سلسلة أخبار إعتناق دين الإسلام الحنيف

قصة إسلام حارس سجن غوانتانامو

71472_522534137797125_831562735_n.jpg


كان هولدبروكس..أحد حراس سجن غوانتانامو المرعب...الذى يذوق فيه المعتقلون أشد أنواع التعذيب بأمر من قيادات أمريكا بلد الحرية..!!
تلقى هولدبروكس أوامر من قادته أن يذيق السجناء أشد أنواع العذاب.. وظلوا يرددون على أسماع الحراس أن معتقلي جوانتانامو هم أسوأ من على وجه الأرض.. فهم يعملون تحت إمرة أسامة بن لادن، وسوف يقتلونك في أول فرصة يلتقونك... فيها".
رغم ذلك ...كان هولدبروكس يحسن معاملتهم..ويخفف عنهم ما يلاقونه من التعذيب حتى لقبه المعتقلون بـ"الحارس اللطيف" بل واتهمه بعض زملائه بالخيانة..وكان من أكثر ما يجذبه فى هؤلاء المساجين هو الابتسامة التى ارتسمت على وجوههم وهم يرددون دوما ( الحمد لله)
حينما يأتى الليل ..كان هولدبروكس الملحد يذهب مع أصدقائه الحراس ليشربوا كؤوس الخمر ..ويمارسوا الزنا ..وفى إحدى الليالى ذهب يواسى أحد المعتقلين ..وكان المعتقل رقم590، وهو مغربي مسلم واسمه أحمد الراشدى
بعد أن تحدث معه ..أصاب هولدبروكس صدمة ثقافية...لقد كانت أول مرة يعرف فيها الإسلام الحقيقى...ليس الإسلام الذى شوهت أمريكا صورته...فتعود كل ليلة ..بدلا من أن يقضى الليل مع سهرات أصدقائه...كان يذهب إلى الراشدى ويتعلم منه..!!
اشترى كتب عن الإسلام وبدأ يقرأ ويقرأ..حتى أتى فى أحد الأيام ..وأحضر قلما وورقة صغيرة ...ودفع بهما من خلال طاقة حديدية إلى داخل زنزانة الراشدى ..وطلب منه أن يكتب له الشهادتين كما تنطق بالعربية ولكن بالحروف الإنجليزية..وهناك ..وعلى أرضية غوانتانامو..نطق الشهادتين بأعلى صوته..وسمى نفسه ( "مصطفى عبد الله" ) ..وتحولت حياته من رقص وموسيقى ووشم وعلاقات محرمة ..إلى صلاة وذكر الله وحفظ القرآن..!!
ترك الخدمة في الجيش الأمريكي عام 2005، و يعمل كمستشار عضوية لمركز تمب الإسلامي. لكن حتى بعد رحيله لم يستطع ذهنه أن يطرد صور التعذيب التي تعرض لها المعتقلون التى صارت كابوس يطارده حتى الآن
ملحوظة...هولدبروكس هو أشهر مسلم أثار إسلامه الجدل فى أمريكا
.....
[ إِنَّكَ لاَ تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللـه يَهْدِي مَن يَشَآءُ ].. القصص 56
..
 
O.J. Simpson (أو جى سيمبسون ) يعتنق الإسلام



لندن ـ قالت صحيفة “أوميد”، الأمريكية إن أسطورة أمريكا في رياضة البيسبول والممثل السينمائي والتلفزيوني “أو جى سيمبسون” أعلن إسلامه من داخل سجن نيفادا، حيث إنه تم اعتقاله في عام 2008 ويقضى عقوبة حتى عام 2017.

وأشارت الصحيفة إلى أن سيمبسون يرتدي أحيانا الغطاء على رأسه ويدرس القرآن الكريم، وصام شهر رمضان المبارك في صيف 2014.

