سلسلة أخبار إعتناق دين الإسلام الحنيف

سلسلة أخبار إعتناق دين الإسلام الحنيف/الطبيبة الأميركية أوريفيا

الطبيبة الأميركية أوريفيا

تقول الدكتورة أوريفيا: أنا طبيبة نساء وولادة بأحد المستشفيات الأمريكية.. في يومٍ، أتت امرأة مسلمة عربية لتضع بالمستشفى، فكانت تتألم وتتوجع قبيل الولادة، وحينما قرب موعد انتهاء وقتي أخبرتها أنني سأذهب للمنزل وسيتولى أمر توليدها طبيب غيري، فبدأت تبكي وتصيح بحرارة وتردد: لا، لا أريد رجلاً!

عجبت من شأنها، فأخبرني زوجها أنها لا تريد أن يدخل عليها رجل ليراها؛ فهي طوال عمرها لم ير وجهها سوى والدها وأشقائها وإخوانها وأعمامها (محارمها).

ضحكتُ وقلت له باستغراب شديد: أنا لا أظن أن هناك رجلاً في أمريكا لم ير وجهي بعدُ! فاستجبتُ لطلبهما.

وفي اليوم الثاني جئت للاطمئنان عليها بعد الوضع، وأخبرتها بأن كثيرًا من النساء في أمريكا يتعرضن لالتهابات داخلية وحمى النفاس؛ بسبب استمرار العلاقة الزوجية في فترة بعد الولادة، وأخبرتها بضرورة امتناع هذه العلاقة لمدة 40 يومًا على الأقل. وفي أثناء هذه الأربعين يومًا أخبرتها أيضًا بضرورة التغذية السليمة والابتعاد عن المجهودات البدنية، وذلك تبعًا لما توصلت له أحدث الأبحاث الطبية..

فأخبرتني المرأة أن الإسلام قد ذكر ذلك؛ فالنفساء في الإسلام يحرم جماعها لمدة 40 يومًا حتى تطهر، وكذلك تُعفى من الصيام والصلاة.

عندما سمعت كلامها هذا ذُهلت وأخذني العجب! فلقد توصلت أبحاثنا لنفس تعاليم الإسلام، ولكن بعد تجارب شاقة وكثيرة جدًّا!!

دخلت طبيبة الأطفال لتطمئن على المولود، وكان مما قالته للأم: من الأفضل أن ينام المولود علي جنبه الأيمن؛ لتنتظم دقات قلبه. فقال الأب: إننا نضعه على جنبه الأيمن؛ تطبيقًا لسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

فعجبتُ لهذا أيضًا..!

انقضى عمرنا لنصل لهذا العلم، وهم يعرفونه من دينهم؛ فقررت أن أتعرف على هذا الدين، فأخذت إجازة لمدة شهر، وذهبت لمدينة أخرى فيها مركز إسلامي كبير، حيث قضيت أغلب الوقت فيه للسؤال والاستفسار والالتقاء بالمسلمين العرب والأمريكيين، وأعلنت إسلامي -والحمد لله- بعد عدة أشهر فقط.

عن موقع قصة الإسلام
 
بالفيديو .. قبيلة إفريقية تعتنق الإسلام على يد العريفي

[YOUTUBE]-59IYqdrug8[/YOUTUBE]​
 
اسلام أحد الهولنديين المعارضين للاسلام

arnoud.jpg

222


صفحة فان دورن على تويتريعلن فيها إسلامه (الجزيرة نت)
نصر الدين الدجبي-أمستردام

قطع أرناود فان دورن، السياسي السابق من حزب الحرية الهولندي الذي يتزعمه خيرت فيلدرز المعادي للإسلام والمسلمين، الشك باليقين، حين أكد اليوم للجزيرة نت صحة اعتناقه الإسلام بعد حملة تشكيك عبر وسائل إعلام رسمية واجتماعية في صحة ما جاء على صحفته على موقع تويتر من تغريد بالشهادتين وأنه اختار أن يبدأ مرحلة جديدة في حياته.

