سبق: احتفل المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات، بمحايل عسير، بمرور عشر سنوات على افتتاحه وعمله في نشر رسالته الدعوية لجميع أفراد المجتمع، مواطنين ومقيمين، حيث بلغ عدد معتنقي الدين الإسلامي من الجاليات الأخرى 507 مسلمين ومسلمات، قدم لهم برامج ودورات عن شرائع الدين الإسلامي وواجباته، وتسيير رحلات إيمانية لمكة والمدينة.

جاءت هذه الاحتفالية التي رعاها محافظ محايل عسير محمد بن سعيد بن سبرة بحضور عدد من مديري الإدارات الحكومية، وكُرِّم فيها بعض الجهات الداعمة، كما لقن "بن سبرة" أحد أبناء الجاليات المسلمة الجديدة الشهادة، إعلاناً لدخوله في الدين الإسلامي.

عقب ذلك دشن مشروع وقف الوالدين، وتبلغ تكلفة إنشائه 90000010 ريالات، وفي نهاية الحفل قُدم درع تذكارية لراعي الحفل، وقال الناطق الإعلامي للمكتب أحمد الأسمري إن المكتب يقدم البرامج التوعوية خلال العام، بالإضافة إلى الاستشارات الشرعية، كذلك برامج خاصة في موسمي رمضان والحج.

 
رد: سلسلة أخبار إعتناق دين الإسلام الحنيف

فرنسية ‬تعتنق ‬الإسلام ‬في ‬ميلة



سويسرية ‬تعتنق ‬الإسلام ‬بخنشلة

islam_suisria_875991821.jpg



 
رد: سلسلة أخبار إعتناق دين الإسلام الحنيف

بريطاني وزوجته يشهران إسلامهما بعد عامين من البحث



173708.jpg






"القرين": 60% ممن يدخلون الإسلام بسبب "حسن التعامل"



سيدة أعمال صينية تُشهر إسلامها في "دعوي البطحاء"










يارب لك الحمد حمدا كثير طيبا مباركا فيه.
 
رد: سلسلة أخبار إعتناق دين الإسلام الحنيف

54 مسلماً جديداً خلال أسبوعيْن بجهود "دعوي البطحاء"



"مُسِنَّة" تُدخل خادمتها للإسلام وتلقنها الشهادة في الرياض



ياسر العتيبي- سبق- الرياض: أسهمت مُسِنَّة من أهالي مدينة الرياض في دخول خادمتها الآسيوية في الإسلام بعد شرح تعاليم الإسلام وسماحته لها عن طريق أحد الدعاة بمكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالبطحاء، بحيث لقنتها الشهادة وتمّ تزويدها بكتيباتٍ مترجمةٍ عن الإسلام لتتمكّن من الاطلاع على مفاهيم الدين الإسلامي وأصوله.



وقال مدير المكتب الشيخ نوح القرين: "بحمد الله أسلمت خادمةً فلبينيةً عن طريق "أم أحمد القاسم 65 عاماً" التي دعت خادمتها للإسلام ولقنتها الشهادة بعد شرح الاسلام لها عن طريق أحد دعاة المكتب".



وأضاف القرين: "بفضلٍ من الله ومنته شهد المكتب خلال الجمعتين الماضيتين دخول ٥٤ مسلماً جديداً للإسلام حيث أعلن يوم الجمعة قبل الماضية ٢٠ شخصاً إسلامهم، بينما بلغ عدد المسلمين في يوم أمس الأول ٣٤ مسلماً جديداً منهم ١٣ امرأة ومن جنسياتٍ متعدّدة".
 
رد: سلسلة أخبار إعتناق دين الإسلام الحنيف

مالي يشهر إسلامه بسيدي بلعباس

عاش مسجد "الصحابة" بحي سيدي أعمر الشعبي بوسط مدينة سيدي بلعباس، امس الجمعة، وقائع نطق رعية مالي بالشهادتين بحضور العشرات من المصلين بعد صلاة الجمعة. وكان الشاب الذي سبق له اعتناق النصرانية قد تقبل التهاني بداخل المسجد المذكور.


 
التعديل الأخير:
رد: سلسلة أخبار إعتناق دين الإسلام الحنيف

السلام عليكم
الاسلام هو دين الفطرة اخي جزائر
ارجو تعديل *****سبق له اعتناق النصرانية بالفطرة

 
رد: سلسلة أخبار إعتناق دين الإسلام الحنيف

إسلام إثيوبية واختتام دورة الهندسة الصوتية في "خيمة أبها"



نادية الفواز- سبق- أبها: شهدت خيمة أبها السياحية الدعوية الخامسة في يومها الثامن العديد من الفعاليات الرجالية والنسائية، تضمنت إحداها إسلام خادمة إثيوبية.

ففي خيمة الفعاليات الرئيسية بدأت محاضرة للشيخ خالد الحليبي بعنوان: "فن التعامل مع الأبناء"، تطرق إلى الطرق النبوية في التعامل مع الأبناء، وكيف كان هديه، صلى الله عليه وسلم، في ذلك، ثم دلف إلى نصائح وإرشادات حول تربية الأبناء.