عن القدس العربي



أو جاي سيمبسون
أورنثال جيمز سيمبسون (الملقب بـ O. J. Simpson؛ ولد في في ) لاعب بارز في رياضة . شارك مع فريق ، وربح كأس هيسمان كأفضل لاعب جامعي في عام . يلقب أيضاً بـ "The Juice". لعب لاحقاً مع نادي (من 1969 إلى 1977) (من 1978 إلى 1979، واندفع لمسافة 11236 ياردة طوال مسيرته الرياضية الاحترافية. في أحد المواسم استطاع تحطيم الرقم القياسي لأكبر عدد من الياردات المكتسبة وهو 2003 ياردة في عام ، وأكبر عدد من الهبوط (touchdown) وهو 23 مرة في عام . بعد ذلك اعتزل كلاعب وعمل كمعلق رياضي وكممثل. في عام اتهم بعملية اغتيال لزوجته السابقة وصديقها، ولكنه برأ من ذلك في عام بعد محاكمة مشبعة بأجهزة الإعلام، والتي أبرزت التوترات والانقسامات العرقية في المجتمع الأمريكي.

عن ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

a awarded a judgment against Simpson for their ; as of 2007 he has paid little of the $33.5 million judgment.

In September 2007, Simpson was arrested in , , and charged with numerous , including and . In 2008, he was found guilty and sentenced to 33 years' imprisonment, with a minimum of nine years without . He is serving his sentence at the in .
 
قصة حدثت معى شخصيا
باختصار
كنت اعرف صديق نصرانى عن طرق ابن خالى
تعرفت عليه كثيرا شخص محترم جدا وخلوق يعشق المسلمين
مره فى مره اصبح مرتبط بنا كثيرا
ياتى الى بيتى وتوطدت العلاقة كثيرا
لدرجة انه كان يأتمنى على امواله وكان يدخرها معى انا او مع والدى
حاولت بطريقة ذكية ان نحببه فى الاسلام
ومره فى مره
صارحنا بانه يريد دخول الاسلام لانه يخاف من اهله واخوته المتعصبين جدا للمسيحية
قلنا له اصبر حتى نتدبر هذا المر وحتى لا ندخله فى مشاكل قد تنتهى بعدم اسلامه او ردته بعد اسلامه من خلال وسائلهم المعروفة
ضبطنا له عمل فى الكويت وارسلناه الى هناك مع بعض اقاربنا
واسلم هناك وزوجناه مسلمة وسافرت له واستقر هناك
وهو الان رجل يعرف الله ورسوله ومحب للاسلام
احساس عظيم جدا عندما تشارك فى اسلام شخص
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

54875b86611e9be05c8b45fa.jpg

النائب الفرنسي ماكسنس بيتي

تجريد نائب فرنسي من مسؤولياته بعد اعتناقه الإسلام

تعرض النائب الفرنسي ماكسنس بيتي إلى حملة شرسة في فرنسا بسبب اعتناقه الإسلام منذ شهر. وقامت الجبهة الوطنية بتعليق مسؤوليات النائب المنتخب مؤقتا

أخبار العالم –
ومن المنتظر أن تعقد لجنة الخلافات للجبهة الوطنية التي يترأسها جون ماري لوبان جلسة للنظر في أمر إقصائه النهائي من الحزب وذلك بعد اتهامه بالتبشير للإسلام، على خلفية فيديو يشرح من خلاله النائب الفرنسي الشاب ماكسنس بيتي سبب اعتناقه إياه.
وأكد ماكسنس بيتي، أن الفيديو كان مرسلا إلى 10 من معارفه في إطار تبادل لرسائل الكترونية، بهدف شرح موقفه لمن لم يتفهم خياره الجديد، حيث تحدث عن معجزات علمية يحويها القرآن.
وفي هذا السياق، قال النائب الفرنسي في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن تحوله للإسلام، ليس من المفروض أن يكون حدثا لأنه سلوك شخصي ينم عن قناعات شخصية، ولا يؤثر لا من قريب ولا من بعيد على المبادئ التي يكرسها الحزب.
 