وكان الهولندي، الذي عمل في البرلمان الهولندي والمجلس البلدي لمدينة لاهاي ممثلا لحزب الحرية الذي يتزعمه اليميني المتطرف خيرت فيلدرز قد غرد يوم 27 فبراير/شباط 2013 على صفحته على تويتر باللغة العربية بالشهادتين، وأتبعها لاحقا بأنه بدأ مرحلة جديدة في حياته دون الخوض في التفاصيل وملابسات دخوله الإسلام.

وأعقبت تغريدات فان دورن (47 عاما) تعليقات ومناقشات تشكك فيما ورد على صحفته على تويتر خاصة وأنه عرف بمواقفه المعادية للإسلام والهجرة على امتداد تمثيله حزب الحرية قبل أن يستقيل من الحزب أواخر 2011، ويكون الكتلة المستقلة بمدينة لاهاي والتي يمثلها الآن في المجلس البلدي.

وفي حوار مع الجزيرة نت حول ما تتناقله وسائل الاعلام من تشكيك في دخوله الإسلام، أكد فان دورن صحة قراره اعتناق الإسلام مؤكدا أن كثيرا من الناس فاجأهم القرار لما كانوا يعرفونه من مواقف معادية للإسلام.

وقال "من يعرفني من قريب يعلم أني منذ أكثر من سنة وأنا اقرأ وأتعمق في الإسلام من خلال الكتب والحوارات، ولكن البعيدين عني فاجأهم القرار طبعا، ولذلك يحاولون التشكيك".

دورن قال إنه سيبدأ مرحلة جديدة في حياته (الجزيرة نت)
وحول دواعي هذا الاختيار، أوضح فان دورن قائلا "أنا شخص لا أحكم على الأشياء من خلال السماع وتناقل الأقوال، وبتواصلي مع زميل لي مسلم بالمجلس البلدي وبعد طول نقاش معه وجّهني إلى مسجد السنة حيث وجدت منهم كل اللطف، وكان قراري بعد نقاش مطول أن اعتنقت الإسلام بكل حرية، وهو قرار خاص ولا أريد لأحد أن يناقشني فيه".

وحول تحوله من حزب عرف بعدائه الصريح للإسلام والمسلمين وكان أحد أصواته, أوضح فان دورن قائلا "كل إنسان يمكن أن يرتكب أخطاء في حياته ولكن مع ذلك أعتبر أن كل تجربة في الحياة لها هدف، وتجربتي في حزب الحرية قد تكون أسهمت في اختياري الجديد".

وتابع فان دورن موضحا "لقد تعلمت الكثير من تلك التجربة، وأعتقد أن تلك التجربة جعلتني أختار الإسلام، وهي بداية جديدة في حياتي وأسال الله أن يوفقني فيها".

وقد لقي إسلام فان دورن مباشرة بعد إعلانه على تويتر ردود أفعال متباينة بين مساندة ومشككة ورافضة "بالنسبة للبعض اعتبر خائنا، وبالنسبة لآخرين فقد اتخذت القرار الصحيح".

وتعليقا على ذلك, قال دورن "بين المؤيد والرافض والمشكك أقول إنه اختيار شخصي، ولم أكن أريد أن أدخل به معارك إعلامية".

وقد أبدى فان دورن بآخر تغريدة على "تويتر" أسفه على بعض مشاعر العداء والكراهية التي وجهها له بعض المتابعين لصفحته، وكتب يقول "من المؤسف أن تصدر كل هذه التعليقات النابعة من كراهية وازدراء وجهل". وشكر دورن المؤيدين قائلا "شكرا لكل من ساندني على هذا الدعم المعنوي وعلى ردود الفعل الإيجابية".

وقد أعلن فان دورن إسلامه في مسجد "السنة" في لاهاي، والذي يحسب على التيار السلفي، وكان هدفا لحزب الحرية وزعيمه المتطرف من خلال المطالبة بغلقه واتهام إمامه السابق فواز جنيد بأنه معاد لقيم الهولندية، وطالب بطرده من هولندا.