تلا ذلك لقاء بعنوان: "حديث الذكريات"، كان ضيفه البروفيسور الشيخ عبدالله بن هادي القحطاني، تحدث فيه حول الكثير من الذكريات والتجارب في حياته العلمية والعملية، وفي أثناء برنامج "حديث الذكريات" أطل نجم اليوتيوب صالح أبوعمرة على الجمهور ليؤدي بعض الفقرات الترفيهية التي نالت إعجاب الكثير من الجمهور.

وفي المنتدى الإعلامي اختتم المهندس فواز العتيبي دورته التي قدمها لـ25 متدرباً في فنون الهندسة الصوتية، والتي استمرت ليومين تم تطبيق العديد من التجارب العملية فيهما.

 
رد: سلسلة أخبار إعتناق دين الإسلام الحنيف

45 يعتنقون الإسلام في توعوي "بطحاء الرياض" خلال يومين

ياسر العتيبي- سبق- الرياض: أشهر 45 رجل وامرأة من جنسيات مختلفة إسلامهم، عن طريق مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في البطحاء بالرياض،
خلال يومين فقط (الخميس، والجمعة)،
حيث أعلنوا إسلامهم، بعد معرفتهم بالدين الإسلامي،
وتعريفهم بهذا الدين، وسيرة النبي صلى الله عليه وسلم،
وكان من بين المسلمين الجدد خادمات أسلمن عن طريق أصحاب عملهم،
الذين دعوهم إلى الإسلام، وجاء دخول الـ54 شخصاً إلى الإسلام يومي الجمعة الماضية، وما قبل الماضية، حيث بلغ عدد الرجال منهم 19 و26 امرأة.

وأكد مدير مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالبطحاء، الشيح نوح القرين: أن ما نسبته 60% من إجمالي من يدخلون في الإسلام عن طريق المكتب، يكون من حسن التعامل الذي يلقونه سواء من كفلائهم، أو زملائهم في العمل، سواء من السعوديين أو الإخوة العرب، مشيراً إلى أن حسن التعامل، وإبراز محاسن الدين الإسلامي من قبلهم، يسهم بفاعلية في دخولهم إلى الإسلام.

وأوضح "القرين": أن المكتب يسهم في توعية الجاليات؛ من خلال تقديم كتيبات عن الدين الإسلامي تبرز محاسنه، وتعرف بالنبي صلى الله عليه وسلم، مبيناً أن من دخلوا - أخيراً - في الدين الإسلامي أكدوا أنهم وجدوا الراحة، والطمأنينة في المملكة، بعكس ما رأوه في بلدان أخرى.

 
رد: سلسلة أخبار إعتناق دين الإسلام الحنيف

الجزائر:رعية من كوت ديوفوار يشهر إسلامه

اعتنق رعية من كوت ديفوار، أول أمس، الإسلام بمسجد درارية بالعاصمة عقب صلاة العشاء، واختار لنفسه اسم "إبراهيم"، حيث نطق بالشهادة أمام المصلين في اليوم الثاني من رمضان، معربا عن سعادته باعتناقه الإسلام وتخليه عن المسيحية. وقال المعني البالغ من العمر حوالي 30 سنة، بأن تعرفه على تعاليم الإسلام من خلال عدد من الجزائريين .


 
رد: سلسلة أخبار إعتناق دين الإسلام الحنيف

توزيع 33 ألف وجبة إفطار في أول 3 أيام من "رمضان"



إسلام 43 أجنبياً بينهم 8 نساء في مخيم "هداية" بالخُبر



184410.jpg


سبق- الخبر:
كشف رئيس مجلس إدارة مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات "هداية" بالخبر، الشيخ الدكتور صالح اليوسف، عن إسلام 43 أجنبياً، بينهم ثماني نساء من مختلف الجاليات، وذلك خلال الأيام الثلاثة الأولى من شهر رمضان المبارك، داخل مخيم "إفطار ودعوة 8"، المقام على طريق الملك فهد مقابل إسكان الخبر.


وقال "اليوسف": "معظم هؤلاء عزموا على اعتناق الدين الإسلامي؛ إثر ما لمسوه من تعاون، ومحبة بين أبناء جالياتهم والقائمين على المخيم، خلال الأعوام الماضية، بالإضافة إلى تأثير المحاضرات الدعوية التي قدمها علماء؛ بهدف نصحهم، وتعريفهم بمبادئ الدين الحنيف".

وأشار إلى توزيع ما يقرب من 33 ألف وجبة إفطار خلال أول ثلاثة أيام من رمضان، في تسع خيام رئيسة و30 مسجداً، جرت تغطيتها بمحافظة الخبر.

وأضاف "اليوسف": "اليوم الأول شهد توزيع 8634 وسيلة دعوية؛ عبارة عن: كتيبات، وأشرطة دينية، بجانب المحاضرات، والدورات، بإشراف مشايخ، وعلماء، يجري استقدامهم من مختلف أنحاء العالم الإسلامي، إضافة إلى إلقاء 18 درساً دعوياً بمختلف اللغات العالمية".