هندى يعلن إسلامه فى البحرين بسبب حسن معاملة المسلمين ويسمى نفسه "بلال"*

1220142017422.jpg

شانتج أثناء إعلانه الدخول فى الإسلام


أعلن عامل هندى يدعى "شانتج" الشهادتين معلنًا دخوله الدين الإسلامى، يوم الجمعة، وأطلق على نفسه اسم " بلال"، بعد أن أكد أن سبب اعتناقه الإسلام هو حسن معاملة رب عمله البحرينى له، وما وجده من أخلاق حميدة لدى المسلمين.

ووقف الهندى شاتنج (بلال حاليًا)، فى حضرة إمام مسجد "جعفر الصادق" فى منطقة الجفير بالعاصمة البحرينية المنامة، مع رب عمله بعد صلاة الجمعة فى موقف مهيب ليتلو الشهادة بعد تعلمه بضع آيات من القرآن الكريم، وسط تكبيرات ودموع المصلين ومباركتهم له، وذلك بعد انضمامه لمركز توعية الجاليات الأجنبية بالدين الإسلامى والذى يقوم بنشر الدعوة الإسلامية، وأساسيات الأخلاق الحميدة فى الإسلام بين الجاليات المقيمة بالمملكة .

وأكد إمام مسجد "جعفر الصادق" فى خطبته التى تلاها عقب إعلان "بلال" إسلامه، أن مركز توعية الجاليات الأجنبية يقوم بترجمة معانى كتاب الله الكريم للغات الآسيوية ومنها الأوردية والهندية، بهدف نشر الوعى بين الجاليات المقيمة، مجتذبًا بالكلمة الطيبة والسلوك الحسن المزيد من المقيمين- وبصفه خاصة الآسيوين- لاعتناق الدين الإسلامى الحنيف.

جدير بالذكر أن "بلال" سبقه ألف حالة للدخول إلى الإسلام من المقيمين فى مملكة البحرين، حسب تصريح مركز توعية الجاليات، على اختلاف جنسياتهم وطبقاتهم الاجتماعية، الأمر الذى يبرهن على لعب البحرين دورًا حيويًا فى نشر الدعوة للدين الإسلامى بالحسنى فى الوطن العربى كله، وتقديمها نموذجًا معتدلًا لنشر الدعوة محليًا بين مختلف الجاليات.


* منقولة من مشاركة العضو Safelife
 
اسلام المغنية الامريكية "كريستين نيكول" المشهورة في عالم ال "هيب هوب"

 
"ليام نيسون" الممثل البريطانى يعتنق الإسلام

article-0-0F7E610100000578-551_468x522.jpg


نشرت صحيفة "الديلى ميل" البريطانية خبر اعتناق الممثل البريطانى "ليام نيسون"، الإسلام رغم تجاوز سنه 59 عاما، وذلك خلال رحلة عمل .

ولفتت الصحيفة خلال حوار قامت به مع "ليام"، إلى أنه اعتنق الإسلام عن اقتناع وأنه يواجه صعوبة فى بداية الأمر دفعته إلى الجنون بالذات فى أداء 5 صلوات وتلك معاناة لم تستمر سوى أسبوع حتى اعتاد على الصلاة وأصبحت بنسبة له متعة روحانية جميلة.

وأضاف "نيسون" أنه يعتنق المذهب الكاثوليكى لكنه كان دائما يقرأ كتبا عن وجود الله أو عن عدم وجود ما دفعه أن يتساءل ما الذي نقوم به على هذا الكوكب؟ وما الهدف من وجودنا على الأرض؟ وتلك التساؤلات جلعته يفكر كثيرا حتى وجد جميع تساؤلات فى الدين الإسلامى الذى اعتنقه مؤخرا.

يذكر أن "ليام نيسون" ممثل أيرلندي من مواليد 7 يونيو 1952، مثل الكثير من الأفلام البارزة والحائزة على الكثير من الجوائز مثل Schindler's List بدور أوسكار شيندلر وحرب وباتمان والمأخوذ ((Taken)) والمجهول ((Unknown)) و تيكن 2 ( 2012).

رشح "ليام" لأوسكار لأفضل ممثل رئيسي في Schindler's List ورشح أيضا للعديد من الGolden Globe.