وفي حديث مع الشيخ أبو إسماعيل, أحد المشرفين على إسلام فان دورن، أوضح للجزيرة نت قائلا إن "أبواب مسجدنا كالعادة مفتوحة له ولغيره". وأكد أبو إسماعيل أن فان دورن أدى الشهادة لديهم في المسجد، وذكر أن قراره بالفعل اتخذه بعد بحث معمق ونقاش مطول.



الله أكبر

نسأل الله لنا وله الثبات


وهذا حسابه بالتويتر لمن ارآد تهنئته ومتابعته .. وياليت تتابعونه كا نوع من التشجيع له @ArnoudvDoorn​
 
التعديل الأخير:
رد: اسلام أحد الهولنديين المعارضين للاسلام

اسلامه لنفسه ...
 
رد: اسلام أحد الهولنديين المعارضين للاسلام

إِذَا جَاء نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ (1) وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجاً (2) فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّاباً (3)




سبحانك ربنا وبحمدك ، استغفرك وأتوب إليك


هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا

 
رد: اسلام أحد الهولنديين المعارضين للاسلام

وهذا حسابه بالتويتر ،، @ArnoudvDoorn
 
رد: اسلام أحد الهولنديين المعارضين للاسلام

مغلق ويدمج هناك موضوع موحد لهذا
 
رد: سلسلة أخبار إعتناق دين الإسلام الحنيف

عقب زيارة قام بها دعاة مكتب الشمال لمقر أعمالهم

45 فلبينياً يشهرون إسلامهم في ليلة واحدة بالرياض

144472.jpg

سبق – الرياض: أعلن 45 فلبينياً إسلامهم عقب زيارة لهم من دعاة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات شمال الرياض مساء أول أمس الإثنين، من خلال مشروع الدعوة الميدانية "جولات لدعوة الجاليات".

وأوضح مدير إدارة الجاليات الشيخ محمد الدوسري أن هذه الجولات تهدف إلى تعريف الوافدين العاملين في الرياض بالإسلام ودعوتهم إليه، ممن يسكنون أو يعملون في الشركات الواقعة ضمن نطاق المكتب في أحياء شمال الرياض، مشيراً إلى أن ترتيبات الجولات تتم أولا بالتنسيق مع مسؤولي الشركات، عن طريق زيارتهم أو مخاطبتهم، ثم يكون التنسيق مع العاملين فيما بعد على مواعيد محددة تتم فيها الزيارة، وبعد ذلك يتم تشكيل فريق من إدارة الجاليات يضم دعاة وطلبة علم لهذه الزيارات.

وأضاف: "في أثناء الزيارة يقوم أحد دعاة المكتب بتعريف غير المسلمين بالإسلام ودعوتهم إليه، بينما يقوم داعية آخر بتعليم مَنْ أسلموا في جولات سابقة عدداً من أحكام الإسلام وما يحتاجه المسلم الجديد، وإذا أسلم أحد في أثناء الزيارة يتم أخذ رقم جواله وبياناته للتواصل معه فيما بعد؛ حيث يتم تعليمهم وتوجيههم وإرشادهم، كما توزع خلال الجولات بعض الإصدارات الدعوية المتضمنة تعريفاً بالدين الحنيف، وتعريفاً بأحكام الإسلام".

ولفت إلى أن النطاق الذي يغطيه المكتب فيه أكثر من ٣٠ حياً، تتواجد فيها أعداد كبيرة من الشركات والجاليات، الأمر الذي يستدعي تضافر جهود الجميع لإنجاح المشروع واستمراريته.

يُذكر أنه ضمن مشروع الدعوة الميدانية "جولات لدعوة الجاليات"، شهد شهر ربيع الأول الماضي إسلام 103 أشخاص من الجالية الفلبينية، هم بحمد الله من بين 433 رجلاً وامرأة أسلموا في مكتب الدعوة شمال الرياض خلال الربع الأول من العام الحالي 1434هـ.