وتوقّع رئيس مجلس إدارة"هداية" زيادة عدد المستفيدين من المشروع طوال الشهر الفضيل عن 20% مقارنة بالعام الماضي، مشيراً إلى أن المخيم الرمضاني يستهدف إسلام 800 شخص، خلال هذا الشهر المبارك، بعد إسلام 642 شخصاً بالمخيم خلال العام الماضي.

وشهد "المخيم الرمضاني" زيارة العديد من رجال الأعمال، والمشايخ، ومسؤولي الإدارات الحكومية، الذين تجولوا في مختلف المخيمات.

http://sabq.org/c28fde


 
رد: سلسلة أخبار إعتناق دين الإسلام الحنيف


توزيع 33 ألف وجبة إفطار في أول 3 أيام من "رمضان"




إسلام 43 أجنبياً بينهم 8 نساء في مخيم "هداية" بالخُبر



184410.jpg


سبق- الخبر:
كشف رئيس مجلس إدارة مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات "هداية" بالخبر، الشيخ الدكتور صالح اليوسف، عن إسلام 43 أجنبياً، بينهم ثماني نساء من مختلف الجاليات، وذلك خلال الأيام الثلاثة الأولى من شهر رمضان المبارك، داخل مخيم "إفطار ودعوة 8"، المقام على طريق الملك فهد مقابل إسكان الخبر.


وقال "اليوسف": "معظم هؤلاء عزموا على اعتناق الدين الإسلامي؛ إثر ما لمسوه من تعاون، ومحبة بين أبناء جالياتهم والقائمين على المخيم، خلال الأعوام الماضية، بالإضافة إلى تأثير المحاضرات الدعوية التي قدمها علماء؛ بهدف نصحهم، وتعريفهم بمبادئ الدين الحنيف".

وأشار إلى توزيع ما يقرب من 33 ألف وجبة إفطار خلال أول ثلاثة أيام من رمضان، في تسع خيام رئيسة و30 مسجداً، جرت تغطيتها بمحافظة الخبر.

وأضاف "اليوسف": "اليوم الأول شهد توزيع 8634 وسيلة دعوية؛ عبارة عن: كتيبات، وأشرطة دينية، بجانب المحاضرات، والدورات، بإشراف مشايخ، وعلماء، يجري استقدامهم من مختلف أنحاء العالم الإسلامي، إضافة إلى إلقاء 18 درساً دعوياً بمختلف اللغات العالمية".

وتوقّع رئيس مجلس إدارة"هداية" زيادة عدد المستفيدين من المشروع طوال الشهر الفضيل عن 20% مقارنة بالعام الماضي، مشيراً إلى أن المخيم الرمضاني يستهدف إسلام 800 شخص، خلال هذا الشهر المبارك، بعد إسلام 642 شخصاً بالمخيم خلال العام الماضي.

وشهد "المخيم الرمضاني" زيارة العديد من رجال الأعمال، والمشايخ، ومسؤولي الإدارات الحكومية، الذين تجولوا في مختلف المخيمات.

http://sabq.org/c28fde


 
رد: سلسلة أخبار إعتناق دين الإسلام الحنيف

إسلام 10 فلبينيين عبر مخيم "إفطار صائم" بالرياض

في المكتب التعاوني بالشمال.. و1600 مسلم جديد هذا العام

ياسر العتيبي- سبق- الرياض: أعلن 10 فلبينيين إسلامهم بعد حضورهم أحد مواقع تفطير الصائمين التي يشرف عليها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في شمال الرياض، ومشاركتهم في البرامج اليومية التي ينفذها المكتب في تلك المواقع.

وبذلك يتجاوز مجموع عدد من أسلم في مكتب الدعوة شمال الرياض خلال العام الحالي 1434هـ حتى الآن أكثر من 1600 رجل وامرأة من جنسيات مختلفة.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بالمكتب، خالد بن محمد المنصور، أن المكتب يشرف على 15 موقعاً لتفطير الصائمين في مدينة الرياض، ويتعاون معه مجموعة من الدعاة في هذا المشروع الذي يستهدف الجاليات باللغات: الفلبينية، الهندية، الأوردية، والبنغالية.

وأشار إلى أن مواقع تفطير الصائمين مفتوحة لاستقبال كل أفراد المجتمع من المسلمين وغير المسلمين؛ حيث تبدأ البرامج في جميع المواقع قبيل أذان المغرب بنصف ساعة، وتستمر نصف ساعة أخرى عقب أداء الصلاة، وتتضمن إلقاء كلمات موجهة لغير المسلمين ممن يحضرون موائد الإفطار، تتناول التعريف بالإسلام وشعائره العظيمة، ويتخللها توزيع مجموعة من الكتيبات والمطويات التعريفية بالدين الحنيف، كما تلقى على الجالية المسلمة كلمات تتناول التنبيهات حول الأحكام العقدية والفقهية، إضافة إلى الحديث في باب الرقائق.
 
رد: سلسلة أخبار إعتناق دين الإسلام الحنيف

[YOUTUBE]4NXC4QDIep0[/YOUTUBE]​
 
عودة
أعلى