وقد أشير عن اعتزام الممثل البريطاني ليام نيسون اعتزامه اعتناق الدين الإسلامي، وذلك بعد أن تأثر بصوت الأذان خلال تصويره لفيلم في مدينة ، موضحا أنه قارب الستين من العمر وأنه تأثر بصوت الأذان خلال تصوير فيلم "تيكن2" في .



 
كتبت لفظ الشهادتين على حسابها بـ"فيسبوك"
مخرجة فرنسية تشهر إسلامها بعد الهجوم على "شارلي إيبدو"

الأربعاء 23 ربيع الأول 1436 الموافق 14 كانون الثاني (يناير) 2015
باريس- (عاجل)

أشهرت المخرجة الفرنسية "إزابيل ماتيك" إسلامها، بعد هجمات باريس -التي استهدفت صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية الساخرة- خلال تدوينه للمخرجة في صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك".

وشكرت "إزابيل"، الممثل المغربي "هشام بهلول" على نشره خبر إسلامها في الصحف المغربية.
وكتبت لفظ الشهادتين: "أشهد أن لا إله إلاّ الله وأنّ محمدًا رسول الله"، على حسابها بـ"فيسبوك".
وعلقت المخرجة الفرنسية -في صفحتها- بأنها ستختار اسمها الجديد، خلال زيارتها المقبلة لمدينة زاكورة في المغرب.
وتلقت عديدًا من التعليقات والتهاني على إسلامها، على موقع التواصل الاجتماعي.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
يااخوان عندي سؤال
يعني اذا احد ساعد شخص على اعتناق الاسلام شو جزاتوا في الدين ؟؟؟؟؟
وهل بعد اعتناق الاسلام يجوز الزواج من البنت بعد اسلامها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
هنا فرنسا: أرقام مذهلة عن اعتناق الإسلام وشارلي إيبدو يصبح داعية!

أورينت نت – إياد عيسى


650_433_0142407076885174.jpg

لا تزال باريس مسكونة ببروباغندا "كلنا شارلي". هذا ما تحكيه جدران شوارعها علناً على الأقل. جدران تُخفي خلفها حقائق "مذهلة". وهو التوصيف " الذي استخدمه راديو "آر تي ل" الفرنسي، في تناوله ظاهرة غير "مُتوقعة. لا تتعلق بازدياد "مبيعات" نسخ "القرآن الكريم" فقط. إنما بتزايد الإقبال على اعتناق "الإسلام" بنسب غير مسبوقة.

معجزات "شارلي إيبدو"!
الراديو، بث ريبوتاجاُ تحت عنوان "تأثير شارلي". كشف فيه أن مسجد باريس، شهد "40" حالة إشهار للإسلام، في الشهر الأول من العام الجاري. وبنسبة زيادة بلغت 55%، عن الفترة ذاتها من عام 2014، حيث سُجلت "22" حالة. في حين ارتفعت النسبة في مسجد "ليون" بنحو 20%. وفي مسجد مدينة "ستراسبورغ" 30%.

"ايلويز" فرنسية من أم "كاثوليكية". تعمل في "التجميل". وتعيش بين أصدقاء مسلمين في ضواحي باريس. أشهرت إسلامها، بعد شهر واحد من الاعتداء على "شارلي إيبدو". ترتدي الجلباب حالياً. وتعتبر "بحسب الراديو" أن "إسلامها هو رد على الهجمات". لكنها ترى أن (الإعلام يساوي بين المسلمين والإرهابيين. وما يحاولون تصويره لا علاقة له بالإسلام. الأمر الذي حفزها على الاقتراب أكثر من الدين. والسعي لتوضيح حقيقة، أن الإسلام هو السلام وليس الكراهية).

بدوره، أكد إمام مسجد باريس للإذاعة نفسها، أن ظاهرة اعتناق الدين الإسلامي شملت مختلف شرائح المجتمع الفرنسي، منهم شباب، أطباء، أساتذة مدرسة، إضافة إلى شرطي.