____________________

الله اكبر الله اكبر
اي خلال 3 اشهر اسلم 433 في شمال الرياض فقط اللهم لك الحمد والشكر
الحمد لله الحمد للi
 
عائشة/مضيفة الطيران الكينية

شاهد وإسمع واقرأ ما تقوله عائشة مضيفة الطيران الكينية عن حقيقة الإسلام وشعورها بعد اعتناقها هذا الدين العظيم






 
376 أجنبيًّا يعتنقون الإسلام في الخبر بالسعودية

376 أجنبيًّا يعتنقون الإسلام في الخبر بالسعودية



01_04_13_01_43_version4_DSC_0166-1024x680%20%28Copy%29.jpg




الاثنين,01 ابريل 2013 01:44 م
أحرار برس
نجح المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات "هداية" بالخبر في السعودية في إقناع 376 أجنبيًّا باعتناق الدين الإسلامي خلال الشهرين الماضيين، منهم جنسيات من دول أوربية وأمريكية.

وكان المكتب قد أقام لهم العديد من البرامج الدعوية داخل المكتب وفي مقر أعمالهم، وأماكن إقامتهم, فيما تم إدراجهم ضمن برنامج المسلم الجديد الذي يشرف عليه نخبة من الدعاة بمختلف الجنسيات؛ بهدف زيادة إيمانهم، وتعريفهم بشكل أكبر على الشريعة الإسلامية.

ونظَّم المكتب 209 محاضرات و4 دورات وُزِّع خلالها 54978 مادة دعوية في ذات الفترة، إضافة لبرنامج الجيل الواعد الذي استفاد منه 400 طالب.

وقال مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر الشيخ جمعة الرميحي: "الجهود التي يبذلها الدعاة حققت هذا النجاح، واستطاعت أن تصل إلى غير المسلمين داخل مقرات عملهم وأماكن وجودهم، ودعوتهم إلى الإسلام من خلال المحاضرات بلغات مختلفة، وتوزيع المطويات والنشرات الدعوية، وأخذهم في جولات للتعريف بهذه الشريعة السمحة".

وأضاف: "الدعاة من جنسيات مختلفة هو ما يجعلهم أقرب إلى أبناء بلادهم لدعوتهم إلى الإسلام، حيث حقق هذا التقارب نجاحًا واضحًا في زيادة عدد المسلمين خلال الفترة الماضية".

وأردف الشيخ الرميحي: "الجنسية الفلبينية تعد أكثر الجنسيات دخولاً للإسلام بنسبة كبيرة تفوق أبناء الجنسيات الأخرى، فيما تتجاوز أعداد الرجال من المسلمين الجدد نظيرتها من النساء نتيجة توفر عدد كبير من الدعاة الرجال، في الوقت الذي تعاني المكاتب الدعوية من قلة النساء الداعيات".

واختتم بقوله: "هناك إقبال واضح من أجانب الدول الأوروبية على الإسلام؛ حيث نجح المكتب عبر دعاته بالفترة الماضية في إقناع العديد منهم في دخول هذا الدين السمح من خلال دعوتهم إلى الله وتعريفهم بالشريعة الإسلامية وفضائلها ومبادئها".







http://www.ahrarpress.com/Section/10513/Default.aspx
 
رد: 376 أجنبيًّا يعتنقون الإسلام في الخبر بالسعودية

شكرا لمروركم الكريم والمعطر بالدعاء والذكر أيها الأخوة الكرام.
 
رد: سلسلة أخبار إعتناق دين الإسلام الحنيف



إسلام 49 امرأة بالمشاغل النسائية شمال الرياض


153329941635.jpg


الرياض - منصور الحسين

قامت داعيات المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في شمال الرياض بتنفيذ 150 زيارة دعوية للمشاغل النسائية في أحياء شمال الرياض، خلال شهر ربيع الآخر الماضي، نتج عنها إسلام 49 إمرأة بينهن 29 عاملة فلبينية.

وأوضحت مديرة القسم النسائي بالمكتب الاستاذة منى الخالدي أن القسم نفّذ خلال الماضي العديد من البرامج من أهمها: إلقاء داعيات المكتب 49 كلمة استفاد منها اكثر من 167 امرأة، وتوزيع أكثر من 1350 كتاباً وشريطاً وهدية، بالإضافة إلى استمرار عقد الدروس وإقامة الدورات الأسبوعية في مقر القسم النسائي بالمكتب، ومنها دورة اللغة العربية لغير الناطقات بها والتي تقام ثلاثة أيام في الأسبوع السبت والاثنين والثلاثاء والدورة التمهيدية للجاليتين الفلبينية والسريلانكية كل يوم أحد، والدورة التمهيدية باللغة الإنجليزية، ودروس الجالية الاندونيسية يوم الثلاثاء، ودروس الجالية الفلبينية يوم الجمعة.

وأضافت الخالدي أنه تم ايضاً خلال الشهر الماضي إطلاق برنامج سلسلة "كيف أخدم الإسلام" في مركز دار الإكليل للفتيات بحي الياسمين، وذلك يوم الأحد 7-4 بمحاضرة عنوانها "تجارب دعوية" قدمها الشيخ إسماعيل دياني، ثم نفذت في اليوم التالي ورشة عمل بعنوان "أهمية تطبيقات الإنترنت" أدارها المهندس ماجد العصيمي.

وأشارت الخالدي إلى أن أكثر المسلمات خلال شهر ربيع ثاني كنّ من الجنسية الفلبينية ب 29 مسلمة، تليهن 10 مسلمات من سريلانكا، ثم 4 مسلمات من أثيوبيا، و3 مسلمات من مدغشقر، ومسلمة واحدة من نيبال وكينيا والهند.

 
رد: سلسلة أخبار إعتناق دين الإسلام الحنيف

فلبينيان يُشهران إسلامهما في مهرجان الورد الطائفي

155128.jpg


عبد الله البرقاوي- سبق- الطائف: أشهر اثنان من الوافدين إسلامهما أمام 10 آلاف زائر لمهرجان الورد الطائفي البارحة الأولى.

ونطق الوافدان بالشهادتيْن عقب صلاة العشاء بالمُصلى المتنقل، حيث اكتظت جنبات المهرجان بالتكبير والتهليل.

وأفصح المسلمان الجديدان (من الجنسية الفلبينية) عن أن التعامل الإنساني الذي وجداه في هذه البلاد، والنابع من المعاملة الإسلامية، دفعهما للاطلاع على الدين والتقرُّب منه أكثر، وهو ما انتهى باعتناقهما الإسلام.

ووثّق الحضور من الجنسين، وبواسطة عدسات الكاميرا والجوّال، انضمام الوافديْن للدين الإسلامي ونطقهما الشهادة.

وامتلأت حديقة الملك فيصل المستضيفة للمهرجان بالزوّار من مواطنين وغيرهم، قبل أن يبارك المصلون لهما هذه الخطوة، ويعانقوهما في مشهدٍ ألهب حماس الكثير.

من جهته، أوضح المدير التنفيذي للمهرجان سعود النفيعي، أن إدارة المهرجان مستعدة لاستضافة الوافديْن بعائلاتهما، أو أصدقائهما طيلة الأيام المتبقية من المهرجان، وتقديم كل ما يحتاجون إليه تشجيعاً وترحيباً بهما بعد أن أعلنا إسلامهما.


 
رد: سلسلة أخبار إعتناق دين الإسلام الحنيف

الفلبنيين من أكثر الناس دخولاً في الاسلام مشاءالله

ويوجد اخرين اسلمو منهم مهندس امريكي

اللهم لا تزغ قلوبنا....
 
رد: سلسلة أخبار إعتناق دين الإسلام الحنيف

الفلبنيين من أكثر الناس دخولاً في الاسلام مشاءالله

ويوجد اخرين اسلمو منهم مهندس امريكي

اللهم لا تزغ قلوبنا....

اللهم امين
 
منتج الفيلم الهولندي المسيء للنبي يعتنق الإسلام

منتج الفيلم الهولندي المسيء للنبي يعتنق الإسلام



ذكرت صحيفة ‘عكاظ أونلاين’ السعودية، أن عضو حزب الحرية اليميني الهولندي السابق، أرنود فاندور، قد اعتنق الإسلام وتوجه لزيارة مكة، بعد أن أسهم بشكل فعال في إنتاج فيلم مسيء للنبي محمد.
وقالت الصحيفة، امس الاحد، انها رافقت فاندور، وهو يزور المسجد النبوى الشريف في المدينة المنورة مشيرة الى أنه بكى عند قبر النبي محمد.