لا يخفي إمام الجامع استغرابه من الإقبال على الإسلام بدلاً من "الهروب" منه، إثر الحوادث الأخيرة. وينقُل عن أحد مُعتنقي الإسلام الجدد، وهو من العاملين في "الجامعة"، أن ما أوصله للدين هو قرأتُه للقرآن الكريم. واقتناعه أن النبي محمد (ص)، لا يمكن أن يكون إرهابياً، مثلما يُشاع عنه. لذا قرر اعتناق الإسلام.
الإسلام يخترق أكثر الأحزاب اليمينية تطرفاً!

اللافت، أن ظاهرة اعتناق الإسلام، اخترقت صفوف اليمين السياسي المُتطرف، إذ اعتنق مؤخراً عضو المجلس البلدي في منطقة "نوازي لو كغان" قرب باريس "مكسانس بوتي _22 عاماً" الدين الإسلامي. ما دفع "الجبهة الوطنية الفرنسية" التي ينتمي إليها، وترأسها "ماغين لوبين" إلى تجميد عضوية "بوتي" فيها، بدعوى أن إعلان إسلامه عبر نشره وتوزيعه تسجيلاً على أعضاء في الجبهة، يُعد بمثابة "التبشير".

بالمقابل، لم ينفِ "بوتي" تأثره الشديد بالقرآن الكريم. واعتقاده بأن قيم الإسلام لا تتعارض مع قيم الجبهة الوطنية، حيث يقف كلاهما بجوار "المطحونين" على حد تعبيره. بينما يرى مسؤول الجبهة الوطنية، في منطقة "سان ديني" بضواحي باريس "جوردان بارديلا"، أن اي دين، لا يُعتبر مشكلة لهم، لكنهم يرون أن استخدام الدين لأسباب سياسية، أمر لا يُمكن قبوله.

الكتب الإسلامية تكتسح الأسواق!
في السياق ذاته. كشفت شركة "إدستات"، المتخصصة برصد مبيعات الكتب، في المكتبات الفرنسية أسبوعياً، عن ارتفاع مبيعات نسخ القرآن الكريم، بواقع خمسة أضعاف عما كان متوقعاً. كما سجل كتاب "المسلمين" مفاجأة آخرى ببيع "2188" نسخة منه، في الفترة ما بين "12_ 18" كانون الثاني الماضي. كذلك وصلت مبيعات كتاب "الله أكبر" للكاتبة "ليديا جيدوس"، إلى "2700" نسخة.

ونقلت وكالة أنباء "الشرق الأوسط" في وقت سابق، عن موقع التجارة العالمي "أمازون"، تأكيده بأن ترجمة كتاب "القرآن الكريم" لمليك شوبيل، احتل قائمة أفضل المبيعات على الموقع. تلته وبنسب توزيع عالية كتب. الإسلام دين التنوير، الإسلام والمسلمين "لطارق رمضان"، وراء الحجاب "لناهيدا نكاد"، الدولة الإسلامية والقاعدة "لصموئيل لوران"، والدولة الإسلامية 2600 نسخة "للصحافية آنا ايرل"، الإسلام ومبدأ المواطنة "لعبد الملك"، وبلغت مبيعاته حوالي 5000 نسخة، منذ 7 كانون الثاني الماضي.

 
يااخوان عندي سؤال
يعني اذا احد ساعد شخص على اعتناق الاسلام شو جزاتوا في الدين ؟؟؟؟؟
وهل بعد اعتناق الاسلام يجوز الزواج من البنت بعد اسلامها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لك مثل اجره ان شاء الله ولا ينقص من اجرك شي....جائز باذن الله.....انا لست مفتي لكن هذي تعتبر اسئلة بسيطة وواضحة في الدين....شي اخير اخي اذا لا تعرف الجواب على مثل هذه الاسئلة لا اعتقد انك تستطيع اقناع شخص بالاسلام، عموما الله يوفقك
 

قال اللاعب الجنوب افريقي مايو ماهلانغو المحترف في الدوري التركي الممتاز لكرة القدم مع نادي كونيا سبور انه قرر التحول إلى الإسلام.