ونقلت عن فاندور، قوله إنه كان ينتمي لأشد الأحزاب تطرفًا وعداء للدين الإسلامي، موضحًا أنه بعد أن شاهد ردود الأفعال ضد إنتاج الفيلم المسيئ للنبي، بدأ في البحث عن حقيقة الإسلام ‘ليجيب عن تساؤلاته حول سر حب المسلمين لدينهم ورسولهم’. واضاف فاندور ‘إن عملية البحث قادته لاكتشاف حجم الجرم الكبير الذي اقترفه حزبه السابق، وأنه بدأ في الانجذاب إلى الدين الإسلامي، وشرع في القراءة عنه بطريقة موسعة، والاقتراب من المسلمين في هولندا، حتى قرر اعتناقه’.
واشارت الصحيفة الى أن فادور زار جبل أحد.

عن القدس العربي​
 
رد: سلسلة أخبار إعتناق دين الإسلام الحنيف

30 فلبينياً يعتنقون الإسلام عقب مشاركتهم في "دوري السلة" بجدة


159856.jpg


عوض الفهمي- سبق- جدة: اختتم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالعزيزية بجدة، بالتعاون مع هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، دوري كرة السلة والذي شهد اعتناق أكثر من 30 شخصاً من الجالية الفلبينية الإسلام.
وأقيم الحفل الختامي للدوري بمقر هيئة المساحة الجيولوجية على شرف نائب رئيس هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، الدكتور زهير بن عبد الحفيظ، وعضو مجلس إدارة المكتب التعاوني بالعزيزية بجدة الدكتور مسعود القحطاني، ومدير المكتب التعاوني بالعزيزية الدكتور خالد بابطين، ونائب مدير المكتب التعاوني الشيخ مصلح الشيخ.
وشهد الحفل تكريم المسلمين الجدد وتتويج المركزين الأول والثاني بالكأس وتوزيع الميداليات الذهبية والفضية والهدايا لجميع الفرق المشاركة، وتوزيع الدروع والهدايا للرعاة والشركاء والدعاة المشاركين في الدوري.


 
رد: سلسلة أخبار إعتناق دين الإسلام الحنيف

أحدهم كندي والباقون من شرق آسيا و3 نساء


"تعاوني المدينة": 32 مسلماً جديداً و30 ألف مستفيد في شهر


161176.jpg

سبق- الرياض: في إحصائية هي الأعلى نسبة مقارنة بإحصاءات الأشهر الماضية، بلغ عدد المسلمين الجدد الذين أعلنوا إسلامهم بقسم توعية الجاليات بالمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بالمدينة المنورة، خلال شهر جمادى الأولى من هذا العام 1434هـ، 32 شخصاً، أحدهم كندي والباقون من الجالية الشرق آسيوية، بالإضافة إلى ثلاث نساء من جنسيات مختلفة، ليصل بذلك عدد المسلمين الجدد إلى 532 مسلماً، حسب إحصاءات قسم توعية الجاليات بالمكتب.

وأوضح مساعد مدير عام المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمدينة المنورة، الشيخ رباح بن عبد الرحمن السلامة، أن جهوداً تُبذل في قسم توعية الجاليات لترغيب ودعوة غير المسلمين للدخول في الدين الحنيف، منطلقين من قول المصطفى صلى الله عليه وسلم: "لأن يهدي الله بك رجلاً واحداً خير لك من حمر النعم".

وعن إحصاءات قسم توعية الجاليات أضاف "السلامة": "خلال شهر جمادى الأولى تم توزيع 6163 مطبوعاً بلغات مختلفة؛ بهدف توعية المسلمين الجدد، ودعوة غير المسلم للدخول في الدين، وبلغ عدد المحاضرات والدروس التي نفَّذها قسم توعية الجاليات 535، بالإضافة إلى 113 ملتقى دعوياً استهدف 30 ألف مستفيد من جنسيات مختلفة.

62453_88709.jpg


69864_96970.jpg


84064_63274.jpg


 
عودة
أعلى