وأكد لاعب خط الوسط البالغ من العمر 25 عاما بعد أن بدأ حياته الكروية في أكاديمية نجوم أفريقيا في العام 2004 ولم يكن يتدين بدين رغم أن والده ينحدر من اصول مسلمة ووالدته من أصول مسيحية.

وقال: "كنت نصف مسلم ونصف مسيحي، ولكن بعد وصولي إلى تركيا، تفاعلت مع المسلمين أكثر".

واضاف: "أنا مهتم في الإسلام كثيرا".

ووقع مايو ماهلانغو على عقد قصير الأجل لمدة ستة أشهر فقط مع كونيا سبور حتى نهاية الموسم، وسيسعى للاستفادة من هذه الفترة لتكون موطأ قدم له للدوري الممتاز.

وتعاقد مايو مع كونيا سبور بعد رحيله من نادي غوتنبرغ السويدي.

وذاع سيط هذا اللاعب في جنوب افريقيا بعدما أسقطت المحكمة العليا بجوهانسبرقضية الاغتصاب المرفوعة ضده بعد ساعات من قيامه بتسليم نفسه للشرطة.

ونقلت وكالة أنباء جنوب أفريقيا (سابا) عن متحدثة باسم الشرطة في إقليم جاوتينغ قولها: "لقد تم إسقاط القضية لعدم كفاية الادلة لذا فإنه (ماهلانغو) أصبح الان حرا".

عن موقع كووورة

وكان ماهلانغو سلم نفسه للشرطة بعدما اتهمته فتاة باغتصابها في منزل بمنطقة مونديور، وذكرت تقارير إعلامية متضاربة أن سن الفتاة 17 أو 19 عاما.
 
بعد اقتناعه أن الدين الإسلامي أفعال لا أقوال
مينار.. قصة شاب فرنسي عاش 22 سنة في الإلحاد قبل إسلامه

minare_392258371.jpg


يختصر الشاب الفرنسي "مينار" قصة إلحاده التي دامت قرابة 22 سنة قبل اعتناقه الإسلام ونطقه بالشهادتين، في أن الإسلام دين "فعل وليس قول فقط"، عكس ما لمسه في الديانات الأخرى من المسيحية واليهودية، فالممارسات اليومية سواء داخل محيطه العائلي الملحد أم في بيئته الفرنسية التي عاش فيها، جعلته يقتنع مع مرور الأيام والسنين أن الأقوال والأفعال لا يلتقيان إلا إذا فعلنا ما نقول..
الأمر الذي جعله يعيد حساباته في الممارسات اليومية التي كان مضطرا إلى أن يسايرها، بعدما لاحظ أن معتنقي المسيحية أو حتى اليهودية وغيرها من الديانات الأخرى يقولون ما لا يفعلون ويفعلون ما لا يقولون، فارتأى أن يبقى ملحدا، باحثا في نفس الوقت عمن يخلصه من حيرته الروحية، لتمتد رحلة البحث قرابة 22 سنة قضاها يبحث ويقارن بين الأديان، إلى أن وجد ذاته وروحه في الدين الإسلامي، معتبرا أن الدين الإسلامي دين قول وفعل وليس مجرد أقوال أو آيات تضمنها القرآن الكريم.
وبعد عملية تدقيق، اقتنع أن الإسلام هو دين الحق، ليعلن إسلامه بمسجد السلام الواقع بأحد المجمعات السكنية في ليون الفرنسية، مختارا لنفسه اسم "عريف" بعدما كان أفراد عائلته ينادونه بـ "مينار"، ولم يجد أي معارضة أو مقاومة من قبل محيطه العائلي أو الاجتماعي.
وقد ساعده في طريقه إلى حلاوة الإيمان عمال مسلمون يشتغلون في نفس المؤسسة التي يعمل فيها،عندما تسأل "عريف" عما غيره الدين الإسلامي في عادته يقول لك: "باستثناء الصلاة والصيام والزكاة وباقي العبادات الأخرى، لم يغير فيّ الإسلام أي شيء، فمنذ صغري كنت ملتزما مع نفسي وأهلي، ومع مرور السنين كنت ولا أزال أتقزز من كل شخص يشرب الخمر، وكنت أنبذ كل الممارسات غير الأخلاقية" وكأن "عريف" كان مهيأ لأن يختار الإسلام دينا وعن قناعة.
اليوم، الشاب "عريف" بعد ما اختار لنفسه الإسلام دينا اختار أن تكون شريكة حياته جزائرية، مفضلا أن يتزوج من فتاة من عاصمة الزيانيين عرفه بها أحد أقارب الفتاة، حيث رزقهما الله العلي القدير طفلتين، الأولى سناء مريم أما الثانية فهي ليلى سارة التي لم يمض على ميلادها سوى شهرين...

 
عن موقع كوورة

أشهر نجم منتخب توغو إيمانيول اديبايور، مهاجم فريق توتنهام الانجليزي لكرة القدم، إسلامه بعد أن نطق الشهادتين، معلنا اعتناقه الدين الإسلامي، وسط تجمع حشد من الناس.

 
photo-2.jpg



اليوم و بعد صلاة العيد فى مسجد بانيوليه من ضواحى باريس
و أثناء انتظارى للسلام على الإمام (يظهر فى الصورة)
تقدم بعض الشباب برفقة هذا الشاب الذى طلب إشهار إسلامه و سأله الإمام عدة أسئلة ثم لقنه الشهادة وسط دهشة الحضور
 


استضاف برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله- في حج هذا العام قسًا مسيحيًا (سابقا) من جمهورية بلغاريا، أسلم قبل أشهر عدة، بعد مرحلة تفكُّر وتأمل؛ أدت به إلى اعتناق الإسلام عن قناعة ذاتية، بحسب تصريحه إلى جريدة "سبق".

وقال القس السابق لـ"سبق" إن ما دفعه إلى الإسلام هو ما كان يراه من تناقض في الديانة المسيحية من تأليه عيسى عليه السلام، وتثليث الإله، والإيمان بأن الرب يحل في أِشياء مادية في الوجود الدنيوي، إلى جانب بحثه المستمر عن الحقيقة في الحياة.

وروى "القس" الذي غيَّر اسمه من أتاناس ميخايلوف قبل الإسلام إلى "عبدالله" بعد الإسلام كيف كانت بداية إسلامه، وذلك حينما كان في وضع صحي سيئ في عام 2012م، ثم أعقب ذلك وفاة أمه؛ ما سبب له ألمًا نفسيًا وجسديًا؛ دفعه إلى الذهاب إلى أحد علماء المسلمين في بلغاريا للبحث عن علاج روحاني عنده.

وأردف الحاج عبدالله بأنه حينما وصل إلى الشيخ المسلم الذي قصده تذكر رؤية غريبة رآها في منامه في وقت سابق، ثم رواها للشيخ، وهي أنه شاهد نفسه في بلدة عربية، وبها أناس من الأعراب على الهيئة القديمة، وبينهم رجل حسن الهيئة والشكل، كان يطيل النظر فيه، وألقي في نفسه أن اسمه أحمد، وذلك على الرغم من أنه لم يزر بلدًا عربيًا، ولم يتعامل مع أحد منهم في حياته سوى ما كان يشاهده في وسائل الإعلام.

وأضاف الحاج عبدالله بأن الشيخ المسلم أفاده بأن اسم "أحمد" هو أحد أسماء نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم، وأنه آخر الأنبياء وخاتم المرسلين، وهو ما جعل كلامه يقع في نفسه موقعًا عظيمًا؛ لأنه لا عهد له بالإسلام، ولا بأهله، إضافة إلى أنه كان قسًّا من الأرثوذكس في صوفيا عاصمة بلغاريا.

وأفاد الحاج بأنه بدأ بعد ذلك في البحث عن الإسلام والقراءة عنه وعن تاريخه، وقرأ سيرة النبي صلى الله عليه وسلم ثم قرأ القرآن المترجم إلى اللغة البلغارية، ومرت عليه آية في سورة الصف، بيّنت له بالفعل أن ما قاله الشيخ المسلم حقيقة، وهو أن عيسى عليه السلام بشَّر بنبي اسمه "أحمد"، وهو اسم الشخص نفسه الذي رآه في منامه؛ فقرر بعدها الدخول في الإسلام عن قناعة تامة.

وأشار الحاج عبدالله إلى أنه لقي بعد إسلامه هجومًا عنيفًا من المجتمع البلغاري الذي بات يعاديه بشتى الوسائل، حتى قالوا عنه في وسائل الإعلام إنه اعتنق الإسلام من أجل الزواج بامرأة تركية، وغيرها من التهم الملفقة، لكنها لم تثنِ عزيمته وقناعته باعتناق الإسلام، مؤكدًا أنه بات الآن على قناعة أكثر من ذي قبل ومستعد لإقناع غيره من النصارى بالحجج والأدلة.

وقال الحاج عبدالله إنه حينما صام شهر رمضان لأول مرة، وسمع أول أذان بعد دخوله الإسلام، شعر براحة عجيبة في نفسه، مشيرًا إلى أنه يعتزم الذهاب إلى تركيا لتعلم اللغتَيْن العربية والتركية وفهم الإسلام عن قرب.

وأعرب الحاج عبدالله عن سعادته البالغة بهذه الزيارة إلى الديار المقدسة على ضيافة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله سائلًا الله عز وجل أن يمده بالصحة والعافية، وأن يوفقه لخدمة الإسلام والمسلمين في شتى بلاد العالم، مؤكدًا أنه كريم ومتفتح على العالم، ويحظى بسمعة حسنة في شتى بلاد العالم.
 
عن القدس العربي:

الرباط ـ كشف الإسباني سيرجيو لوبيرا، المدير الفني لفريق المغرب التطواني، عن اعتناقه للدين الإسلامي، ليصبح اسمه الرسمي الجديد هو، سيراج لوبيرا.

وسائل الإعلام المغربية، ذكرت أن سيراج أعلن اعتناقه الإسلام قبل أن يعقد قرانه بلاعبة كرة السلة في فريق طلبة تطوان، هدى العيساتي.. وأقام المدرب حفل زواجه على الطريقة المغربية في أحد الفنادق بمدينة تطوان، بحضور عائلة العروس وعدد من الأصدقاء ومسئولي النادي المغرب التطواني.

لوبيرا سيقيم حفلا آخرا في إسبانيا ليحضره أفراد عائلته وأصدقائه الإسبان في مسقط رأسه بسرقسطة.
 
version4_572f362b9b9ab.jpg

أعلن المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بحي الروضة خلال شهر جمادى الآخرة من العام 1437هـ عن إسلام 767 وافداً من جنسيات مختلفة حيث بلغ عدد الرجال 389 والنساء 378 وفق الإحصائيات الصادرة من المكتب.
ووزع المكتب العديد من المواد الدعوية والتعليمية من مطويات وبوسترات وبنرات وبرشورات وسيديهات، وبلغ عدد المستفيدين من الأنشطة المختلفة أكثر من 36 ألف مستفيد، فيما بلغ عدد الزيارات لمواقع المكتب عبر الإعلام الجديد أكثر من 4.1 مليون زيارة.
وقال الشيخ توفيق بن قاسم الشرهان- الرئيس التنفيذي للمكتب- إن إنجازات المكتب ولله الحمد والمنة متزايدة في كل شهر وأن البرامج الدعوية والتوعوية التي يقوم بها المكتب ليست في توقف وأن أعداد المسلمين الجدد متزايدة في كل يوم.


مشاركة الأخ DOOM نقلت الى هنا حسب العائدية مع الشكر
 
طيار أمريكي يسلم على يد طيار سعودي بقاعدة انجرليك التركية
 
عودة
أعلى